شهدت محافظة أسوان، صباح اليوم الثلاثاء، تساقط أمطار خفيفة ومتوسطة على مختلف مناطقها، وذلك وسط وجود غيوم وسحب كثيفة في سماء المحافظة.

وتجري المحافظة استعدادت لأي طوارئ مفاجئة قد تحدث نتيجة سقوط الأمطار، ممثلة في الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية وقطاعات الصحة والمياه والكهرباء برفع درجة الاستعداد.

اجتماعات تحضيرية تحسبا لحدوث سيول 

كانت محافظة أسوان عقدت اجتماعات تحضيرية مسبقة تحسبًا لحدوث حوادث طارئة أو سيول أو أمطار خلال فصل الشتاء، شملت هذه التحضيرات اختبار المعدات الثقيلة والسيارات والأجهزة الفنية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين.

تأتي هذه الاستعدادات التي نفذتها محافظة أسوان استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد على ضرورة مراجعة جميع الإمكانات والمعدات بشكل دوري، وذلك لضمان القدرة على التعامل السريع مع أي حوادث طارئة والسيطرة على آثارها، حفاظًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

محافظ أسوان يشدد على أهمية الصيانة الفورية

من جانبه، كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فرق الصيانة بمتابعة المعدات الثقيلة بشكل مستمر ورفع كفاءتها، بهدف التعامل بكفاءة عالية في حالة حدوث أي حوادث طارئة، مؤكدا أهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية وتحديد وتوزيع الأدوار وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان السيول

إقرأ أيضاً:

خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية

قال الدكتور محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إنَّ «شات جي بي تي. ChatGPT»، أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو ليس التطبيق الوحيد لكنه الأكثر شهرة واستخداماته متعددة وفي توسع كبير للغاية.

وأضاف «عزام»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ استخدامنا لـ«شات جي بي تي» لم يصل بعد لاستخداماتنا لتطبيقات «السوشيال ميديا» التي باتت تستغرق معظم وقتنا، كما أنه ساهم في تغير مفاهيمنا حول التعامل مع المعلومة.

التعامل مع المعلومة سيختلف بشكل متسارع

وتابع: «هذا النوع من التطبيقات فرض علينا أنماطا جديدة في البحث عن المعلومة والتعامل مع الإنترنت، مثل استخدام اللغة الطبيعية أو الصوت والصورة والمقاطع المختلفة في محركات البحث عبر، ومن المؤكد أن تعاملنا مع المعلومة سيختلف كلية بشكل متسارع للغاية بفضل هذه النوعية من التطبيقات، وشات جي بي تي أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر».

وأشار إلى أنه أحدث نقلة نوعية حتى في الاستخدامات الخاصة بالمؤسسات والشركات الكبرى، قائلاً: «التعامل مع هذه النوعية من التطبيقات أصبح جزء هام بل وشرط أساسي للالتحاق بالوظائف في الشركات العملاقة والكبرى».

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة بالغربية
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • محافظ أسيوط يعلن عن رفع درجة الاستعداد لتعرض المحافظة لنشاط رياح محملة بالأتربة
  • خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • تدريب القضاة على طرق التعامل مع الجرائم الإلكترونية