شهدت برامج التوك شو العديد من القضايا الهامة والساخنة التي تهم المواطن المصري، منها تحذير هام من الأرصاد الجوية، والحديث عن أسعار البصل، فضلا عن القضية الفلسطينية وآخر المستجدات داخل قطاع غزة، وفيما يلي أبرز ما جاء: 

انخفاض كبير في أسعار البصل |نقيب الفلاحين الزراعيين يعلن الموعد

قال محمد عبد الستار النقيب العام للفلاحين الزراعيين، إن سعر البصل سوف يستقر في الموسم هذا العام ، و سوف تغطي المساحة المزوعة السوق،مؤكداً أن سعر كيلو البصل سوف يتراوح بين 15_20 جنيه.

وأضاف محمد عبد الستار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن سعر البصل لن يقل عن 15 جنيهاً، لافتاً إلى أن  سعر البصل المناسب للفلاح ، لكي يكون مستفيد منه هو 15 جنيه.

احذروا من ظواهر جوية كثيرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس يومي الخميس والجمعة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء قد بدأ، وبدأ الشعور بانخفاض درجات الحرارة في فترة النهار، وبالأخص فترات الليل، خاصة في وقت الفجر وفي الصباح الباكر حيث تصل درجات الحرارة الصغري على القاهرة الكبري إلى 13 درجة مئوية.

وأكدت “غانم” في تصريحات تليفزيونية لبرنامج، مصر جديدة، المذاع على فضائية etc، تقديم الإعلامية انجي أنور، أن الشعور بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة يقل في المناطق المفتوحة.

إبراهيم عيسى: مصر أنقذت القضية الفلسطينية ومستمرة إلى الآن

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الطرف المصري هو الذي تفاوض على الهدنة الأولى في قطاع غزة، وأدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع بنسبة تجاوزت 80%.

وأضاف أن الدولة المصرية، رغم كل ما تبذله من جهود إنسانية وسياسية ودبلوماسية لصالح فلسطين؛ إلا أنها تلقت اتهامات عديدة بالتخاذل.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الرئيس السيسي هو الذي حافظ على القضية الفلسطينية منذ يوم 7 أكتوبر وحتى الآن، وحماها من التصفية، قائلا: "لو خرجت كلمة أوافق من فم الرئيس السيسي على العروض والإغراءات؛ لانتهت القضية الفلسطينية".

خبير عن إغراق الاحتلال الإسرائيلي أنفاق غزة بالمياه: نوع من الحرب النفسية

قال اللواء محمد قشوشة، الخبير بأكاديمية ناصر العليا، إن الحرب في قطاع غزة غير متماثلة وقائمة ما بين ميلشيا وجيش نظامي، وهي من أصعب الظروف،  لأنها ليست في مناطق معمارية ، ولكنها في مناطقة ركامية، ولا توجد معالم واضحة في الحرب.
وأضاف الحبير بأكاديمية ناصر  العسكرية، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن إسرائيل تحدثت بان الهدف من الحرب على قطاع غزة هو القضاء على الحرب،  فقد يكون الاحتلال كسر شوكة المقاومة ، ولكنه لم ينجح في القضاء عليها  حتى الآن. 

إبراهيم عيسى: أبو تريكة عامل فيها "واعظ" يعادي الغرب

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ألتراس أهلاوي لديه غصة من أي انتقاد لمحمد أبو تريكة وهو واجهة إخوانية ويحمل رسالة إخوانية واختراق من قبل جماعة الاخوان للرياضة والكرة.

وأكمل ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن محمد أبو تريكة متهم في قضايا تمويل إرهاب وعلى قوائم إرهابية، معظم جماهير الأهلي لا يستطيعون الفصل بين نجم كرة القدم الذي يسمى أبو تريكة وبين كيفية استغلاله لمحبة الجماهير ليكون وجهة لتيار وجماعة.

السفير التركي : نسخّر كل إمكانياتنا المادية لمساعدة الإخوة في غزة

أكد سفير تركيا بالقاهرة صالح موتلو شن دعم أنقرة لسكان غزة، مطالبًا بوقف إطلاق النار بشكل فوري في القطاع والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية" على هامش استقبال ميناء العريش البحري المصري سفينة مساعدات تركية كويتية مشتركة، لصالح أهالي قطاع غزة، "نسخر كل إمكاناتنا المادية المتاحة لدينا لمساعدة الإخوة في غزة، نحن معهم إلى أقصى درجة، وندعو إلى هدنة بشكل عاجل وإنقاذ الأرواح في غزة وإعادة الإعمار السريع".

محمد أبو العينين: يجب العمل بقوة على الطاقة المتجددة لجذب مزيد من الاستثمارات

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إنه يجب العمل باستراتيجية جديدة في التوسع في استخدام الغاز الطبيعي، إذ أن انخفاض أسعار الطاقة والإنتاج يتطلب اتخاذ استراتيجيات جديدة لاستقطاب الاستثمارات. 

وأضاف "أبو العينين"، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب التي عُرضت عبر برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه يجب على وزارة البترول الكشف عن استراتجيتها في التنقيب عن الغاز الطبيعي بعد تغيير أسعار البيع، ووجود استراتيجية جديدة في الاتفاقيات حول استثمارات جديدة. 

أحمد موسى: توقعات بوصول قرض صندوق النقد الجديد إلى 6 مليارات دولار

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن صندوق النقد الدولي لم تنقطع علاقته بمصر حتى الآن، موضحا أن المشاورات ما زالت جارية حتى الآن، والحديث عن أن يكون القرض 3 مليارات سيتغير، كما أن هناك حديثا حول زيادة القيمة المادية للقرض خلال الفترة المقبلة. 

أضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن هناك حديث متداول في الوقت الحالي وغير رسمي، يفيد بتوقع وصول قرض صندوق النقد الدولي إلى 6 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة. 

أحمد موسى: مصر أنفقت من 300 لـ500 مليار جنيه على استصلاح الأراضي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تعمل على تهيئة البيئة للاستثمار في العديد من المجالات المختلفة، ومنذ زمن بعيد، لا أحد يستثمر في مصر ويخسر أبدا، وهذا أمر الجميع يعلمه، لافتا إلى أن ما تقدمه الدولة من تسهيلات للاستثمار، والعمل بقوة على تهيئة الطرق والبنية التحتية؛ غير عادي. 

أضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه لا توجد دولة تنفق من 300 لـ 500 مليار جنيه مصري لاستصلاح مليون فدان، والعمل على الحفاظ على المياه، وعلى تهيئة البيئة للاستثمار، وعلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر. 

أستاذ قانون دولي: 71.9% من الجمهوريين يؤيدون دعم الحرب على غزة

قال الدكتور جابريال صوما، أستاذ القانون الدولي، إنه لا يمكن استبعاد الوضع الانتخابي في الولايات المتحدة، عما يحصل في غزة وفي كل دول العالم، فهناك السياسة تتبع ما يريده الناخب.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن استطلاعات الرأي أشارت إلى 54% من الناخبين الأمريكيين يدعمون إسرائيل، مقابل 38% يعارضون الحرب، كما ذكرت الاستطلاعات أن 71.9% من الجمهوريين يؤيدون إسرائيل، و57.4 من الديمقراطيين يؤيدون إسرائيل، مقابل 16.2% لتأييد فلسطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد المواطن المصري قطاع غزة القضية الفلسطينية أسعار البصل برامج التوك شو القضیة الفلسطینیة إبراهیم عیسى المذاع على أبو تریکة أحمد موسى قطاع غزة محمد أبو فی غزة

إقرأ أيضاً:

العالم في غليان ودولة يواجه سكانها انخفاض غير مسبوق بالحرارة.. ماذا يحدث؟

درجات حرارة مرتفعة غير مسبوقة تشهدها مختلف دول العالم، ورغم المعاناة التي يعيشها سكان الأرض مع الطقس الساخن، تواجه دولة أوروبية درجات حرارة منخفضة، تصل إلى 15 درجة مئوية، على عكس طقس العام الماضي في نفس الدولة، ما جعل القلق يسيطر على خبراء الأرصاد.

بدأ فصل الصيف في بريطانيا منذ ما يزيد عن أسبوع، لكن رغم ذلك، يتعرض البريطانيون للرياح الباردة والأمطار حتى الآن، حيث انخفضت درجات الحرارة بحوالي ثلاث إلى خمس درجات عن المتوسط ​​​​في هذا الوقت من العام، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الطقس البارد في بريطانيا 

كشف مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة انخفضت إلى نصف ما كانت عليه قبل عام، وحينها كان شهر يونيو الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث شهدت أجزاء من المملكة المتحدة، في نفس الشهر عام 2023، بما في ذلك لندن وكامبريدج وبلفاست، درجات حرارة قريبة أو حتى أعلى من 30 درجة مئوية، لكنها نفس المناطق تسجل حاليا حوالي 15 درجة مئوية.

سبب درجات الحرارة المنخفضة

أرجع أليكس ديكين، خبير الأرصاد الجوية، سبب انخفاض الحرارة في هذا التوقيت، إلى التيار النفاث، وهو عبارة عن شريط من الهواء سريع الحركة على ارتفاع يتراوح بين 5 إلى 7 أميال فوق سطح الأرض، حيث يدفع التيار النفاث الرياح الباردة جنوبًا من القطب الشمالي إلى بريطانيا، ما يعني أن الجو بارد على الرغم من أشعة الشمس القوية.

وأضاف أنه من المتوقع هطول أمطار تتجه نحو الشمال الشرقي عبر بريطانيا، بالإضافة إلى رياح نشطة في الجنوب الغربي، وسيكون ذلك مصحوبا بظروف عاصفة، خاصة حول السواحل الغربية والجنوبية الغربي.

وفي 11 يونيو 2023، كانت درجة الحرارة القصوى في لندن 32 درجة مئوية ، لكن حاليا وصلت إلى 16 درجة مئوية فقط، وكذلك سجلت كامبريدج في العام الماضي أعلى مستوياتها عند 30.3 درجة مئوية، وحاليا تسجل فقط 15 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة إلغاء تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.. ومفاجأة بقضية سفاح التجمع
  • إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين بمراجعة مواقفهم: “كونك مظلوم لا يحق لك وضع الاشتراطات”
  • انفعال إبراهيم عيسى بلفظ خارج على الهواء لهذا السبب
  • العالم في غليان ودولة يواجه سكانها انخفاض غير مسبوق بالحرارة.. ماذا يحدث؟
  • نشرة التوك شو| موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. وحقيقة رفع أسعار الدواء
  • نشرة التوك شو.. موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة ووفاة أصغر حاج بمكة
  • إبراهيم عيسى: غزة محتلة الآن.. الحرب ليست أولوية لدى الشارع العربي
  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر