أفاد موقع "إنترسبت" الأمريكي، نقلا عن وثائق، أن البنتاغون يعمل على تسريع صادرات الأسلحة إلى دولة الاحتلال من خلال نشر فريق خبراء يُعرف باسم (فريق النمر)، متجاهلة التحذيرات بشأن الأذى الذي يُلحق بالمدنيين.  

وأشار تقرير الموقع إلى أن بعض مبيعات الأسلحة "سيتم تنفيذها من خلال مبادرة جديدة للجيش" مصممة خصيصا لتوفير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.



ويسمى البرنامج الخاص لهذا الإجراء بـ "مجموعة المبادرات الهامة لإسرائيل"، حيث يقع داخل مكتب الصادرات والتعاون الدفاعي التابع للجيش والذي يشرف على سياسة مبيعات الأسلحة الأمريكية.




ولفت التقرير إلى أن فريق النمر "يجتمع يوميا مع وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون للتغلب على العوائق التي تعترض مبيعات الأسلحة"، إلى تل أبيب.

ومن المفترض أن يقوم فريق النمر بدارسة التأخيرات المحتملة في عمليات النقل وتقديم المشورة للتخفيف من حدة المشكلات، وفقا للتقرير.

ونقل الانترسبت عن جوش بول المستقيل من مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في الخارجية الأمريكية، قوله إن "اللجوء إلى فريق النمر هو خيار سياسي للرئيس بايدن من أجل إيصال الأسلحة لـ (إسرائيل) بأسرع وقت ممكن".

وذكر التقرير أن الأسلحة الأمريكية التي يتم نقلها إلى دولة الاحتلال تتسبب بخسائر فادحة بين المدنيين.

الغاية من تشكيل فريق النمر، هي وفقا للموقع أن "إدارة بايدن تعتقد أن جميع الآليات الحالية لنقل الأسلحة بما فيها آليات إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا لا تعمل بالسرعة الكافية".




في السياق، نقل الموقع عن مصدر مطلع، أن "فريق النمر  طرح مسألة الأذى الذي يلحق بالمدنيين بوصفها مشكلة محتملة فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة إلى (إسرائيل) لكن هذا الطرح لم يُقابل بأي اهتمام وسط توجيهات من مستويات عليا  بالحفاظ على استمرارية العملية".

يشار إلى أن دراسة صدرت العام الحالي، من مركز خدمة أبحاث الكونغرس، فإن الولايات قدمت لتل أبيب مساعدات، أغلبها عسكرية، منذ 1948 حتى مطلع 2023 بقيمة 158.66 مليار دولار دون احتساب معدل التضخم، وفي حال احتساب معدل التضخم فإنها تصل إلى 260 مليار دولار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية البنتاغون الاحتلال فريق النمر امريكا الاحتلال البنتاغون الاسلحة فريق النمر صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن

صفا

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الجمعة، مظاهرة أمام السفارة الأمريكية للتضامن مع فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

ووفق الأناضول، فإن قرابة 300 متظاهر تجمعوا أمام مبنى السفارة الأمريكية ببروكسل، منددين بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأطلق المتظاهرون هتافات من قبيل "الحرية لفلسطين"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"تحيا فلسطين"، وطالبوا بوقف الحرب على غزة.

كما أكدوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، داعين إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية بسبب دعم واشنطن لـ"إسرائيل".

إلى ذلك، قام أحد المتظاهرين بحمل أحذية أطفال، مرتديا ثوب طفل كتب عليه "إسرائيل قاتلة الأطفال".

وتزامنت المظاهرة مع تدابير أمنية مشددة اتخذتها الشرطة البلجيكية في محيط السفارة الأمريكية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 118 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • بايدن يعطي الإذن سراً لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية لضرب روسيا
  • قيمة صادرات الأسلحة الكندية إلى إسرائيل تتجاوز الـ 30 مليون دولار
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • البنتاغون يؤكد أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية
  • ملياردير أمريكي يعلق على سماح بايدن لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لقصف أراضي روسيا بكلمة واحدة