داخل منزل بسيط في شارع الشيخ طموم بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، ولد الفنان المصري محمود عبد العزيز، حيث قضى في الإسكندرية ما يزيد عن 21 عامًا، درس وتعلم في مدارسها والتحق فيما بعد بكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، لتبدأ رحلته في مجال التمثيل.

انتقل فيما بعد الفنان محمود عبد العزيز إلى القاهرة ليحقق حلمه في مجال التمثيل، فكانت رحلة طويلة مليئة بالنجاحات والاجتهاد والعمل الذي استطاع من خلاله حفر اسمه وسط أساطير السينما والدراما المصرية، في خطف قلوب الجماهير العربية والمصرية بأعماله المختلفة ومتنوعة.

أعمال محمود عبد العزيز الخالدة

وخلف الفنان الراحل محمود عبد العزيز إرثًا فنيًا كبيرًا، تنوع بين الدراما والكوميديا والجريمة، وجسد فيه مجموعة من الشخصيات المتنوعة التي أبهرت المشاهدين وخلدت في ذاكرتهم، التي لا تزال تحظى بمتابعة كبيرة من الكبار والصغار حتى اليوم.

ومن أبرز هذه الأعمال: “رأفت الهجان، الساحر، والعار، والجنتل، وإعدام ميت، ويا عزيزي كلنا لصوص، والكيت كات، وأبو كرتونه، وضاع العمر يا ولدي، والحفيد، وإبراهيم الأبيض، وسيداتي آنساتي، وجري الوحوش”.

وداع محمود عبد العزيز

رحل الفنان محمود عبد العزيز عن عالمنا في 13 نوفمبر 2016، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وشهدت جنازة الفنان الراحل مشاركة الآلاف من محبيه من أهالي الإسكندرية، الذين سيطر عليهم الحزن والأسى لفقدان أحد أبرز الفنانين المصريين.

وخلال مراسم التشييع، انهارت زوجة الفنان الراحل، الإعلامية بوسي شلبي، من البكاء، وقامت بالصياح عليه قائلة: "يا حبيبي يا محمود"، و"مع السلامة يا حبيبي".

وحضر مراسم التشييع كلا من نجليه كريم ومحمد، وزوجته الإعلامية بوسي شلبي، وعدد من الفنانين منهم فاروق الفيشاوي، وأحمد فهمي، وشيكو، وأحمد السعدني، وطارق لطفي.

ووضع جثمان الفنان الراحل في مقابر العائلة بأم كبيبه بالورديان غرب الإسكندرية، ليدفن إلى جوار والديه.

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي، صور لها وعائلة الراحل الفنان محمود عبد العزيز بجانب مقابر الأسرة، عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات " إنستجرام"، قائلة "شاركونا الدعاء لزوجي الغالي في ذكرى وفاته، قائلة: أحبك.. وادعوا لك". 

وأهدت لروحه تبرعات لأطفال غزة، بينما كتب نجله كريم محمود عبد العزيز عبر حسابه الشخصي يحيي ذكرى وفاة والده قائلا: ٧ سنين يا أبو الرجالة كلها، ربنا يرحمك ويسعدك".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكرى السابعة السينما والدراما المصرية الفنان محمود عبد العزيز جامعة الإسكندرية بوسي شلبي محمود عبد العزیز الفنان الراحل

إقرأ أيضاً:

آخرهم سمير صبري.. أزمة بيع مقتنيات الفنانين عرض مستمر (صور)

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، صورًا للعديد من مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري، والتي يتم بيعها على الأرصفة وعند سور الأزبيكة، والذي أثار غضب الكثيرين من جمهور ومحبي الفنان الراحل سمير صبري، وأن يتم إلقاء إرثه الفني على جانبي الطرق.

أسباب بيع مقتنيات سمير صبري

وأوضح مصدر مقرب للفنان الراحل سمير صبري، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري، جرى التخلص منها من مالك الشقة التي كان يستأجرها في منطقة الزمالك، لافتًا إلى أن الشقة لم تكن ملك الراحل سمير صبري، وأبلغ المالك أقارب الراحل بضرورة إخلاء الشقة من أجل طرحها للإيجار لمستأجر آخر، إلا أنهم لم يبالوا بالأمر، فقام بالتخلص منها وبيعها مقابل 30 ألف جنيه فقط، وهو ما جعل مقتنياته تنتشر على الأرصفة بعد ذلك.

وأضاف المصدر، أن الفنان الراحل سمير صبري كان يمتلك شقة واحدة في منطقة عرابي بالمهندسين ولكنها لا تزال بالشمع الأحمر بعد عامين من وفاته، لأن هناك نزاع قضائي على الشقة من الورثة الشرعيين وبين أحد أقارب الراحل.

ومن جانبه، أوضح المستشار ماضي الدقن رئيس جمعية أبناء فناني مصر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أزمة بيع مقتنيات الفنانين بعد وفاتهم كبيرة وتحتاج لوقفة جادة من وزارة الثقافة، مشيرًا إلى أنه جرى تدشين متحف «رواد ورموز الفن المصري»، في الزمالك بدعم من الوزارة العام الماضي، والذي كان من المقرر أن يكون منوطًا بالحفاظ على تراث ومقتنيات الفنانين لأنهم كنز لمصر وجزء كبير من تاريخها.

بيع مقتنيات عمر الشريف 

ولم تكن أزمة الفنان سمير صبري الأولى، إذ انتشرت منذ عاميين صورًا لمقتنيات الفنان الراحل نور الشريف، يجرى بيعها لبائع الروبابيكيا، من بينها ألبوم خاص بصوره وعقود من بعض أعماله، وغيرها.

رد وزارة الثقافة على أزمة بيع ممتلكات الفنانين على الأرصفة

ومن جانبها، أوضحت وزيرة الثقافة في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، أن بيع مقتنيات الفنانين ورموز الفن المصري على الأرصفة ليس من اختصاص الوزارة، وهو أمر خاص بالورثة الذين أهملوا وفرطوا في تلك المقتنيات.

مقالات مشابهة

  • آخرهم سمير صبري.. أزمة بيع مقتنيات الفنانين عرض مستمر (صور)
  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ربنا يرحمك يا حبيبي.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • منة شلبي تتعاقد على مسلسل جديد بعنوان "لحم ودم".. تفاصيل
  • إحتفالية بالشرقية لإحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • يونس شلبي.. سر بكاء (صانع البهجة) في أيامه الأخيرة
  • أسرار جديدة في حياة يونس شلبي بذكرى ميلاده
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • صدمة.. مقتنيات سمير صبري على الأرصفة