قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة، إنه كل دقيقة يتم ولادة حوالي أربعة أطفال، مشيرا إلى أنه خلال أحدث بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تقول إن هناك انخفاضا فى معدل النمو السكاني بحوالي 8% عن العام السابق.

وأضاف مستشار وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مانشيت” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن ذلك ليس بكافي، ويجب أن يكون هناك توازن بين أمرين، الأول: معدل النمو السكاني، والآخر: معدل النمو الإقتصادي، موضحا أنه يتم تحقيق النمو الإقتصادي لكن قد يكون هناك ظروف خارجة عن إرادة الدولة مثل: الحرب الأوكرانية الروسية أو أحداث غزة، ناصحا المواطن بالتحكم أكثر من ذلك فى معدل النمو السكاني.

وتابع عمرو حسن: “كل 10 نساء يضعن 28 طفلا في مصر.. ونريد أن يقلوا إلى 21 طفلا لكل 10 نساء، وهناك تعاون مشترك ومثمر بين وزارة الصحة ووزارة الأوقاف، وكان اليوم الجمعة فى كل جوامع مصر بعد صلاة الجمعة كان يكون هناك جزء درس توعية لمشكلة الزيادة السكانية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور عمرو حسن وزير الصحة الصحة السكان تنمية الأسرة الزيادة السكانية معدل النمو

إقرأ أيضاً:

مخزون القمح يكفي قرابة الـ 6 أشهر.. توريد 85 ألف طن دقيق لـ 30 ألف مخبز بالمحافظات

أكد حسين بودي، رئيس رابطة أصحاب المطاحن ونائب رئيس غرفة صناعة الحبوب التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن مصر تمتلك كمية كافية من مخزون القمح بما يعادل 4 ملايين طن من القمح، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تكفي تلك الكمية من مخزون القمح قرابة الـ 6 أشهر.

ولفت رئيس رابطة أصحاب المطاحن إلى أن ما تمتلكه مصر من مخزون القمح هو محصول 3 قنوات رئيسية يتم من خلالهم الإمداد بمخزون الأقماح وهم، هيئة السلع التموينية وما تم استيراده بالإضافة إلى الإنتاج المحلي.

وأشار بودي، في تصريحات له اليوم الأحد، 16 يونيو 2024، إلى أنه تم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، حيث تم توفير القمح للمطاحن قبل العيد بـ 20 يوما، وقامت المطاحن "القطاع العام والخاص" بتسليم المخابز البلدية "قطاع عام وخاص" حصة مضاعفة من الدقيق حتى أول أمس الجمعة، وذلك لضمان وجود مخزون من الدقيق لمدة 4 أيام لدى المخابز.

وأوضح رئيس رابطة أصحاب المطاحن، أن هذه المدة هي فترة أيام عيد الأضحى المبارك وهي نفس الفترة التي ستحصل المطاحن خلالها على إجازة، وبالتالي سيكون لدى المخابز حصة من الدقيق 4 أيام، وتستمر في العمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك لإنتاج الخبز المدعم وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية.

وذكر أنه يتم توريد 24 ألف طن قمح يوميا كحصة يومية لـ154 مطحنا يعمل بها 30 ألف عامل ويتم توريد 100 ألف طن قمح على مدار عام، لافتاً إلى أنه يتم توريد 85 ألف طن دقيق حصة مقدمة لـ30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية استعدادا للعيد الأضحى.

اقرأ أيضاًالتموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية

سعر الخبز وحذف المواطنين من بطاقة التموين.. أبرز تصريحات «المصيلحي» مع لميس الحديدي

التفاح بـ 38 جنيهًا.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 16 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • مخزون القمح يكفي قرابة الـ 6 أشهر.. توريد 85 ألف طن دقيق لـ 30 ألف مخبز بالمحافظات
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • متحدث الصحة: لم نسجل حتى اليوم أي أمراض بين الحجاج تؤثر على الصحة العامة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير
  • خبير طاقة: المملكة لن تسعر النفط بغير الدولار حاليا ..، فيديو
  • نينوى في المركز الأول بجداول انجاز التعداد السكاني التجريبي