أوضح الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، أن دعوة واشنطن لمواطنيها للخروج من لبنان، ليست مؤشرا أو دلالة على شيء سياسي.

واشنطن ترفع تحذير السفر إلى لبنان إلى أعلى مستوى وتوصي الأمريكيين بعدم زيارة لبنان

وأفاد وربيرغ بأن "الخارجية تصدر مثل هذه التنبيهات لجميع مواطنيها بشكل دائم عند حدوث أي أمر طارئ أو كارثة إنسانية وغيرها من الأمور التي قد تهدد أمن وسلامة مواطنيها في أي مكان في العالم"، مبينا أن "هذا التحذير ليس مؤشرا أو دلالة على شيء سياسي ولن ندخل في مثل هذه الفرضيات".

وأكد أن "أمن المواطنين الأمريكيين هو أولوية للرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن".

وعن كيفية تعامل الولايات المتحدة مع التهديدات الحوثية، لفت إلى أن "إحدى أهم أولوياتنا هي منع توسع هذا الصراع، وكما أوضح الرئيس بايدن، يجب على أي جهة معادية لإسرائيل وتفكر في الانخراط في هذا الصراع أن تعيد التفكير مرتين قبل اتخاذ قرارها"، مضيفا: "لا يمكننا التكهن بأي شيء الآن، ولكن نكرر بأن على أي طرف يفكر في استغلال هذا الصراع أن يفكر مرتين قبل اتخاذ أي خطوة".

المصدر: "النشرة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحوثيون حزب الله طوفان الأقصى واشنطن

إقرأ أيضاً:

صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا تلفزيونيا بعنوان: «صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟».

تساؤلات عن قدرة أمريكا في ممارسة الضغط المطلوب على حكومة نتنياهو

وقال التقرير: «على مدار ما يقرب من عام تحاول الولايات المتحدة التعاطي مع الصراع القائم في الشرق الأوسط، من خلال جبهتي قتال فتحتهم إسرائيل الأولى في الجنوب عبر حرب تدميرية في قطاع غزة والثانية في الشمال بمواجهات مسلحة مع حزب الله اللبناني، ومعهما قامت واشنطن بدور داعم لحليفتها في مجابهة ما تعرض له من تهديدات وهجمات من فصائل أخرى في المنطقة». 

وأضاف التقرير: «على مدى ذلك الصراع كانت إدارة بايدن ترسل التحذيرات والمخاوف من اتساع رقعته وكذلك ترسل الدعوات بتهدئته ولكنها في الوقت نفسه كانت دائمة التأكيد على استمرار دعمها المطلق لتل أبيب وما سمته حقها في الدفاع عن نفسها». 

وتابع التقرير: منذ السابع من أكتوبر وما تلاه من تصعيد توالت الجولات لكبار المسؤولين الأمريكيين في المنطقة، زيارات حملت مقترحات وشهدت جهودا مكثفة مع الوسطاء لوقف الصراع وإنهاء ما خلفه من معاناة غير أنها لم تفلح حتى الآن في تحقيق تلك الغاية ما دفع للتساؤل بشأن قدرة الولايات المتحدة في ممارسة الضغط المطلوب على حكومة نتنياهو.  

مقالات مشابهة

  • فوراً..واشنطن تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • واشنطن تحضّ مواطنيها على مغادرة لبنان.. وتشديد الرقابة على المخيّمات الفلسطينية والسورية
  • الخارجية الامريكية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان
  • واشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان فورا.. قد لا تتوفر رحلات تجارية قريبا
  • صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية
  • صحف أجنبية تكشف عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الخروج من مأزق غزة
  • ليست مجرد أدوات… طلبات المدارس تؤرق أسراً مصرية قبيل العام الدراسي