نظم مركز النيل للإعلام بمطروح بالتعاون مع كيان شباب الوطن بالشباب والرياضة بمطروح، ندوة عن قانون تنمية المشروعات الصغيرة ودعم المنتج المحلى، ضمن فعاليات الحملة الإعلامية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي؛ لدعم الصناعة الوطنية وأولوية شراء المنتج المحلي تحت شعار «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا».

جاء ذلك بهدف تحسين جودة الصناعات المحلية والبيئية ودعم توطين الصناعات الوطنية وحل المشاكل التي تواجه أصحاب الصناعات والمشروعات الصغيرة، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وخفض معدل البطالة وإحياء الحرف التراثية.

توطين الصناعات المحلية

وناقشت الندوة التي أقيمت، اليوم، بقاعة نادى مطروح الاجتماعي وأدارته صافيناز أنور مدير مركز النيل، أهمية منتج بلدنا وتشجيع منتجات شبابنا والحث على الإقبال على شراء المنتج المصري، وبحث سبل النهوض بالمشروعات الصغيرة كأحد الوسائل لتوطين الصناعات المحلية وتوفير فرص العمل للباب وفتح آفاق للتصدير وتخفيض الفاتورة الاستيرادية بما يسهم في نمو الاقتصاد القومي المصري، ويعمل على رفع المستوى المعيشي للمواطن.

قانون المشروعات الصغيرة ودعم مشروعات الشباب 

وتناول محمد على رئيس وحدة تنمية المشروعات بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، دور الجهاز في دعم الشباب ومشروعاتهم، والتطورات التي أدخلت على نظام العمل بما يخدم فكر العمل الحر، ويسهم في تسهيل تقديم الخدمة التمويلية والدعم الفني للمشروعات الصغيرة، وتقديم أفكار مشروعات جديدة بما يضمن استدامة المشروع، والقى الضوء على قانون تنمية المشروعات الصغيرة والخدمات المالية التي تقدم لتمويل المشروعات الصغيرة سواء من خلال جهات وسيطة مثل البنوك، وتمول مشروعات صغيرة مباشرة من الجهاز تمويل تقليدي أو تمويل إسلامي.

توجيه المشورة في مشروعات الشباب 

وأكد علي ريادة الأعمال والبرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز لأصحاب المشروعات وشباب الخريجين والبرامج المتخصصة للتوجيه، وتقديم المشورة وحاضنات الأعمال؛ لدعم فكر العمل الحر، وتشجيع الشباب على الإقبال على خوض مجالات المشروعات الصغيرة في ظل تقلص فرص التوظيف الحكومي ووقوع الشباب فريسة للبطالة، ومزايا المشروعات الصغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات الشباب المشروعات الصغيرة محافظة مطروح المشروعات الناجحة مركز النيل للإعلام نادي مطروح قانون المشروعات الصغيرة تنمیة المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

عيسى إسكندر: تنفيذ مشروع لتأهيل العمالة المصرية للسوق الإيطالي بالتعاون مع "الشباب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، خلال الجلسة الختامية للقمة الأورومتوسطية التي أقيمت في مالطا أن مصر تستضيف ملايين من الضيوف الأجانب الذين يتمتعون بكافة الخدمات وكأنهم مصريون. 

ودعا إسكندر الدول الأوروبية المشاركة إلى بذل أقصى الجهود لحل المشاكل التي يعاني منها العمال المقيمون فيها، ومنحهم كافة التسهيلات التي تتيح لهم ممارسة عمل شريف والعيش بكرامة.

وأشار إسكندر إلى مشكلة تحويل رخصة القيادة المصرية إلى إيطالية، والتي يمكن أن تفتح فرص عمل عديدة للعمالة المصرية في إيطاليا. 

كما تناول مشكلة أخرى تتعلق بالحصول على تأشيرة العمل من القنصلية الإيطالية في مصر، حيث يتدخل السماسرة لبيع المواعيد بأسعار تصل إلى 100 ألف جنيه مصري.

وأضاف إسكندر أنه بصدد تنفيذ مشروع في مصر لتأهيل العمالة المصرية لسوق العمل الإيطالي، بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حيث تم الاتفاق على استخدام مراكز الشباب لتدريب الراغبين في العمل في إيطاليا.

وأعرب إسكندر عن أمله في أن تأخذ الوزارة الجديدة في الاعتبار الخطوات التي اتخذت سابقًا، وأن لا تبدأ من الصفر مجددًا.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. برنامج التصميم الجرافيكي بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • 40 ألف و600 زائر يشاركون في مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" بمطروح
  • تغريم أمازون 6 ملايين دولار لانتهاكات قانون العمل
  • عيسى إسكندر: تنفيذ مشروع لتأهيل العمالة المصرية للسوق الإيطالي بالتعاون مع "الشباب"
  • عسل أماني وحِرَف بجاش.. مشروعات يمنية ناجحة بدعم من صلتك القطرية
  • المنوفية: تنفذ 11 مشروع وتوفير 31 فرصة عمل
  • محافظ المنوفية: توفير 31 فرصة عمل بتمويل 8 مليون جنيه خلال شهرين
  • محافظ المنوفية: مبادرة «مشروعك» وفرت 31 وظيفة بتمويل 8 ملايين جنيه خلال شهرين
  • منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التخطيط.. تفاصيل توصيات "خطة النواب" بشأن الموازنة العامة
  • أمين جمعية «الصناع المصريين»: المجمعات خطوة إيجابية في اتجاه تعميق التصنيع المحلي