أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الوضع في محيط مستشفى «الأمل»، في خان يونس، جنوب قطاع غزة، لا يزال خطيراً جداً، وسط استمرار القصف الوحشي من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحاصر محيط المستشفى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأن طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول للجرحى، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على محافظة خان يونس.

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول للجرحى

وأعربت الجمعية عن قلقها الشديد على الطواقم الطبية في المستشفى التابع للجمعية في خان يونس، إثر انقطاع كامل خدمات الاتصالات والانترنت، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية طواقمها العاملة في مقر الجمعية ومستشفى الأمل، وآلاف النازحين داخل مقراتها.

معارك خان يونس الأكثر عنفاً منذ أوائل ديسمبر

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، في تقرير قبل قليل، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخوض معارك عنيفة في خان يونس، قد تكون الأكثر قوة منذ بدء عمليات التوغل البرية في ديسمبر الماضي، عندما دخلت القوات لأول مرة إلى أجزاء من جنوب غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني خان يونس مستشفى الأمل الهلال الأحمر الفلسطینی خان یونس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أن الوضع الأمني في بلاده خطير ودقيق جدا ، مشددا على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل كافة الأجهزة الأمنية للعمليات التي تحدث في محيط بيروت والتي تتزامن مع عمليات كبيرة تتم في الجنوب اللبناني. 

حزب الله يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بالغارة الإسرائيلية على بيروت طائر الجنة.. استشهاد الطفلة نايا مع والدها في غارة بيروت ( فيديو)

 

وقال مولوي - في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي اليوم السبت - "مطلوب من القوى الأمنية والعسكرية المتابعة وبشكل حثيث لأي تحرك مشبوه يمكن أن يثير الريبة وذلك لمحاولة تفادي أي خروقات أو أي اعتداءات على الأحياء السكنية في بيروت وضواحيها".

وأضاف مولوي : "أنه من المهم أن نكون كلنا يد واحدة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها لبنان ووصفها العالم كله بالوحشية ، لذلك أؤكد باسم كل أعضاء مجلس الأمن المركزي أن الوضع في الجنوب وفي لبنان كله دقيق" .

وأشار إلى أن لبنان اليوم يمر بمرحلة مصيرية لذلك يجب أن نتحلى بالوعي العالي والاستعداد واليقظة والتضامن ، وتابع : " خلال الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة سقط عدد كبير من الشهداء المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وغيرهم نتيجة عمليات أمنية واستهدافات من قبل العدو الإسرائيلي، وهذا ما يجعلنا نكثف من جهودنا الاستعلامية والأمنية على الأرض ونتابع كل الأمور التي يمكن أن تؤدي في تلك الظروف الصعبة إلى إحداث أي انفلات أو خرق أمني بالداخل أو إحداث أي خلل بالتماسك الأمني" .

مقالات مشابهة

  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط نهر الليطاني جنوب لبنان
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا
  • استشهاد فلسطينيين بقصف إسرائيلي على خيمة ومنزل بخان يونس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بخان يونس
  • مصابون في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • جمعية الهلال الأحمر تقيم محاضرات توعوية حول مخاطر مخلفات الحروب وظاهرة التنمر في المدارس
  • فلسطين.. مروحية إسرائيلية تقصف محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات
  • رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات
  • الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس