ثمن حزب المؤتمر، برئاسة النائب الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، فتح معبر رفح لخروج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من قطاع غزة إلى مصر، موضحا أن فتح معبر رفح بمثابة انتصار جديد للقيادة السياسية في دعم القضية الفلسطينية، ووقف التصعيد للحفاظ على أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأكد أن خروج الجرحى الفلسطينيين من معبر رفح لدخولهم مستشفى العريش، خير دليل على دعم مصر للشعب الفلسطيني، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للجرحى من الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تقود معركة دبلوماسية تضاف لمعاركها التي سيتفاخر بها الأجيال المقبلة، فمنذ بداية الحرب بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، تتسم مصر بصوت العقل والرشادة والتي وضعت المبادئ التي لم يختلف عليها جميع الأطراف، وتسعى فيها للانتصار لمصالح أبناء قطاع غزة.

قضية مصيرية

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمثل لدى مصر قضية مصيرية لم تتخلى عنها يوما ما، عبر كل المحن التاريخية التى مرت بالشعب الفلسطينى جراء الانتهاكات التي تمارسها سلطة الاحتلال في اختراق واضح لكل المواثيق والمعاهدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر صميدة مستشفى العريش القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني

قال زيد تيم، الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح بهولندا، إن أمريكا تسعى بكل السبل للضغط على الفلسطينيين والمقاومة لقبول المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار مع العلم أن الرئاسة الفلسطينية والفصائل والجميع رحبوا بالمقترح، ما عدا بعض الأشياء التي تحتاج لتوضيح تحفظوا عليها.

الوضع في غزة

وتابع تيم، خلال مداخلة له عبر "زووم" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّه مع زعم الإدارة الأمريكية أن نتنياهو وحكومته وافقوا على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، إلا أننا لا نسمع هذه الموافقة بشكل واضح من نتنياهو وحكومته هذه الموافقة، مشككًا في هذه الموافقة التي ربما تخفي محاولات من واشنطن للضغط على الفلسطينيين للموافقة على مقترحهم أو استكمال حرب الإبادة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد شعب فلسطين.

هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان

ويرى أن بايدن يحاول بكل ما أوتي من قوة إنهاء الحرب ولكن على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصلحة الشعب الفلسطيني الرئيسية والأساسية في وقف إطلاق النار الآن، قائلًا: "وأنا أتحدث معكم الآن تضرب رفح الفلسطينية.. رفح تهدم شيئًا فشيئًا وتضرب هنا وهناك، وجيش إسرائيل يرتكب مجازر يندى لها جبين الإنسانية".
 

مقالات مشابهة

  • قيادات الدولة مدنيين وعسكريين يزورون الجرحى في عدد من المستشفيات
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية في مستشفيات جامعة عين شمس
  • مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين
  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • أسباب الدعوة لاستبعاد المؤتمر الوطني وواجهاته من أي دور في المرحلة الانتقالية
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني