بوابة الوفد:
2024-06-08@01:16:31 GMT

تقديم 30 منحة دراسية للطلاب المتفوقين

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة "مصر الخير" بروتوكول تعاون، اليوم، في عدد من المجالات التنموية والطبية والتعليمية منها الخدمات التعليمية كالمنح الدراسية ودعم المدارس المجتمعية، بالإضافة إلى تقديم مشروعات لذوي الهمم بالصعيد.

ويأتي ذلك بحضور توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين كلا من الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ومحمد ابو السعود ، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات ، والدكتور محمد رفاعي ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، والمهندسة أمل مبدي ، المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، وذلك  استمراراً للتعاون بين الجانبين في العديد من المجالات التنموية والتعليمية والطبية.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات قائلاً نتشرف بالعمل مع مؤسسة مصر الخير للعام السادس على التوالي و تعتبر مؤسسة مصر الخير هي رائدة في مجال المسؤولية المجتمعية وتحقق أهداف البنك موضحًا أن البروتوكول به عدة تدخلات مثل مشروعات التمكين الإقتصادي لذوي الإعاقة و قافلة طبية لذوي الإعاقة و منح دراسية و دعم مدارس تعليم مجتمعي و أكد الدكتور أحمد جلال ان البنك حريص على تأديه دوره من خلال دعمه لمؤسسات العمل الأهلي لتنمية المجتمع و حرصه أيضا على إستكمال ما بدأه البنك مع مؤسسة مصر الخير  و إستمرار نجاح المشروعات القائمة.
فيما  أعرب الدكتور محمد رفاعي ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، عن سعادته بالتعاون المستمر مع البنك المصري لتنمية الصادرات في عدد من المجالات التى تخدم العديد من المستحقين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم مشروعات التمكين الاقتصادي لهم إضافة إلى إطلاق القوافل الطبية الخاصة بهم والتي تتمثل في توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.


وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أن بروتوكول التعاون يشمل دعم مشروعات التمكين الاقتصادي (توليد الدخل) للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية ، إضافة إلى تنفيذ وتنظيم قافلة طبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة قنا .
وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير إلى أن بروتوكول التعاون بين الجانبين يتضمن أيضاً التعاون في تقديم 30 منحة دراسية للطلاب والطالبات المتفوقين ، بالإضافة إلى دعم وتشغيل  8 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، ويشمل الدعم تشغيل وسد احتياجات تلك المدارس من كافة النواحي ومنها الأدوات الكتابية والمدرسية والزي المدرسي والأنشطة التعليمية والثقافية والفنية والرياضية وكافة الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الفنية للميسرات بالمدارس المجتمعية وهو ما يعد دعما تنموياً .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الخير بالصعيد البنك المصري لتنمية الصادرات المدارس المجتمعية التمكين الاقتصادي ذوى الإعاقة البنک المصری لتنمیة الصادرات

إقرأ أيضاً:

علاج أمراض سوء التغذية بين الأطفال.. طريقة جديدة لدعم مهارات الأطباء

نظمت وزارة الصحة والسكان، دورة تدريبية للأطباء من تخصص طب أطفال، تحت إشراف المعهد القومي للتغذية التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بعنوان «كيفية تشخيص وعلاج ومتابعة حالات سوء التغذية الحاد».

عقدت ورشة العمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بهدف تبادل الخبرات والرؤى حول أبرز الحلول الحديثة للتصدي لأمراض سوء التغذية بين الأطفال، بحضور أطباء من محافظات: شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، أسوان.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن هذه الورشة تُعد بمثابة منصة علمية هامة لدعم مهارات الأطباء للعمل على إجراء مسح شامل وتشخيص دقيق لحالات سوء التغذية الحاد، فضلًا عن تقديم العلاجات المناسبة ومتابعة تطور حالات المرضى.

من جانبه، قال الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن التدريب يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال، مما يسهم في تحسين معدلات الشفاء وتقليل معدلات الوفيات الناتجة عن سوء التغذية الحاد.

ً وأوضحت مدير المعهد القومي للتغذية الدكتورة سحر خيري، أن هذه الورشة استمرت على مدار 5 أيام، مؤكدة حرص الهيئة على تقديم أوجه الدعم اللازمة، لضمان استمرار العملية التدريبية لأطباء المعهد القومي، وذلك بهدف رفع كفاءتهم والعمل على تقديم خدمة طبية ذات جودة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم ورشة عمل لدعم مهارات الأطباء في علاج أمراض سوء التغذية بين الأطفال
  • علاج أمراض سوء التغذية بين الأطفال.. طريقة جديدة لدعم مهارات الأطباء
  • انضمام جامعة العلمين الدولية إلى تصنيف التأثير لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2024
  • فتح أسواق فنزويلا امام البرتقال المصري.. القصير: طفرة في صادرات مصر الزراعية.. تجاوزت 4.5 مليون طن بنحو 2.6 مليار دولار بزيادة نصف مليار دولار
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية الهندسة ويهنئ العميد باعتماد 5 برامج دراسية
  • 100 منحة دراسية كاملة لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • رئيس جامعة القناة: ملاحظ لمساعدة كل طالب من ذوي الهمم في الامتحانات
  • 122 طالب من ذوي الهمم يؤدون الامتحانات بلجان خاصة بجامعة القناة
  • 100 منحة دراسية للطلاب المتفوقين بجامعة سمنود التكنولوجية