قامت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط كميات من السلع الأساسية وتوزيع أسعارها في الأسواق وضمت اللجنة شاذلي خلف مهران مامور ضبط قضائي بمكتب جهاز حماية المستهلك ورباح حمدي محمود رئيس الوحدة المحلية ببني قرة وسامح عبد العال حسين مدير دائرة تموين القوصية. ممدوح يوسف مفتش أول تموين بإدارة تموين القوصية، وشريف صلاح جهاز حماية المستهلك، وهلالي هلال عضو سلامة الغذاء، ومحمد مصطفى مراد عضو المتابعة والتفتيش بالوحدة المحلية

تأتي الحملة ضمن جهود المديرية لمكافحة الغش وضبط الأسعار المبالغ فيها في الأسواق.

وأكد المحاسب ممدوح حماد وكيل وزراة التموين بأسيوط بأن فرق التفتيش قامت بجولات ميدانية في أسواق المحافظة وتم ضبط السلع المخالفة وتوزيعها بأسعار مناسبة للجمهور وصل لسعر التكلفة عبر إحدى نقاط البيع، حيث بلغت الكمية المضبوطة 2 طن أرز، كما تم توزيع 1.5 طن سكر.

وأضاف حماد، أن المديرية تعمل بشكل مستمر على مراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري، وذلك بهدف حماية المستهلك وتوفير المواد الأساسية بأسعار مناسبة.

وأشار حماد، إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود الحكومية للتصدي لارتفاع الأسعار ومحاربة السوق السوداء، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة وتحافظ على استقرار الأسواق.

وأثنى العديد من المواطنين على هذه الحملة، حيث أعربوا عن ارتياحهم وتقديرهم لجهود المديرية في ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية، مما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي على المواطنين، ويأمل الجميع في استمرار هذه الحملات المكبرة وتشديد الرقابة على الأسواق لضمان استمرار توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة ومناسبة للجمهور.

وأوضح وكيل وزارة التموين أسيوط، أن الجهود المستمرة تتواصل لمتابعة ورصد أي تجاوزات جديدة وتطبيق القوانين بحزم للحفاظ على النظام والمظهر الحضري للمحافظة. كما أن السلطات تدعو المواطنين وأصحاب المحلات والأسواق للتعاون والالتزام بالقوانين وعدم الانجراف وراء تلك الأشغالات غير القانونية التي تسبب إزعاجًا وتشويهًا للمحافظة. فالحفاظ على المظهر الحضري للمحافظة مسؤولية مشتركة بين الجميع، ويتطلب تلاحم المجتمع ووعي الجميع بأهمية الحفاظ على المكان الذي نعيش فيه وتحسينه بشكل جماعي.

جزء من المضبوطات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية التموين باسيوط وكيل وزارة التموين بأسيوط حملات تموينية حملة تموين محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب السلع الأساسیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 14 طن أسمدة زراعية مدعمة ومجهولة المصدر في حوش عيسى بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها التموينية المكبرة، بإشراف محمد عبد العال، وكيل الوزارة، لمراقبة الأسواق والمحالّ والمصانع غير المرخصة ومكافحة الغش التجاري.

تأتي الحملات التموينية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات.

وأسفرت حملة مكبرة شنتها المديرية بالتنسيق مع إدارة تموين حوش عيسى، عن ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية مدعمة، قام أحد الأشخاص بتجميعها بطرق غير مشروعة لإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 8 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر وغير محتفظ صاحبها بالمستندات الدالة على مصدرها.

كما تمكنت الحملة التموينية، من ضبط: محطة تموين سيارات غير مرخصة قام صاحبها بتجميع عدد 1000 لتر سولار بغير وجه حق، وضبط 4 محلات محل سوبر ماركت، لبيعهم منتجات بأزيد من السعر الرسمي المحدد لها.

تم التحفظ علي المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض علي النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • تموين المنوفية: تحرير 318 محضرا تموينيا في حلات على المخابز والأسواق
  • تحرير 12 مخالفة متنوعة فى حملة على المخابز البلدية والأسواق بمغاغة
  • ضبط 14 طن أسمدة زراعية مدعمة ومجهولة المصدر في حوش عيسى بالبحيرة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بالمنافذ
  • تحرير 318 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية على الأسواق بالمنوفية
  • تحرير 3135 محضر تموين متنوع خلال 30 يوما بسوهاج
  • إرتفاع أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الخميس بأسواق الفيوم
  • مصادرة 5 آلاف و226 عبوة بويات منتهية الصلاحية داخل محل بشبراخيت البحيرة
  • تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق
  • وزارة الزراعة تُوسّع شبكة منافذها لتوفير السلع بأسعار مخفضة