شهدت محكمة الأسرة بمدينة نصر، دعوى خلع تقدمت بها مسنة تدعى "أ.م"، 62 عاما ضد زوجها الدكتور "أحمد"، طالبة التفريق بينهما لاستحالة العشرة، مبررة سبب الدعوى بأنها اكتشفت أن شريك حياتها تزوج من أخرى فتاة عشرينية وأخفى عليها الأمر.

كسر خاطري

قالت الزوجة أمام قاضي محكمة الأسرة: تزوجت بصحيح العقد الشرعي منذ أكثر من 40 عاما، وأنجبت منه 3 أبناء، وعشت معه حياة مستقرة طوال سنوات الزواج، وانا أنفق من أموالى على البيت وتربية أطفالي، وأقول وماله الحياة أقتسمها مع زوجي وشريك عمري، لكوني من أسرة مبسوطة تمتلك العقارات والتجارة، حاولت أرفعه لمستوى عائلتى لكونه من أسرة فقيرة لا يملك سوى شهادته فقط، وعدت السنين وأنا لا أشك فيه لحظة واحدة، وكل هذا لأننى أحبه، فكنت أغمض عيناي عن نزواته وأقول طيش وأعمال صبيانية وفي الآخر ملوش غير بيته، ولم أشك لحظة بأنه سيتزوج من أخرى ويخفي الأمر عني".

تزوج من فتاة عشرينية

وأضافت: "كانت علاقتي بشريك حياتي مليئة بالحب والمودة، ظللت أهتم به وأربي أولادى تربية سليمة حتى أصبحوا ناجحين والتحقوا بكليات قمة، وعلى الرغم من سعيي لتحقيق حياة زوجية مستقرة ناجحة إلا أننى اكتشفت زواج رفيق العمر من أخرى دون علمي وتصغره ب40 عاما، مع عدم مراعاة شعوري، مما جعل الأسرة المستقرة تتفكك من هذا الفعل".

وتابعت: "عرفت بالصدفة وأنا فىي أحد المولات الشهيرة، كنت مع أحفادى بنشترى احتياجات، ورأيت زوجى ذو الـ63 عاما يمشى مع فتاة تصغر أولاده وهى تمسك فيه، وظاهر عليهم الحب والاهتمام، اتصدمت وتركت المكان حتى لا يرانى أحد بعد هدم كل أحلامى وشقى عمرى فى منظر واحد".

واستطردت: "واجهت زوجي فلم ينكر واعترف بأنه تزوج من أخرى منذ 3 سنوات ولم يخبرني، مبررا ذلك خوفا على مشاعري لحبه الشديد لي وتمسكه بي، وقررت أنهى هذه المآساة، وبعد 40 عاما قررت رفع دعوى خلع ضد زوجي بعدما طلبت منه الطلاق بالطرق الودية لكنه رفض واعتذر".

اقرأ أيضاًمن أمام محكمة الأسرة.. شاب يطالب خطيبته برد شبكة وهدايا بـ450 ألف جنيه

أمام محكمة الأسرة.. منى تشكو زوجها البخيل الذي حرمها من أولادها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة أسباب الطلاق طلاق للضرر دعوى خلع محكمة الأسرة زوج خلع محکمة الأسرة من أخرى

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلن رئيس تشيلي غابريال بوريتش، السبت، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب ألقاه أمام كونغرس بلاده « قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها ».

لجأت جنوب إفريقيا في نهاية ديسمبر إلى المحكمة التي أمرت إسرائيل في يناير ببذل كل ما في وسعها لمنع أي عمل من أعمال الإبادة الجماعية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكنها لم تذهب إلى حد إصدار أمر وقف إطلاق النار.

وأمرت محكمة العدل الدولية مجددا إسرائيل في 24 ماي بوقف هجومها العسكري « فورا » في رفح.

ولم تبت المحكمة بعد في جوهر القضية، وهي اتهام إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المبرمة عام 1948.

وتحدث الرئيس التشيلي في كلمته عن « الوضع الإنساني الكارثي » في غزة ودعا إلى « رد حازم من المجتمع الدولي ».

كانت الحكومة التشيلية قد أدانت الهجوم الإسرائيلي الأخير على مخيم للنازحين في رفح، والذي تسبب أيضا في حريق وخلف 45 قتيلا، بحسب وزارة الصحة التي تديرها حماس.

وفي عدة مناسبات، اعتبر الرئيس غابريال بوريتش الذي اعترفت بلاده بدولة فلسطين منذ عام 2011، أن الحرب في غزة « ليس لها أي مبرر » وأنها « ببساطة غير مقبولة ».

بدأت الحرب في قطاع غزة مع شن حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب  أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتجز خلال هجوم حماس 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. ولا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل متوعدة بـ »القضاء » على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36379 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس.

كلمات دلالية إسرائيل الدولية الشيلي العدل جنوب إفريقيا حرب غزة محكمة

مقالات مشابهة

  • للمرة الخامسة.... قطب الإعلام الأمريكي روبرت مردوخ في عمر الـ93 يعلن زواجه
  • في عمر الـ93.. قطب الإعلام الأمريكي روبرت مردوخ يعلن زواجه للمرة الخامسة من عالمة أحياء روسية
  • صور.. جراحة تجميلية صادمة تجعلك أصغر بثلاثين عاماً
  • بعد حكم المؤبد.. تفاصيل التحقيقات مع خاطف فتاة من ذوي الإعاقة ومواقعتها جنسياً في المعصرة
  • تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • «منيرة» تطلب تعويضا 5 ملايين جنيه بعد الخلع بـ4 سنوات لسبب غريب.. ما القصة؟
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • فتاة توثق لحظة تحرش سائق بها أمام قاعة أفراح بطريق السويس
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل