السومرية نيوز – محليات

حثت وزارة الصحة، المواطنين على التلقيح ضد مرض الانفلونزا الموسمية للوقاية من مضاعفاتها خصوصاً الفئات ذات الاختطار العالي.
وقال مدير صحة الرصافة رائد علي طه الياسين، إنَّ هناك اقبالاً على اللقاح المجاني الذي وفرته الوزارة من مناشئ عالمية رصينة، حيث يعد آمناً وفعالاً ومسجلاً لدى منظمة الصحة العالمية، إذ يحمي المواطنين من الإصابة بالانفلونزا الموسمية بنسبة تتراوح بين 70 - 90 بالمئة، وكذلك يقلل من احتمالية التعرض للمضاعفات، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وأضاف أنَّ اللقاح متوفر في جميع المراكز الصحية في جانب الرصافة، مبيناً ان الفئات المستهدفة بتلقيه هي الأعمار بين عامين إلى أكثر من 65 عاماً، والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين والسكري.

وأكد الياسين أنَّ اغلب المواطنين لديهم مخاوف من اللقاح، حيث تعمل الملاكات الصحية على نشر المعلومات الصحيحة وتغيير المفاهيم الخاطئة حول العزوف عن تلقيه بسبب الشائعات الكاذبة، لافتاً إلى ان الدائرة تواصل تنظيم حملات للتلقيح في أغلب التجمعات السكانية، منها دور المسنين والرعاية والأيتام، مع الحث على ضرورة الالتزام بالتطعيم سنوياً للحد من خطر الإصابة، فضلاً عن الاستمرار بتنظيم دورات خاصة حول معرفة آلية وأنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأشار إلى تنظيم حملات اللقاحات الروتينية الخاصة بالأطفال ممن هم دون سن الخامسة بالتزامن مع حملة التثقيف بلقاح الانفلونزا التي تقوم بها الملاكات الصحية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية. ونفى الياسين وجود إصابات بالأسهال الوبائي (الكوليرا) في الرصافة، حيث تم تنظيم حملات توعوية في المدارس والقاعات الرياضية والمسابح والمطاعم، وتوزيع حبوب التعقيم التي تقي من الإصابات مع متابعة العمالة الأجنبية في المطاعم وإبراز البطاقة الصحية التي تؤكد سلامتهم من الأمراض.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تدمر أوكاراً لإرهابيي “داعش” في صحراء الأنبار

بغداد-سانا

دمرت القوات العراقية عدداً من الأوكار والكهوف لإرهابيي تنظيم “داعش” في صحراء الأنبار غرب البلاد.

وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان اليوم أنه وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تم ضبط عدد من أوكار وكهوف تابعة لعصابات “داعش” الإرهابية بمنطقة الكعرة في صحراء الأنبار حيث تم تدميرها.

وكانت القوات الأمنية العراقية قضت أمس الأول على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال العاصمة بغداد.

مقالات مشابهة

  • الطيران العراقي يدمر أوكاراً لإرهابيي داعش في كركوك
  • حصاد التأمين الطبي في «الأضحى».. التوعية الصحية لـ 81 ألف مواطن.. 6180 مستفيدا من القوافل العلاجية.. وتقديم الخدمات الإسعافية ل 10 آلاف شخص بالمحافظات
  • الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة بـ23 محافظة
  • الصحة: انتظام تقديم الخدمة في أقسام الطوارئ بمراكز الرعاية الأولية بنسبة 100%
  • القوات العراقية تدمر أوكاراً لإرهابيي “داعش” في صحراء الأنبار
  • خلال أيام العيد.. «الصحة» تجري 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية
  • «الصحة»: 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات لتأمين احتفالات عيد الأضحى طبيا
  • تحرير 26 محضر في حملات على الأسواق بالإسماعيلية
  • المراكز الترفيهية وصالات الأعراس في الظفرة تستقطب الأهالي والزوار
  • العيد.. عنوان الألفة والمودة بين العوائل