#سواليف

وقعت شركة #المدن_الصناعية الاردنية اليوم اتفاقية لتحديث الدراسات المرورية والهيدرولوجية ومراجعة التصاميم السابقة لمدخل المدينة وإجراء التعديلات اللازمة لوثائق عطاء تقاطع مدخل #مدينة_الزرقاء_الصناعية مع #طريق_الزرقاء_الأزرق.

ووقع الإتفاقية عن شركة المدن الصناعية الاردنية نائب المدير العام السيد #عدي_عبيدات وعن شركة دار العمران للبنية التحتية والبيئة مهندسون مستشارون المدير التنفيذي المهندس فادي بركات.

ووفق بيان لشركة المدن الصناعية الاردنية اليوم فإن الإتفاقية تمهد لإجراء #الأعمال_الهندسية اللازمة لمدخل مدينة الزرقاء الصناعية وربطها بالطرق الرئيسية المحاذية لخدمة المدينة التي بدأت الشركة بتنفيذها مطلع العام الماضي.

مقالات ذات صلة إعلان من الوطني للأمن السيبراني / رابط 2024/02/05

وقال السيد عدي عبيدات نائب المدير العام للشركة إن الإتفاقية تعتبر ضمن العديد من الإتفاقيات التي وقعتها الشركة مع بيوت الخبرة الهندسية لإستكمال اعمال المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية التي يتوقع الإنتهاء منها خلال العام 2025.

واكد السيد عبيدات ان تقرير برنامج سير العمل يؤكد تسارع أعمال الإنجاز في المرحلة الأولى من المدينة التي يجري تطويرها على مساحة 1116 دونم من اصل 4700 دونم وأنها تسير وفق المخططات والمدد الزمنية المتفق عليها مع شركات التنفيذ والإشراف الهندسي التي أحيل عليها الأعمال في المدينة.

وأوضح السيد عبيدات إن شركة المدن الصناعية الاردنية تعوّل الكثير على مشروع مدينة الزرقاء الصناعية حيث يعتبر احد اهم مشاريع الشركة الاستراتيجة ويأتي ضمن خطتها التنفيذية للاعوام 2020 – 2025، كما أنه يأتي ضمن اولويات عمل الحكومة للأعوام (2021-2023)، الرامي إلى إحداث التنمية في مختلف مناطق المملكة، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب الأردني، بالإضافة إلى جعل المدن الصناعية الأردنية البيئة الأمثل للاستثمار الصناعي من خلال ما توفره من مزايا استثمارية وخدمات مساندة تسهل عمل الاستثمارات الصناعية.

من جانبه قال المهندس فادي بركات المدير التنفيذي لشركة دار العمران للبنية التحتية والبيئة مهندسون مستشارون إن الشركة ستجري الدراسات المرورية والهيدرولوجية ومراجعة التصاميم السابقة لمدخل المدينة وإجراء التعديلات اللازمة لوثائق عطاء تقاطع مدخل مدينة الزرقاء الصناعية مع طريق الزرقاء – الأزرق وفق بنود الاتفاقية، مشيدا بالتعاون القائم مع المدن الصناعية الاردنية في مختلف مشاريع الشركة المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وتشمل أعمال المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية كافة الأعمال الإنشائية للمدينة وإقامة مباني صناعية على مساحة 22 ألف متر مربع، كما تشتمل على أعمال الحفريات وتسوية القطع الصناعية، بالإضافة إلى شبكات البنية التحتية من مياه وكهرباء واتصالات وإنارة الشوارع وإطفاء الحريق، فضلا عن الأبنية الإدارية للمدينة التي تضم بين جنباتها مباني الخدمات وخزانات المياه.

يذكر أن شركة المدن الصناعية الاردنية وقعت مطلع العام 2023 اتفاقيتي التنفيذ والإشراف الهندسي لمشروع المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية مع شركتي مقاولات محلييتين، كما وقعت الشركة ايضا اتفاقية مع شركة الكهرباء الوطنية لإنشاء محطة تحويل رئيسية في موقع مدينة الزرقاء الصناعية لتزويد المدينة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية اللازمة.

كما يذكر أن مدينة الزرقاء الصناعية على بعد 30 كم إلى الشرق من مدينة الزرقاء باتجاه الأزرق وعلى بعد 15 كم عن المنطقة الحرة في الزرقاء، حيث تتميز بموقعها الإستراتيجي القريب من الطرق الدولية المؤدية الى العراق وسوريا والسعودية، ما يجعلها محط اهتمام ونقطة جذب للمستثمرين، إضافة الى تحفيز المشاريع الصناعية القائمة بالمنطقة للعمل ضمن حدودها والاستفادة من المزايا والحوافز التي ستوفرها داخلها على غرار المدن الصناعية الأخرى التي تديرها شركة المدن الصناعية الاردنية والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة، إضافة إلى وفرة الأيدي العاملة وقربها من مناطق السكن والخدمات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المدن الصناعية الأعمال الهندسية المرحلة الأولى من فی مختلف

إقرأ أيضاً:

EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنا اليوم بنك مصر، الرائد في المدفوعات الالكترونية وEFG Hermes ONE وهي منصة إي اف چي هيرميس، التابعة لشركة إي اف چي القابضة وبنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتداول الإلكتروني في الأوراق المالية – عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة بيتابس مصر، الرائدة في توفير حلول المدفوعات بين الشركات والحاصلة على عدة جوائز في معالجة المدفوعات إلكترونيًا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MESASA)  لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية في EFG Hermes ONE عن طريق بطاقات الخصم المباشر لتسهيل إتمام عمليات التداول على الأسهم. وقد تم توقيع هذه الشراكة الابتكارية، التي ستساهم في إحداث طفرة كبيرة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري لقبول بطاقات الخصم المباشر لإتمام معاملات التداول الرقمية.

وتسعى عملية دمج خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية في EFG Hermes ONEعن طريق بطاقات الخصم المباشر إلى تمكين العملاء من تعظيم الاستفادة من استخدام بطاقاتهم لإتمام معاملات بيع وشراء الأسهم، وهو ما سيثمر عن تعزيز كفاءة عمليات التداول عبر المنصة. ويأتي إطلاق هذه الخاصية في إطار جهود EFG Hermes ONE لتوفير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات المتعلقة بتوفير السيولة النقدية اللازمة لإجراء عمليات التداول بالبورصة وهو ما يعكس التزامها بإعادة صياغة قطاع الخدمات المالية وجهودها المتواصلة لتعزيز الشمول المالي.

وأكد إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، على التزام البنك بالشمول المالي وتقديم حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء المتطورة. وسلط الضوء على التزامهم بالخدمات المصرفية الرقمية كوسيلة لجذب شرائح جديدة من العملاء، بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة للشمول المالي. وشدد درة أيضًا على التزام بنك مصر بدمج الخدمات التكنولوجية المتقدمة في جميع المعاملات، مدركًا للدور الحاسم للتكنولوجيا في الحفاظ على مكانته في طليعة القطاع المصرفي في مصر. وأشاد درة بالتعاون الناجح مع EFG Hermes ONE  وبيتابس مصر، مؤكدا على توافقه مع رسالة بنك مصر ورؤية مصر2030.

وقد صرح أحمد والي، رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية في إي اف چي هيرميس: "نلتزم بتسهيل عملية تداول الأسهم للجميع. وتعد الشراكة مع بيتابس مصر وبنك مصر تأكيداً على ذلك. فمن خلال خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية في EFG Hermes ONE عن طريق بطاقات الخصم المباشر لأول مرة في مصر، نقوم بذلك بتبسيط عملية التداول للمستثمرين الطموحين في جميع أنحاء مصر".

وتعليقاً على هذا التعاون، أضافت دينا أنور، مدير إدارة منتجات التحول الرقمي بإي اف چي القابضة: "تعزز هذه الشراكة الإستراتيجية مكانة EFG Hermes ONE كشركة رائدة في مجال التداول الرقمي، فمن خلال تسهيل عملية التداول والوصول إلى الأسواق المالية، تساهم EFG Hermes ONE في خلق بيئة استثمار أكثر شمولاً، وستوفر هذه المبادرة فرصًا جديدة للأفراد وتساهم في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي".

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرح كريم عيادة، المدير العام لشركة بيتابس مصر، أن الشركة تحرص باستمرار على مواكبة أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية لتسهيل قيام العملاء بتنفيذ المعاملات المالية. وأكد عيادة على أن هذه الشراكة بمثابة تأكيد على التزام الشركة بتوفير حلول دفع آمنة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء دائمة التغير بما يتجاوز توقعاتهم، مشيرًا إلى أن الخاصية الجديدة سوف تتيح مزيدًا من المرونة في توفير السيولة النقدية بحساباتهم، وبالتالي تسهيل عملية بيع وشراء الأسهم بجميع مراحلها.

وفي سياق متصل، قال مينا وليم، مدير تطوير الأعمال في بيتابس مصر، إن تعاون الشركة مع بنك مصر ومنصة EFG Hermes ONE هو بمثابة شهادة على التزامها الراسخ بإعادة صياغة مستقبل الخدمات المالية في مصر، فسوف تساهم هذه الشراكة في تسهيل عملية تداول الأسهم في الأسواق المالية، وهو ما سيثمر عن توفير خدمات مالية شاملة لمجموعة كبيرة من المستثمرين. وأكد وليم على أهمية تلك الشراكة في تحقيق هدف الشركة المتمثل في توفير حلول مالية مبتكرة لقاعدة أكبر من العملاء في أنحاء البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن منصة EFG Hermes ONE قد حصلت على العديد من الجوائز التقديرية المرموقة نظرًا لتميزها التشغيلي، بما في ذلك جائزة "أفضل منصة تداول" في حفل توزيع جوائز Entrepreneur Leaders in Fintech Awards 2023، وجائزة "أفضل منصة تداول للعام" في حفل توزيع جوائز Entrepreneur Middle East للابتكار التكنولوجي لعام 2023. كما تم منح المنصة لقب "شركة التداول الرقمية لهذا العام" في حفل توزيع جوائز Gulf Business لعام 2022.

وتعد هذه الشراكة هي الأحدث ضمن مجموعة من الشراكات الاستراتيجية التي قامت «بيتابس مصر» بتوقيعها مع مجموعة من كبرى العلامات التجارية الرائدة على الساحتين المحلية والإقليمية، ومن بينها ڤاليو، ووفرها، وبيميس ومنجم ومجموعة فنادق جاز وفنادق شتيجنبرجر وجامعات المعرفة الدولية ومزادات. وقد نجحت شركة «بيتابس مصر» من خلال هذه الاتفاقيات في تقديم تجربة دفع موثوقة وميسرة لكل من التجار والعملاء على حد سواء عبر مختلف المنصات والقنوات الرقمية. وتعد هذه التوسعات والإنجازات التي حققتها الشركة بمثابة تأكيد على الجهود الحثيثة التي تبذلها لتعزيز قطاع الخدمات المالية في مصر والمنطقة بوجه عام.
 

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • شركة «توبي» توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع مصرف الإنماء بـ135 مليون ريال
  • EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء
  • EFG Hermes ONE توقع اتفاقية شراكة مع «بيتابس مصر» و«بنك مصر» لتوفير خاصية تغذية حسابات العملاء النقدية عن طريق بطاقات الخصم المباشر لتسهيل عملية التداول على الأسهم لأول مرة في مصر
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • وقفة احتجاجية بمشاركة الجالية اليمنية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية