بدأت مديرية العمل بمحافظة الأقصر فى فتح باب التقديم للشباب الراغب فى الحصول على التدريب المهنى فى مجالات الصوب الزراعية ، واللحام ، بواقع 20 متدربا لكل برنامج تدريبي ، بمركز التدريب المهنى بالطود بالرضوانية .                                                                 

   سوف تبدأ المديرية فى عقد المقابلات الشخصية للمتقدمين فور الانتهاء من العدد المطلوب من المتدربين بمقر المديرية ، وذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل ، من الشباب من سن 18 إلى 45 سنة ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 والتى تنفذها المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة .

وأوضح الدكتور هشام عبد الله مدير المديرية ، أن إدارة التدريب المهني بالمديرية أعدت البرامج التدريبية وجهزت المناهج والأساليب التدريبية استعداداً لبدء الدورات المجانية ، التي توفرها المديرية للشباب .                                                                    وأكد مدير المديرية؛ أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب على المهن المطلوبة فى سوق العمل ، وتفعيل دور أجهزة المديريات بالمحافظات لتحقيق ذلك وتوفير مزيد من البرامج المجانية للشباب وتنفيذ الخطط الموضوعة .                                                     

  وأوضح  مدير المديرية  أنه على الراغبين فى الحصول على التدريب التقديم بمقر المديرية ، حيث يمنح المتدرب فى نهاية كل دورة تدريبية شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للتدريب تساعده فى الحصول على فرصة عمل أو توجيهه للجهات المانحة للقروض فى حالة رغبته فى البدء بمشروع خاص بالتنسيق والتعاون مع المديرية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير الطب البيطري بالأقصر: جميع المجازر جاهزة لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد

أكد الدكتور طارق لطفى، مدير عام الطب البيطري بالأقصر في تصريح خاص لـ«الأسبوع» جاهزية مجازر المحافظة لاستقبال الأضاحي وغيرها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، و المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

أوضح أنه سيتم فتح المجازر الحكومية مجانًا لذبح الأضاحى طوال أيام التشريق لاستقبال أضاحي المواطنين على مستوى مدن محافظة الأقصر من خلال 5 مجازر وهى مجزر الأقصر بمنطقة الحبيل ومجزر أرمنت و3 مجازر بمركز إسنا مجزر الدير و كيمان المطاعنة ومجزر إسنا وذلك فى وجود أطباء بيطريين متخصصين للكشف على الاضحى وأيضا للاطمئنان على صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي مع التنبيه بأن فتح المجازر مجانًا لذبح الأضاحى طوال أيام التشريق.

وكانت مديرية الطب البيطري بالأقصر قد قامت برفع درجة الاستعداد القصوى بالمجازر الحكومية بالمحافظة لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وتم التأكيد من جاهزيتها لخدمة الأهالى طوال أيام التشريق الثلاثة، بجانب تكثيف أعمال الإرشاد البيطرى من ندوات وتوعيات إرشادية بيطرية لتوعية المواطنين بالشروط الصحية للأضاحي ومواصفاتها، والتوعية بأهمية ذبح الأضاحي داخل المجازر الحكومية والتوعية بالدور الذي يقوم به الطبيب البيطري داخل المجازر الحكومية حرصا للحصول على لحوم صحية آمنة خالية من الأمراض.

كما تم التأكيد على استمرار حملات التقصى والترصد الوبائي بأسواق الماشية، وكذلك تشكيل لجان متابعة دورية بالاشتراك مع الجهات المعنية لمنع الذبح فى الشوارع منعًا لتلوث البيئة ومنعا لانتشار الأمراض، حيث أنه من المقرر فتح جميع المجازر الحكومية بمحافظة الأقصر مجانًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع إجراء الكشف الطبى البيطرى الظاهرى قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • مدير الطب البيطري بالأقصر: جميع المجازر جاهزة لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد
  • العابد: ساعون لتحسين ظروف العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الليبي
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل