تفقدت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي ، على هامش زيارتها لمحافظة الأسكندرية عدداً من الأصول المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين احدي شركات الصندوق السيادي.


وخلال الزيارة رافقتها مها عبدالرازق القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة والتي قدمت تقريرا حول موقف العقارات والأصول التي تديرها الشركة في محافظة الاسكندرية وخطة تطويرها وتعظيم العوائد منها ومنها فندق المتروبولتان الذي يعد احد أهم الاصول بالاسكندرية وله قيمة تاريخية مميزه وشهد عملية تطوير واسعه وتم اسناده لشركة متخصصة حققت قصة نجاح في تطوير الفندق وضاعفت العائد منه لاكثر من ١٠ اصعاف.

 

استغلال الأصول العقارية وتعظيم العوائد منها 


ومن جانبها اكدت  د. هالة السعيد أهمية تعظيم استغلال الأصول العقارية وتعظيم العوائد منها وميكنة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمحفظة الاستثمارية لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وذلك بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، مشيرة إلى أن عدد العقارات المملوكة للشركة بمحافظة الإسكندرية تصل إلى 193 عقار.

وزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةوزيرة التخطيط تتفقد عدد من العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية

 

تحقيق التكامل والاستفادة من إمكانيات الصندوق السيادي


كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضرورة التنسيق بين محافظة الاسكندرية ووزارة التنمية المحلية والشركة لتحقيق التكامل والاستفادة من إمكانيات الصندوق السيادي، موضحة أن الصندوق يسعي لتطوير كافة الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين باعتبارها صرح اقتصادي كبير يضم خبرات وكفاءات متميزة وأصول استثمارية وفرص واعدة.


وتفقدت السعيد يرافقها محافظ الاسكندرية ووزير التنمية المحلية فندق المتروبول وشارع فؤاد ومحيط المتحف اليوناني .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط صندوق مصر السيادي الإسكندرية إدارة الأصول العقارية

إقرأ أيضاً:

كيف تبدو سوق العقارات بالمغرب؟

أعلن البنك المركزي المغربي، أمس السبت، ارتفاع أسعار العقارات في البلاد بنسبة 0.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وقال البنك والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية (حكومية)، في بيان مشترك، إن "مؤشر أسعار الأصول العقارية سجل ارتفاعا نسبته 0.8% برسم الفصل الأول من 2024 على أساس سنوي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2البورصة السعودية عند أعلى مستوى في عامينالبورصة السعودية عند أعلى مستوى في عامينlist 2 of 2تفوقت على آبل.. “إنفيديا الأميركية” تتخطى 3 تريليونات دولارتفوقت على آبل.. “إنفيديا الأميركية” ...end of list

وتحدث البيان عن :

ارتفاعات في أسعار العقارات السكنية 0.7% وأسعار الأرضي 1.2% وركود أسعار العقارات المعدة للاستعمال المهني مقارنة بالفصل الأول من سنة 2023 تراجع المبيعات

وبخصوص المبيعات بالقطاع العقاري، أشار البيان إلى تراجعها بنسبة 3.1%خلال الربع الأول من 2024، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع البيان سبب التراجع إلى:

انخفاض مبيعات العقارات السكنية بـ 3.1% انخفاض مبيعات العقارات للمعدة للاستعمال المهني بـ14.8% في حين ارتفعت مبيعات البقع الأرضية بـ3.6%.  الدعم المباشر لاقتناء السكن

ومايو/أيار الماضي، قال الناطق باسم الحكومة في المغرب مصطفى بايتاس إن عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن، من يناير/كانون الثاني إلى حدود 23 مايو/أيار الماضيين، بلغ 11 ألفا و749 مستفيدا، في حين بلغ عدد الطلبات المتعلقة بهذا الدعم 73 ألفا و711.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2023، أعلنت الحكومة برنامجا لدعم الأسر لامتلاك سكن، وانطلقت خلال يناير/كانون الثاني الماضي حيث:

خصصت دعما ماليا يبلغ 100 ألف درهم (10 آلاف دولار) من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه عن 300 ألف درهم (30 ألف دولار) أو يعادلها. خصصت دعما يبلغ 70 ألف درهم (7 آلاف دولار) لاقتناء سكن يتراوح ثمنه بين 300 ألف درهم (30 ألف دولار) و700 ألف درهم (70 ألف دولار).

مقالات مشابهة

  • ”صنعاء تتجه نحو الهاوية: جائحة اقتصادية تفتك بأسعار العقارات”
  • قصر النظر الاقتصادي يهدد طموحات إيطاليا في مجموعة السبع
  • حقوق إنسان الشيوخ تتفقد مركز الإدمان والتعاطى بإمبابة
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • الموارد البشرية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • بدء تحويل 3 تجمعات صحيةً لشركة الصحة القابضة
  • كيف تبدو سوق العقارات بالمغرب؟
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط