أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، واعتقل آخرون في حملة اقتحامات واسعة النطاق، نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة ترقوميا غربي الخليل.

أخبار متعلقة استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف على مدينة جنين بالضفة الغربيةاعتقال 4575 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ الـ 7 من أكتوبر"الخارجية الفلسطينية" تدين تصريحات الاحتلال الرافضة لحل الدولتين

وأصيب فلسطينيان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة يطا جنوبي الخليل، كما اعتقل جنود الاحتلال فلسطينيًا ثالثًا بعد تفتيش منزله وإلحاق أضرار بالممتلكات، فضلًا عن اعتلاء أسطح عدد من المنازل، ونصب حاجز عسكري في البلدة، والاستيلاء على عدد من المركبات.

حملة اعتقالات

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك شابًا من بلدة قفين شمالي طولكرم في أثناء مروره عبر حاجز عسكري نصبته قوات الاحتلال على مدخل البلدة، كما اقتحم جنود الاحتلال قرية الجلمة شمال شرقي جنين واستجوبوا عددًا من الفلسطينيين، دون الإشارة إلى اعتقال أي منهم.

فضلًا عن احتجاز جنود الاحتلال عددًا من العمال والتجار على حاجز عسكري جنوبي جنين.

الاعتقالات نفذت خلال حملة اقتحامات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في بلدات ومدن ومخيمات #الضفة_الغربية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ciwUmaTz2e pic.twitter.com/IAjoaixGUs— صحيفة اليوم (@alyaum) December 18, 2023

واعتقلت قوات الاحتلال طفلين شقيقين بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمالي الخليل، إذ داهم جنود الاحتلال منزل عائلتهما وفتشوه، قبل نقل الطفلين المعتقلين إلى مستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي البلدة.

اقتحام قرية حوسان

واقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان غربي بيت لحم، وسط إطلاق قنابل الصوت، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها.

كما أخطرت قوات الاحتلال فلسطينيًا بوقف أعمال البناء في منزل والده جنوبي الخليل، وهددت أحد أقاربه بهدم منزلين آخرين قيد الإنشاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة اقتحام الضفة الغربية الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال في الضفة الغربية جنود الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل عددا من أهالي غزة في رام الله.. وإصابة شابين في البيرة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت عدة شبان من أهالي قطاع غزة، بعد اقتحام بناية سكنية في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

#متابعة | لحظة اعتقال قوات الاحتلال شباناً من أهالي قطاع غزة، خلال اقتحام بناية سكنية في بلدة بيتونيا غرب رام الله pic.twitter.com/FLBzhjxEVP — khadija abo khadra (@kkhadra) June 2, 2024

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية فقد أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة جبع جنوب جنين.



وداهمت قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أمجد خليلية في بلدة جبع جنوب جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي ومنطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأصيب شابان بعد الاعتداء المستوطنين عليهما في منطقة النبي موسى بمدينة أريحا، وتم نقلهما إلى المشفى.

وشنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، حيث اعتقلت 20 فلسطينيا على الأقل خلال يومي الجمعة والسبت، بينهم سيدة من القدس المحتلة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وقالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، و"نادي الأسير"، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

وعمدت قوات الاحتلال إلى تنفيذ اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات للمعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير لمنازل الأهالي.

ووصلت حصيلة الاعتقالات في عموم الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى أكثر من 8975، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.



وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، أمس السبت خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. 

وذكو الهلال الأحمر الفلسطيني، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، وآخرين بشظايا في الرأس والصدر، خلال عملية الاقتحام. 

وفجر السبت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، وبلدة كفردان. 

ونشر جيش الاحتلال قناصته على أسطح عدد من البنايات، وسط تحليق طائرات مُسيّرة في الأجواء، وداهمت منازل وفتشتها ما أدى لاندلاع مواجهات، سمع خلالها دوي انفجارات.

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • 8985 معتقلًا بالضفة الغربية منذ بداية طوفان الأقصى
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • اقتحامات صهيونية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من أهالي غزة في رام الله.. وإصابة شابين في البيرة
  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم يعبد ويشن حملة تمشيط وتفتيش واسعة