أكد النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن توجيهات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية بزيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء في الكتيبة 101، خطوة كبيرة ورسالة قوية بأهمية سيناء ومكانتها في قلوب المصريين.

 

مصرع سيدة وإصابة 2 في حادث انقلاب سيارة في مطروح محافظ مطروح يوجه بزيادة المعروض من المنتجات الأساسية بمبادرة تخفيض الأسعار


وقد حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من اجتياح إسرائيل لقطاع غزة برا، الذي قد ينتج عنه ضحايا كثير جدا من المدنيين ويكفي أن هناك آلافا من المدنيين سقط نصفهم أطفال
وقال النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح أن زيارة مدبولي لسيناء تطمئن الجميع أن أرض مصر تحت السيادة، والسيطرة المصرية ولا يستطيع أحد أن يقترب منها، مضيفا أن إقامة المؤتمر في العريش رسالة للشعب المصري أيضا أن سيناء محل اهتمام الدولة وقياداتها.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلي أن سيناء شهدت مشروعات في ال10 سنوات الماضية بأكثر من 600 مليار جنيه، فيما حازت محافظة شمال سيناء على مشروعات بقيمة 290 مليارا، وجرى تنفيذ أكثر من 1000 مشروع في كل المجالات، ووصل حجم محطات تحلية المياه في شمال سيناء (منفذ وجاري تخطيطه) إلى نصف مليون متر مكعب يوميا.
أضاف خلال لقائه بشيوخ وعواقب سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش: "وفق خطة التطوير الاستراتيجي التي ستنفذها الدولة المصرية في سيناء، وسوف تصبح محافظة شمال سيناء من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية في كل شيء وعلي أعلى مستوى وفق التخطيط والتنفيذ الذي سيتم على هذه الأرض".
وفي نفس السياق أكد أمين حزب حماة الوطن بمطروح علي كلمة، رئيس الوزراء أنه ما من أسرة مصرية إلا وقد شارك منها أب أو أخ أو عم، أو ابن أخ، أو ابن عم، وخدم في قواتنا المسلحة، وبذل كل جهده وقدم روحه فداء للوطن.
مشددا بالقول: كل ذرة رمل من أرض سيناء مستعدون جميعا نحن المصريون لنقدم لها ملايين الأرواح فداء لها "بس محدش يقرب منها" ونحن في محافظة مطروح خلف القيادة السياسية وسنظل حراس مصر من بوابتها الغربية، وأن الجيش المصري هو جيش وطني عظيم وشريف حافظ على أمن وسلامة الوطن لعقود من الزمن، ولم يعتد يوم إنما كان صمام أمان لحماية مصر والمنطقة من مخططات ومؤامرات كانت تحاك لتدمير المنطقة.
كما شدد أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نبراسا للمصريين جيلا بعد جيل للعبور من المحن والأزمات إلى الأمل والنصر والعزة، وتاريخ أسود علي الاحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات حماه الوطن حماة الوطن بمطروح شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»

نظم حزب حماة الوطن ندوة حاشدة تحت عنوان «مصر والقضية الفلسطينية.. دور تاريخي ودعم بلا حدود»، حيث ندد الحزب بالعدوان الإسرائيلي وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني بعدة لغات عالمية.

وشهدت الندوة حضورا واسعا من قيادات وكوادر وأعضاء الحزب، إلى جانب نخبة من الخبراء والمختصين وعدد من الفنانين، هدفت إلى التثقيف والتوعية بدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

تناولت الندوة التحديات الاستراتيجية الخارجية لمصر، والجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ، إضافة إلى مساهمات حزب حماة الوطن منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، كما أكد الحزب دعمه الكامل لقرارات القيادة السياسية في سبيل إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وفي هذا السياق، أشار اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير العسكري، إلى أنّ الرئيس جمال عبد الناصر في خمسينيات القرن الماضي، كان من قدم الرئيس ياسر عرفات للعالم داخل اجتماعات الأمم المتحدة بعد تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أنّ مصر منذ أول يوم مع القضية الفلسطينية، خاضت 4 حروب في سبيلها، واليوم تقدم أكثر من 80% من حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة شمال سيناء.. إليك الشروط
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يبدأ على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة بعد أن تمت إعادة تأهيلها
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس