الوطن:
2024-06-12@03:07:55 GMT

رفع 8087 طنا من القمامة والمخلفات في حملات بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

رفع 8087 طنا من القمامة والمخلفات في حملات بالإسماعيلية

أعلنت محافظة الإسماعيلية اليوم الجمعة، نجاح الوحدات المحلية في رفع كمية كبيرة من القمامة والمخلفات من شوارع المدينة والمراكز والقرى، في حملة مكبرة استهدفت القضاء على تراكمات المخلفات.

وقال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إنّ تكثيف حملات النظافة في الشوارع والميادين أولًا بأول، تأتي منعًا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة، مشيرًا إلى شن حملات على مدار الأسبوع الماضي، أسفرت عن رفع مخلفات بوزن 8087 طنًا.

حملات مستمرة في القرى والمراكز 

ونجحت حملة في مركز ومدينة الإسماعيلية، في رفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي، بنحو 120 طنًا من قرية الفردان و120 طنًا من قرية الحجاز و360 طنًا من قرية نفيشة و210 أطنان من مدينة المستقبل و130 طنًا بقرية الضبعية.

كما استهدفت حملة مكبرة، قرية عين غصين، وتم رفع مخلفات خلال الأسبوع الماضي تصل لنحو 140 طنًا، ليصل إجمالي ما تم رفعه من مركز ومدينة الإسماعيلية إلى 1080 طنًا من القمامة والمواد الصلبة، فيما نجح حيِّ أول الإسماعيلية في رفع 1080 طن قمامة خلال الأسبوع الماضي. 

وفي حيِّ ثانِ الإسماعيلية، تم رفع ما يقرب من 1202 طن من المخلفات بجميع قطاعات الحي، كما رفعت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث الإسماعيلية، قمامة ومخلفات بلغت حمولتها 1300 طن على مدار الأسبوع الماضي. 

حملات مكثفة في المراكز والمدن 

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، في رفع 820 طن قمامة، ونجح مركز ومدينة القنطرة شرق برفع حمولات قدرها 552 طنًا خلال الأسبوع، ونجح مركز القنطرة غرب في رفع مخلفات وقمامة بحمولات 800 طن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملات نظافة مركز الإسماعيلية الأسبوع الماضی خلال الأسبوع مرکز ومدینة رفع مخلفات طن ا من فی رفع

إقرأ أيضاً:

انطلاق القوافل الدعوية بالإسماعيلية للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت محافظة الإسماعيلية القافلة الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية التي أطلقها الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية؛ للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية ونشر صحيح الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتعميق معنى حب الوطن، وبيان سماحة الإسلام ووسطيته، والتخلص من الكذب والشائعات التي تضر الوطن.

حيث بدأت هذه القوافل الدعوية يوم السبت الماضي الموافق 8 يونيو 2024 وتستمر لمدة 6 أيام حتى يوم الجمعة المقبل 14 يونيو 2024، من خلال عقد ندوات في عدد من المؤسسات الحكومية والمراكز الطبية والمستشفيات ومكتبة مصر العامة ومقر المجلس القومي للمرأة بمدينة الإسماعيلية.

وتركز القوافل في برنامجها الدعوي والتوعوي على المعالجة الشاملة للمشكلات المجتمعية التي يعاني منها المجتمع المصري، ووضع الحلول المناسبة لها من خلال توجيهات الإسلام، كما تستهدف التأكيد على أهمية بناء الشباب، من أجل إعداد جيل قادر على البناء والتنمية، وتحمل المسؤولية المجتمعية، والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، مما يمكنهم من بناء الدولة المصرية والوقوف في وجه أعدائها في الداخل والخارج.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجه بتيسير عمل القوافل الدعوية وتقديم كل سُبل الدعم لهم؛ لبدء عملهم في محافظة المحافظة لتحقق القوافل الهدف المرجو منها، مؤكدًا على الحرص على إقامة ندوات توعية تستهدف جميع الفئات.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق القوافل الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية بالإسماعيلية
  • انطلاق القوافل الدعوية بالإسماعيلية للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • إصلاح عطل مفاجيء بمحول كهرباء قرية تونس السياحية بالفيوم 
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط