شاركت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري في الأسبوع الكويتي " استثمار- صناعة - ثقافة - إعلام - سياحة " بجمهورية مصر العربية والذي افتتحه وزير العمل حسن شحاتة، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اول أمس الثلاثاء، وتُنظمه السفارة الكويتية بالقاهرة بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية، تحت عنوان «الكويت في مصر»، وذلك بحضور وزيري المالية الدكتور محمد معيط والتجارة والصناعة أحمد سمير، والسفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت لدى مصر، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني، وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب وكبار الشخصيات والفنانين والرياضيين.

ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2630 جنيهًا التموين تتعاقد على 100 ألف طن سكر أبيض والمخزون يكفى حتى أبريل القادم


ويستمر الأسبوع الكويتي في مصر، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية في قطاعات مختلفة منها الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات، في أكبر تجمع كويتي - مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات.
وشارك في الأسبوع الكويتي من غرفة القاهرة أيمن العشري رئيس الغرفة وشريف يحيي نائب رئيس الغرفة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق والدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.
وأكد أيمن العشري علي أهمية هذا التجمع المصري الكويتي الذي يساهم في مزيد من التعاون بين الدولتين في المجالات المختلفة، وإن إقامة الأسبوع الكويتي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وفي حضور عدد من الوزراء والمسئولين المصريين والكويتيين؛ لهو أمر مهم ويعطي أهمية خاصة لهذا التجمع الهام، والذي سينطلق من خلاله تعاون مصري كويتي جديد يفيد اقتصاد البلدين.
وشدد "العشري" علي أن هذا التجمع يأتي تأكيدًا لما تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من تطوير وتنمية غير مسبوقة تؤدي إلى فتح آفاقًا جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين الكويت ومصر خاصة في ظل تميز العلاقات بين البلدين علي مدار التاريخ علي كافة الأصعد كما إن هذه المشاركة المصرية الكويتية الكبيرة تؤكد علي الروح الطيبة بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل حسن شحاتة السفارة الكويتية بالقاهرة الأسبوع الکویتی

إقرأ أيضاً:

أمير الكويت يعين صباح الخالد الصباح ولياً للعهد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، السبت، إن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أصدر أمراً أميرياً بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولياً للعهد.

ومشعل الأحد، عمل رئيس مجلس الوزراء الأسبق خلال الفترة 19 نوفمبر 2019 حتى 24 يوليو 2022 وهو الابن الثاني للشيخ خالد الحمد المبارك الصباح.

إليكم السيرة الذاتية لوي العهد الجديد وفق ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”

من مواليد الكويت عام 1953 وحاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الكويت عام 1977.

التحق بوزارة الخارجية الكويتية عام 1978 بدرجة ملحق دبلوماسي وعمل في الإدارة السياسية – قسم الشؤون العربية – من 1978 إلى 1983 ثم التحق بوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة بين عامي 1983 و 1989.

عمل صباح الخالد سفيرا للكويت لدى السعودية ومندوبا للكويت لدى منظمة المؤتمر الإسلامي خلال الفترة من 1995 إلى 1998 شارك خلالها في اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي عام 1998 صدر مرسوم بتعيينه رئيسا لجهاز الأمن الوطني الكويتي بدرجة وزير وعين وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في يوليو عام 2006 ومارس عام 2007 ثم وزيرا للإعلام في مايو 2008 ويناير 2009.

تسلم صباح الخالد حقيبة وزارة الخارجية الكويتية عام 2011 وعين في فبراير 2012 نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء وأعيد تعيينه في ديسمبر عام 2012 نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية.

وفي يناير عام 2014 صدر مرسوم أميري بتعيينه بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وفي ديسمبر 2016 أعيد توليه ذات الحقيبة الوزارية وفي ديسمبر 2017 عين نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية.

وفي 19 نوفمبر 2019 أصدر سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمرا أميريا بتعيين الشيخ صباح الخالد رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه ترشيح أعضاء الحكومة الجديدة وهي أول حكومة يكلف بتشكيلها.

وفي 14 ديسمبر عام 2020 وفي عهد حضرة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح شكل الشيخ صباح الخالد الحكومة الثانية له ثم شكل الحكومة الثالثة في الثاني من مارس عام 2021 والتي قبل أمير البلاد استقالتها في 18 نوفمبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • صباح خالد الحمد الصباح.. من هو ولي العهد الكويتي الجديد؟
  • من هو ولي العهد الكويتي الجديد صباح الخالد؟
  • المملكة وإيطاليا تستعرضان المستجدات الاقتصادية الإقليمية والعالمية
  • من هو ولي العهد الكويتي الجديد الشيخ صباح خالد الصباح؟
  • بعد تعيينه.. سيرة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك ولي عهد الكويت
  • أمير الكويت يختار الشيخ صباح الخالد وليا للعهد.. تعرّف إليه
  • أمير الكويت يعين صباح الخالد الصباح ولياً للعهد
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي