ضمن استراتيجية الثقافة المصرية للاحتفاء بايقونات الإبداع تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بذكرى ميلاد فنان الكاريكاتير الرائد صاروخان حيث يقام صالون ثقافى بالتعاون مع مؤسسة عبد الله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري وجمعية القاهرة الخيرية الأرمينية وأسرة صاروخان بحضور الباحث والكاتب عبد الله الصاوي، الدكتور جورج نوبار، سيلفيا ناردين حفيدة صاروخان وذلك في السادسة مساء اليوم الأحد الموافق 28 يناير بالمسرح الصغير ويتخلله فقرات فنية لكورال دزيادزان وفرقة الفولكلور الارمني زانكيزو، كما يصاحبه معرض للوحات صاروخان الكلريكاتيرية.

نبذة عن صاروخان

 

يذكر أن صاروخان فنان مصري أرمني ويعد أحد أهم رواد الكاريكاتير فى العصر الحديث، عبر بلوحاته عن معاناة الاحتلال الانجليزي من خلال تجسيد شخصيته الكاريكاتيرية الشهيرة المصري افندي، نشرت أعماله بالكثير من الإصدارات الصحفية الهامة. 

أمسية موسيقية مع عازفة الهارب 

 

يذكر أن عازفة الهارب الدكتورة منال محيي الدين، قدمت أمسية موسيقية في الأسبوع الماضي على المسرح الصغير بمشاركة العازفين هدى عبد العظيم "فلوت"، تسفيتلينا كريستيفا، دينا خودزهامبيردبيفا "فيولينه"، عبد الرحمن الوردانى “فيولا” وعلاء عبد الله “تشيللو”.

 

وتضمن البرنامج نخبة من الأعمال الكلاسيكية العالمية التى وضعها كبار المؤلفين منهم ولفجانج أماديوس موتسارت وفرانسو ادريان بوالديو وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صاروخان ذكرى ميلاد الأوبرا المسرح الصغير كاريكاتير

إقرأ أيضاً:

محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على فضائية الأولى المصرية، تقريرا تلفزيونيًا يوصح المحطات الفنية البارزة في حياة الفنان الراحل «نجاح الموجي»، وجاء التقرير بعنوان «ذكرى ميلاد ملك الإفيهات.. محطات فنية بارزة في حياة الفنان الراحل نجاح الموجي».

اليوم يحل ذكرى ميلاد ملك الإفيهات الخالدة

وجاء في التقرير أنّ اليوم يحل ذكرى ميلاد ملك الإفيهات الخالدة «نجاح الموجي» الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1945 ويعد واحدًا من الفنانين الذين دخلوا قلوب وعقول الجماهير وقدم مسيرة حافلة بالأعمال المميزة والناجحة.

المحطات الفنية البارزة في حياة نجاح الموجي

وتابع التقرير: «بدأ نجاح الموجي حياته الفنية مع ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم، دورًا مهما في مسرحية فندق الأشغال الشاقة عام 1969».

تخرّج الفنان نجاح الموجي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ولم يترك وظيفته في هذا المجال إلى جانب عمله في مجال الفن، حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة، وحقق الموجي رصيدا كبيرا على شاشتي التليفزيون والسينما بأعماله الكوميدية خاصة في المسرح.

مقالات مشابهة

  • سيمون تحيي ذكرى ميلاد والدتها بهذه الطريقة
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • الليلة.. افتتاح الدورة الـ 44 للمعرض العام بمشاركة 300 فنان
  • صالون نفرتيتي الثقافي يستعرض مسار العائلة المقدسة في قصر الأمير طاز