التقى وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن الأربعاء، برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس في رام الله، على وقع احتجاجات على زيارة الوزير الأمريكي، وموقف بلاده الداعم للعدوان في غزة.

وعلى وقع وزيارة بلينكن، تظاهر فلسطينيون في مدينة رام الله احتجاجا رفضا لاستقبال الوزير الأمريكي في رام الله، بسبب مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للعدوان على غزة.


هتافات المشاركين في تظاهرة بـ #رام_الله رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي: "يا #بلينكن برا برا". pic.twitter.com/9IxDSimfOt — Palastinews (@palastinews) January 10, 2024
ولاحقا، قمعت الأجهزة الأمنية المتظاهرين الذين احتشدوا قرب المقاطعة في رام الله؛ رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي.
تغطية صحفية: الأجهزة الأمنية تقمع متظاهرين احتشدوا قرب المقاطعة في رام الله؛ رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي. pic.twitter.com/QT06rb9pNB — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 10, 2024
ووصل بينكن إلى دولة الاحتلال الإثنين، في زيارة هي الخامسة منذ بداية الحرب قبل ثلاثة أشهر، في إطار جولة إقليمية بدأها بتركيا واليونان وشملت أيضا السعودية والأردن وقطر والإمارات، ويختتمها بزيارة مصر.


وتتزامن زيارة بلينكن مع قمة ثلاثية تعقد  الأربعاء بمدينة العقبة تجمع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، هي الأول لهم منذ اندلاع الحرب علي قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 23.,084 شهيدا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 58.926 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية، وذلك في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع بفعل تواصل المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بلينكن الفلسطينية عباس احتجاجات الاحتلال احتجاجات فلسطين عباس الاحتلال بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة الأمریکی فی رام الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي في بكين

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية لـ «بلينكن»: المملكة تدعم كافة جهود الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"
  • سفير الدولة يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي في بكين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الصيني
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة