أجرى الدكتور حموده الجزار، وكيل وزارة الصحة في القليوبية، جولة مرورية في الساعات الأولي من صباح اليوم، بدأت بالمركز الطبي بقرية العمار، والذي يضم مجموعة من أقسام مستشفى طوخ المركزي لحين الانتهاء من تطويرها.

وتفقد «الجزار» قسم الاستقبال والطوارئ، واطمأن على الانضباط الإداري بالمركز، بناءا على تعليمات الدكتور سخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان بمتابعة سير العمل داخل المنشآت الطبية

المركز الطبي في طوخ

وتوجه «الجزار» إلى المركز الطبي في مدينة طوخ، والذي يتضمن أيضا بعض خدمات مستشفي طوخ المركزي لحين الانتهاء من تطويرها، وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، وكذلك من تدريب العاملين بالطوارئ على إنعاش القلب الرئوي.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة قسم المعمل والأشعة، وبنك الدم، وتأكد من توافر الفصائل المختلفة، وتفقد أيضاً قسم الحضانات، وقسم الأطفال، كما تأكد من تواجد الفريق الطبي النوباتجي. 

مستشفى حميات طوخ 

ثم توجه «الجزار» إلى مستشفى حميات طوخ، وتأكد من تواجد الفريق الطبي النوباتجي، وتابع سير العمل داخل قسم العناية المركزة المستحدث، كما تفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.

وخلال الجولة كلف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية مدير إدارة المستشفيات بعقد اجتماع طارئ برئاسته، لمراجعة الأداء الفني والإداري بمستشفى طوخ المركزي، وما يتبعها من مراكز طبية، وكذلك مراجعة القوى البشرية لمستشفى طوخ المركزي، ومحاولة الاستفادة من بعض الفئات، وإعادة توزيعها لصالح العمل، وتكليف مدير الطوارئ بالمديرية، بإعادة النظر في تسكين الحالات بالحضانات، ووضع أولوية حسب كفاءة وجاهزية كل وحدة، وإنذار مدير مستشفي طوخ المركزي بسرعة تلافي الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مستشفي طوخ حميات طوخ صحة طوخ طوخ المرکزی مستشفى طوخ

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق تروسيكل امام صوامع طامية بالفيوم

لقي سائق مصرعه من كفر عميره بمركز طامية في محافظة الفيوم، إثر تعرضه لحادث انقلاب تروسيكل كان يستقله أمام صوامع القمح بمركز طامية وعلى الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده ورود إشارة من مستشفى طامية المركزي بوصول شاب، يدعى "صاوي طه صاوي" 34 سنة جثة هامدة متأثرًا بجراحة.


وعلى الفور انتقل ضباط مركز شرطة طامية برئاسة الرائد محمد عشري، رئيس المباحث والنقيب حسام عبد السميع، معاون مباحث المركز رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وبالمعاينة تبين أنه أثناء نقله أدوات صحية لأحد الأشخاص وبسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيده أدى إلى فقدانه السيطرة على الدراجة النارية فانجرفت عن مسارها الصحيح اسفر عن انقلاب الدراجة بالترعة ونتج عن ذلك وفاة الشاب "صاوي" سائق التروسيكل.


ونقلت سيارة الإسعاف الجثة إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي تحت تصرف جهات التحقيق،وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم الجثمان لذوية ودفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسه ومباشرة التحقيق.

 

 

 

 

 

 

مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • الصحة تعلن عن خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى
  • تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي
  • مصرع سائق تروسيكل امام صوامع طامية بالفيوم
  • نائب أمير مكة المكرمة يزور مستشفى شرق عرفات للاطلاع على الخدمات المقدمة للحجاج
  • الصحة تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • «الصحة» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • عش بصحة توجه 5 نصائح لحماية الصحة أثناء القيادة في الصيف
  • مصرع طفل صعقا بالكهرباء فى الشرقية
  • إعفاء مفاجئ لمدير ديوان الوالي أمزازي