كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن القضية الفلسطينية قضية جيل كامل، وبدأت الآن تدخل مع الجيل الجديد، وتحتوي على قدر كبير من العاطفة، مشيرًا إلى أن جزء من عدم الفهم للقضية الفلسطينية، يتمحور حول كيفية التعامل مع هذه القضية، فالبعض يريد استخدام السلاح والرد على ما تقوم به إسرائيل، والبعض يريد استخدام السياسة فقط.

وتابع سعيد، خلال حواره ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن أي استراتيجية يجب ان تعتمد من العالم العربي، يجب أن تُوصلنا إلى حل الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وتحقيق هذه الاستراتيجية يكون من خلال الكثير من الوسائل، مشيرًا إلى أن الطرف الآخر لا يجب أن ننظر إليه على أنه عدو أو منافسًا فقط، ولكنه طرف يجب أن نسعى لتحويلة من أجل تحقيق الأهداف العربية.

وأضاف أن الاستراتيجية المصرية لتحرير سيناء امتزج فيها السلاح بالسياسية، مشيرًا إلى أن قضايا التحرير وخلافه يجب أن يكون للسلاح فيها دور، فمثل هذه القضايا لا تحل فقط بالسياسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة عبد المنعم سعيد القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد یجب أن

إقرأ أيضاً:

خالد أبو بكر يرد على أكاذيب CNN: تحمل القضية الفلسطينية قرار شعبي

شن الإعلامي خالد أبو بكر، هجوما حادا على قناة CNN الأمريكية، بسبب أكاذيبها حول دور الوساطة المصرية في صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، معتبرًا أنه "تقرير تافه، وسنشهد مثله الكثير".


وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن مصر رفضت بشكل واضح فتح معبر رفح بالتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل: مقتل جنود في 3 حوادث صعبة داخل قطاع غزة مصدر رفيع المستوى: لن نسمح لإسرائيل بتهجير أهل غزة لسيناء


وذكر أن مصر دولة كبيرة ولها وضعها وثقلها العالمي، وهي أساسية في تولي أي مفاوضات في الشرق الأوسط، مضيفًا:" أليس من الطبيعي بعد كل هذه الأحداث، أن تواجه مصر مثل هذه الانتقادات".


وشدد على أن تحمل تبعات القضية الفلسطينية قرار شعبي مصري اتبعته القيادة السياسية، ورئيس مصر طوال عمره وقدره المحاسبة عن حال مصر والقضية الفلسطينية.

ووصف الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات مزاعم سي إن إن cnn والتي ادعت فيها فشل المفاوضات المصرية في حل الأزمة الفلسطينية وإقرار هدنة لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في المنطقة بـ "الخاطئة".

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن ما ورد في تقارير cnn "خالية من أي معلومات أو حقائق"، مشيرا إلى أن محاولات التشكيك والإساءة لدور وساطة مصر لن تؤدي إلا لمزيد من تعقيد الوضع في غزة والمنطقة برمتها.

ولفت رشوان إلى أن محاولات التشكيك في أدوار وساطة مصر قد تدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة في الصراع الحالي.

مقالات مشابهة

  • «قانونية مستقبل وطن» ترد على CNN: مصر ستواصل دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع: مصر تقوم بدور مهم لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ
  • ميشال سليمان: لا سلام ولا استقرار في لبنان الا بحل القضية الفلسطينية
  • بالفيديو.. باحثة: الاعترافات الأوروبية بدولة فلسطين يزيد من عزلة إسرائيل الدولية
  • خبير بـ«المصري للفكر والدراسات»: اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين يعد انتصارا سياسيا
  • خالد أبو بكر يرد على أكاذيب CNN: تحمل القضية الفلسطينية قرار شعبي
  • عبد المنعم سعيد: تيارات يهودية بأمريكا تعتقد أن إسرائيل تتصرف بما يخالف مصالح واشنطن
  • عبد المنعم سعيد: المخطط الإسرائيلي مكشوف منذ 76 عاما
  • وزير المالية الإسرائيلي يريد خنق "السلطة الفلسطينية" اقتصاديًا
  • "الريادة": دور مصر واضح لحل القضية الفلسطينية