عقد مركز النيل للإعلام بالزقازيق، برئاسة الإعلامي دسوقي عبد الله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية، استهدفت الحث على تشجيع المنتج المحلي.

تحدث في اللقاء الدكتور أحمد سليمان، وكيل معهد الخدمة الإجتماعية بكفر صقر، والذى أوضح بأن ترشيد الاستهلاك في مرافق الدولة؛ بمثابة الإستخدام الأمثل للموارد المتاحة والاعتدال في تناولها.

  

ودعا وكيل المعهد العالي للخدمو الاجتماعية، جموع المواطنين إلى الإقبال على المنتج المصرى، من أجل تشجيع الصناعة المصرية، وتقليل الاعتماد على العملة الأجنبية في عملية الاستيراد من الخارج.

ونوه إلى أنه آن الأوان لرفع شعار صنع في مصر، والذى تتبناه الدولة المصرية منذ أمد بعيد، لافتا إلى أن ما يشهده العالم من تغيرات ومعوقات إقتصادية كبرى وأزمات عالمية، يفرض علينا الاعتماد على أنفسنا، والعمل على صناعة كل ما نحتاجه من الخارج خاصة مع توافر الموارد الطبيعية اللازمة للصناعة لدينا.

وأوضح أن الصناعة المحلية تعنى زيادة الناتج القومي، وخفض معدلات التضخم، وتوفير فرص العمل لكثير من الشباب وأصحاب الخبرات، ورفع قيمة العملة المحلية.

 واختتم سليمان الندوة التي ادارتها فاتن البدري أخصائية الإعلام بمركز النيل للإعلام بالزقازيق، بضرورة تذليل العقبات الضريبية والتراخيص للمشاريع المحلية، والاهتمام بدعم الدعاية الاعلامية للمنتجات المصرية.

    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيل للإعلام إعلام الزقازيق مجمع الإعلام المنتج المحلي الاستهلاك

إقرأ أيضاً:

العراق : نجاح قرار رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد في دعم المنتج المحلي

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- أفادت وزارة الزراعة بأن قرارها الخاص برفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد، أسهم بدعم منتجيه المحليين وتغطية كلف إنتاجه، بما يضمن ضمان عملهم، لاسيما في ظل رفدهم بالأعلاف المدعومة.

وتضمن القرار فرض رسم جمركي إضافي بنسبة 50 بالمئة على بيض المائدة المستورد، إضافة إلى أصل الرسم الجمركي البالغ 20 بالمئة، ليصبح الكلي 70 بالمئة.

وأوضح مدير عام دائرة الثروة الحيوانية في الوزارة الدكتور وليد محمد رزوقي أن وزارته تبنت عدداً من الإجراءات لحماية المنتج المحلي والحفاظ على استقرار أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية ودعم كلف إنتاجه للمشغلين لمشاريعه، أولها رفع التعرفة الجمركية على البيض المستورد.

وأضاف أن الإجراءات تضمنت أيضاً التشديد على المعابر الحدودية عند استيراده معززة بشهادات صحية، فضلاً عن رفد جميع مربي الثروة الحيوانية من الدواجن والأبقار والأغنام والأسماك، بمادة الذرة الصفراء وبسعر 300 ألف دينار للطن الواحد، بدلاً من 375 ألفاً للسعر المدعوم السابق.

وأشار رزوقي إلى أن منتجي الدواجن المحليين يبيعون حالياً صندوق بيض المائدة بسعر 36 إلى 40 ألف دينار، أي ما يعادل أربعة آلاف دينار للطبقة الواحدة، لتباع إلى المستهلك بسعر ستة آلاف دينار في الأسواق المحلية، عاداً السعر للمنتج مجزياً كونه يحقق له أرباحاً صافية تصل إلى 30 بالمئة.

وأوضح أن هناك أسباباً أخرى لانخفاض أسعار بيض المائدة حالياً، تتمثل في الزيادة الحاصلة بكميات المعروض منه، مقابل قلة الطلب عليه في موسم الصيف، ما يؤدي إلى تحقيق أرباح لمنتجيه بنسبة 20 إلى 30 بالمئة، مقابل 40 إلى 50 بالمئة نسبة الأرباح المتحققة في فصل الشتاء حين يزداد الطلب عليه محلياً ويصل سعر الطبقة إلى ثمانية آلاف دينار.

وختاماً، تؤكد وزارة الزراعة على التزامها بدعم المنتج المحلي وحماية مصالح المزارعين من خلال اتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة، بما في ذلك رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 280 مليون دولار بمزاد العملة
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • «قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة» ندوة تثقيفية بإعلام جمرك الإسكندرية
  • العراق : نجاح قرار رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد في دعم المنتج المحلي
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • "الشعب الجمهوري" يعقد ندوة حول "استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال أنشطة الكهرباء"
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج