تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الإستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة، لتلاعبهم في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بمحافظة القاهرة، وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة،  وجار التحقيق معهم طبقا للإجراءات القانونية المتبعة.

صرف السلع التموينية للمنافذ

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان صحفي، إن العمل في مشروع جمعيتي على مستوى المحافظات، والبالغ عددها 8215 منفذا يسير بشكل طبيعي كالمعتاد، وجرى بدء صرف الاستعاضة الأولى من السلع التموينية لكل المنافذ، وكذلك بدالي التموين والبالغ عددها 30 ألف بدال تمويني، تمهيدا لصرفها في مطلع شهر يناير المقبل للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

مشروع جمعيتي

وأشار إلى أن معاينات الطلبات المقدمة لمشروع جمعيتي بالمرحلة الخامسة تجرى بشكل منتظم تنسيقا بين إدارة المشروع بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات وذلك طبقا للجدول الزمني الموضوع، مؤكدًا أن إدارة المشروع تتابع عمل المنافذ القائمة باستمرار بالتعاون مع شركتي الجملة وشركات المجمعات الإستهلاكية.

وأكد أن مشروع جمعيتي أحد أهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تنفذها الوزارة بهدف توفير فرص العمل للشباب حيث وفر المشروع أكثر من 25 الف فرصة عمل وكذلك توفير السلع التموينية والأساسية بكميات وأسعار مناسبة.

وتهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية برواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار تتعلق بالوزارة أو قياداتها والعاملين بها، وعدم الانسياق وراء اي شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة دون سند أو دليل قانوني مع ضرورة الحصول علي المعلومات والبيانات الصحيحة من مصادرها الرسمية الموثقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب البطاقات الأجهزة الرقابية الأموال العامة البطاقات التموينية التموين والتجارة الداخلية التواصل الاجتماعي أحمد كمال أخبار مشروع جمعیتی

إقرأ أيضاً:

هل اشتكى المواطنون في أول أيام رفع سعر الخبز؟.. التموين تتابع عمليات الصرف على الأرض

كتب- محمد سامي:

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير يتابع لحظيًّا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات، مضيفًا أنه وجَّه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين، لمتابعة عمليات الصرف على الأرض وحل أي مشكلات قد تواجه المواطن.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له اليوم السبت، أن الوزارة لم تتلقَّ أي شكوى حتى الآن من أي مواطن، وفي جولة له اليوم ومدير المركز الإعلامي، رمضان الشحات، بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة، للاطمئنان على انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز، أكد المتحدث الرسمي أنه لم يتلقَّ أي شكوى من أي مواطن، وأن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن؛ سواء ليوم أو ثلاثة أيام، دون أي تغير في حصة المواطن على البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عمليات صرف الخبز للمواطنين في أكثر من ثلاثين ألف مخبز، منتظمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تنتج يوميًّا ما بين ٢٥٠ مليونًا و٢٧٠ مليون رغيف خبز.

وأضاف المصيلحي أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين والمستودعات؛ لمتابعة صرف الدقيق، والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز والمواطنين على بطاقة الدعم.

ونوه وزير التموين والتجارة الداخلية بأن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير، قائلًا إن زجاجة الزيت على المنظومة بـ٣٠ جنيهًا للعبوة زنة ٨٠٠ جرام، والسكر بـ١٢.٦٠ قرشًا، والسكر الحر على البطاقة التموينية بـ٢٧ جنيهًا الكيلوجرام.

وتلقى المصيلحي تقريرًا من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، وأكد التقرير الوارد انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز، وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيو 2024
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • التموين تبدأ صرف سلع يونيو المدعمة لصالح 64 مليون مواطن
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • هل اشتكى المواطنون في أول أيام رفع سعر الخبز؟.. التموين تتابع عمليات الصرف على الأرض
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو