الوطن:
2024-09-22@11:50:12 GMT

خبير حقوقي: معايير العالم تغيرت بعد 7 أكتوبر 2023

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

خبير حقوقي: معايير العالم تغيرت بعد 7 أكتوبر 2023

قال المستشار أيمن فؤاد، الخبير الحقوقي ورئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة سابقا، إن هناك أزمة حقيقية في ازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان المختلفة.

وأوضح «فؤاد» في حلقة نقاشية نظمتها ماعت اليوم بمناسبة الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أن الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تشهد تغيير في معايير حقوق الإنسان بشكل فعلي، إذ أن هناك تصرفات وقرار تتخذ تتنافى مع العديد من المبادئ التي وردت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، منها تقنين عمل المليشيات، وغيرها العديد يحدث في قطاع غزة.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال جلسة نقاشية تنظمها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، أن العالم الآن يشهد صحوة، فمن مكاسب الحرب على غزة، معرفة الشعوب الغربية بحقيقة الوضع الراهن في هذا القطاع، والتعرف على الانتهاكات وازدواجية المعايير الحقوقية.

وأكد أن معايير العالم بعد أحداث 7 أكتوبر 2023، لما أثبتته الأحداث الحالية داخل القطاع، وفكرة التعاطف الدولي والشعبي، لأن تداعيات هذا الحدث خطيرة جدا، فضلا عن أن هذه الانتهاكات ستؤدي إلى نشأة جيل جديد من أعضاء حركة حماس قائلا: «من لا يجد شيء يعيش من أجله، سيبحث عن شيء يموت من أجله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماعت حقوق الإنسان غزة حقوقي

إقرأ أيضاً:

مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق

زنقة 20 | الرباط

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان تتبعه لدعوات ومحاولات العبور التي تشهدها عمالة المضيق – الفنيدق، ولكافة الجوانب والإشكاليات المرتبطة أو المترتبة عنها.

المجلس دعا كل الأشخاص، راشدين أو أطفالا، أو أولياء أمورهم، الذين قد يكونوا موضوع انتهاك لحق من حقوقهم، للتواصل مع المجلس، وذلك من أجل الاستماع إليهم في سياق التحريات التي يباشرها مركزيا او جهويا.

كما أعلن عن دعم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة -تطوان الحسيمة بفريق متكامل لملاحظة محاكمة الأشخاص الذين عرضوا على النيابة العامة وتقررت متابعتهم في حالة اعتقال.

و ذكر أنه يواصل رصد الفضاء الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، سواء ما ترتب عن محاولات العبور السابقة أو دعوات أو محاولات جديدة، خاصة في ظل الكم الهائل للمعطيات المتداولة، التي قد يكون بعضها صحيحا وبعضها الآخر غير دقيق أو زائف أو مضلل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقى المفوض السامي لحقوق الإنسان بنيويورك (صور)
  • بالتزامن مع «قمة المستقبل»... مجلس الكنائس العالمي يشارك في العديد من الفعاليات بنيويورك 
  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • بينهم «الشبح».. قيادات من حزب الله استهدفتهم إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: المعاناة في غزة تفوق التصور
  • كيف ساهمت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز الملف؟
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: استهداف المدنيين يعد انتهاكا للقوانين الدولية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لن نسمح بتقويض القانون الدولي
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين