قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لأشرس عدوان على قطاع غزة منذ 2008، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي قضية أمن قومي، وعند الحديث عن الحرب على القطاع غزة، فيجب أن نضع في الاعتبار أن هذا الصراع يقع على بعد 300 كيلومتر من القاهرة.

عملية طوفان الأقصى

وأضاف هريدي، خلال تقديمه برنامج المشهد، المذاع على فضائية ten، مساء الأربعاء، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الحالي ليس قاصرًا على الرد الفعلي الإسرائيلي على عملية طوفان الأقصى التي حدثت في السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية التي أرسلت لإسرائيل تستهدف في المقام الأول دعم تل أبيب معنويًا، خاصة أن إسرائيل ليست في حاجة إلى الطائرات على هذه الحاملة، لأن لديها نفس هذه الطائرات.

أمريكا قادرة على حشد قواتها في المنطقة

وتابع، أن الولايات المتحدة تريد إرسال رسالة إلى كل دول المنطقة بعدم الوقوع في وهم تراجع القوة الأمريكية في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن أمريكا قادرة على حشد قواتها في المنطقة في أي وقت.

ولفت إلى أن القصف الإسرائيلي إذا استمر بهذه الوتيرة والوحشية مع منع دخول الوقود إلى قطاع غزة ، فهذا قد يؤدي إلى تمدد الصراع في المنطقة، من خلال تدخل أطراف أخرى في الصراع. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسين هريدي غزة فلسطين القضية الفلسطينية إلى أن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

دانت دولة الإمارات بأشد العبارات اليوم الأحد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات منهم مؤكدة رفضها القاطع لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان على أن الأولوية العاجلة تتمثل في الحفاظ على أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وأكدت الوزارة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع سفك الدماء مشددة على أهمية توفير الحماية الكاملة للمدنيين والمؤسسات المدنية بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أخيرا هجوما وحشيا على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 274 فلسطينيين وإصابة أكثر من 400 آخرين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • أبومازن: مستعدون لتولى مهام إدارة غزة وحان الوقت لإيقاف ما يتعرض له الشعب
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • مجلس التعاون الخليجي يدين عدوان الاحتلال ويتبنى رؤية بايدن في غزة
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • الخارجية: سورية التي وقفت دائماً في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجدداً ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفل
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان