يمن مونيتور/ وحدة التقارير/ خاص:

باتت محافظة حضرموت، تحت تهديد نيران دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى بواسطة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى تفجير الأوضاع بعد أن دعمت السعودية توحيد المحافظة تحت عباءة مجلس حضرموت الوطني العام الماضي، والإعلان عن مجلس للمحافظات الشرقية هذا العام.

ويسحب المجلسان البساط عن المجلس الانتقالي في أربع محافظات على الأقل، ويشجع المحافظات الأخرى لمواجهة المجلس المدعوم إماراتياً.

ودفعت الحكومة اليمنية بقوات درع الوطن إلى “المكلا” عاصمة حضرموت ومركز حكمها الرئيس، وهو ما اعتبره المجلس الانتقالي سحب للسيطرة الأمنية من قوات النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات. ولأجل ذلك يقول المسؤولين والمحليين أن الإمارات تسعى لتفجير الوضع لإبقاء سيطرتها على المحافظة الاستراتيجية الغنية بالنفط.

وظلت حضرموت بعيدة عن الحرب اليمنية المستمرة منذ قرابة عقد، وأزدهرت بتحولها منطقة آمنة للأعمال والتجارة واللاجئين.

  حضرموت في عام 2023…تحديات ومخاطر تهدد أمن واستقرار المحافظة النفطية تعميم التجربة

ففي ظل مساعي الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، لإرساء مشروعه الانفصالي، دعا رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، إلى تعميم ما أسماها تجربة النخبة الحضرمية، وتوسيعها لتشمل مدن وصحراء حضرموت، ومحافظة المهرة، وذلك خلال كلمة وجهها للمتظاهرين السبت.

وعيدروس الزُبيدي هو عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، لكنه يعمل من خلال المجلس لتحقيق تطلعات الإمارات وأهداف المجلس بالانفصال!

وفي منتصف الشهر الماضي كانت قوة من درع الوطن، التابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي في طريقها من وادي حضرموت إلى معسكر قريب من مدينة المكلا مركز المحافظة، إلا أن قوة النخبة الحضرمية، القريبة من المجلس الانتقالي، منعتها من الوصول.

من جهته، اقترح عضو المجلس الرئاسي، فرج البحسني (وهو نائب لـ”الزُبيدي” إحلال قوات” درع الوطن “، محل القوات الموجودة في وادي حضرموت، في إشارة إلى القوات الحكومية في المنطقة العسكرية الأولى، التي يطالب الانتقالي بإخراجها.

ولم يستطع الانتقالي التوغل بالقدر الكافي في حضرموت، رغم حملات الشيطنة التي مولها ودفع بها، ضد القوات الحكومية، معتبرا أنها لا زالت تحت سيطرة قوات تابعة للجيش اليمني، الذي يرى بأنه جزء من الدولة اليمنية التي يناهضها، ويرغب بالانفصال عنها، ويعود ذلك لوقوف السعودية كطرف رئيسي أمام كل محاولاته التمدد نحو حضرموت.

تغيّر الديناميكيات جنوب اليمن.. لماذا يخشى “الانتقالي” مجلس حضرموت الوطني؟ (تحليل خاص) حضرموت ضد الصراع

ويقول رئيس الدائرة الإعلامية لمؤتمر حضرموت الجامع، صلاح بو عابس: “نحن، في مؤتمر حضرموت الجامع، سبق وأن أكدنا أننا مع أمن حضرموت واستقرارها، وبُعدها عن الصراع”.

وأضاف: “نحن أكدنا مراراً وتكراراً أن حضرموت بعيدة عن دوائر الصراع والتوترات، التي تحصل في اليمن، وظلت حضرموت آمنة مستقرة بأبنائها، وأكدنا على تمكين أبناء حضرموت لإدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية، وعدم تدخل الأطراف المتنازعة في هذا الجانب، وأثبت أبناء حضرموت قدرتهم على حفظ أمنها واستقرارها”.

وتابع: “يبدو أن بعض الأطراف لا تحب هذا الجانب، ويزجون بأفراد من خارج حضرموت، ونحن نؤكد أن أبناء حضرموت كما هم جديرون بأمنهم واستقرارهم، فهم أحرص على أن تظل المحافظة آمنة مستقرة”.

وأردف: “نحن لا يعنينا أي تصريحات من آخرين في هذا الجانب، ويعنينا ما نقوله عبر مطروح حضرموت الجامع، الذي يلتف كل أبناء حضرموت على مخرجاته، ومتوافقين حولها، ونحن مع أن يكون أبناء حضرموت يبحثون عن أمنهم بأنفسهم، ومع تجنيد أعداد كبيرة من أبناء حضرموت؛ لتمكينهم من تعزيز أمنهم، واستقرارهم”.

مجلس شعبي يؤكد رفض محافظات اليمن الشرقية للوصاية والتبعية السعودية حجر عثرة

بعد مواصلة الانتقالي والإمارات التمدد إلى حضرموت، دفعت الرياض إلى الوقوف في وجه مشروع الانتقالي واستقطاب المكونات الجنوبية في حضرموت، فهي تملك النفوذ الأكبر في حضرموت والمحافظات الأخرى، لأن حضرموت تعد العمق الأكبر لليمن لمساحتها الواسعة، حيث تشكل ثلث مساحة البلاد، وأيضا تملك حدودا واسعة مع المملكة العربية السعودية من جهة، وتطل على ساحل البحر العربي من جهة أخرى، فضلا عن كونها المحافظة النفطية الأهم في اليمن.

يصرح الأكاديمي والمحلل السياسي مختار الشماخ ل “يمن مونيتور”، قائلا: إن السعودية تريد الحفاظ على مصالحها، فاقتراب ميليشيات تتبع دولة أخرى حتى إن كانت حليفتها يقلقها، فضل عن الخيانات التي ارتكبتها الإمارات بحق السعودية وتوريطها في العديد من الملفات، وعندما نتحدث عن الانتقالي فنحن نتحدث عن الإمارات، ولذلك أعتقد أن اللاعب الأقوى في حضرموت واليمن بشكل عام هو السعودية، لأسباب سياسية واقتصادية وعسكرية وجغرافية وغيرها، فالسعودية جارة اليمن، أما الإمارات فلديها مرتزقة فقط اشترتهم بالمال، لتحقيق أطماعها في اليمن”.

ويضيف: “أن الوجود السعودي عبر قوات درع الوطن في حضرموت يأتي في إطار الرد على خطوات الإمارات للاقتراب من الجدار الحدودي من السعودية، وما يحمله من أطماع على بحر العرب”.

وأردف: “تواجد أدوات الإمارات في حضرموت، يهدف إلى إزعاج السعودية لأن ليس هناك مبرر لوجود الإمارات بشكل مباشر أو عبر الوكلاء في هذه المناطق، لأن وجود ذراع لأبو ظبي في كل الأحوال يمس الأمن القومي السعودي”.

الفتح الموعود بدلا عن طوفان الأقصى… كيف تستغل جماعة الحوثي الغارات الأمريكية لتحقيق أهدافها؟ (تحليل خاص) حضرموت بين قوات درع الوطن والنخبة

تريد الإمارات السير بالوضع الحالي في حضرموت إلى وضع الصراع مع القوات الحكومية، حتى تمكن أدواتها السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، ودخل الوضع الحالي في حضرموت مرحلة متفجرة، منذر بصراع مسلح، قد يخرج للعلن، ما لم تسارع الأطراف المعنية محليا وخارجيا في احتوائه.

بدأ هذا الصراع بمحاولة قوات درع الوطن، الوصول إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ولكن قوات النخبة الحضرمية الموالية لدولة الإمارات، والمقربة من المجلس الانتقالي منعتها، وأعاقت وصولها.

وتشكلت النخبة الحضرمية بدعم إماراتي وسعودي عام 2016، وتنتشر في المنطقة العسكرية الثانية على ساحل حضرموت، وسيطرت على مدينة المكلا عام 2016 عقب انسحاب تنظيم“ القاعدة ”منها، ورغم إعلان ولائها للحكومة الشرعية عند تشكيلها، لكنها اليوم باتت تحت قيادة المجلس الانتقالي والإمارات.

أما قوات درع الوطن فتشكلت في التاسع والعشرين من يناير 2023م، بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي حمل الرقم (18) لسنة 2023م، وتتبعه بشكل مباشر، وهو من يحدد عددها، ومهامها، ومسرح عملياتها، بأوامر مباشرة منه، كجزء من القوات المسلحة اليمنية.

ويخشى الانتقالي من إنشاء قوات جنوبية حضرمية لا تدين له، ويتخوف الانتقالي من المساعي السعودية لتكريس فكرة اليمن الموحد الذي قد يلتهم مشروع الانفصال من جهة، ويضع حدا لمشاريع الإمارات التوسعية من جهة أخرى، فالسعودية ضمت في المجلس الوطني الحضرمي المكونات المناوئة للانتقالي وتعمل على دعمه، ودعمت قوات درع الوطن حسب حديث الباحث السياسي خالد السعدي.

وفي تصريح السعدي لموقع “يمن مونيتور”، يتساءل عن تخوف الانتقالي من قوات درع الوطن ويقول “لا أدري ماذا أراد الانتقالي من الدعوة إلى الاحتشاد، يوم السبت الماضي في المكلا، ماذا تستفيد النخبة الحضرمية من التظاهر بالزي المدني؟”.

وأضاف: “ما الذي يضير الانتقالي؟ وكأن هذه شر عليهم، النخبة الحضرمية هي للمهام الأمنية، ودرع الوطن للمهام العسكرية، في مجالات الحدود، وفي البحار، هذه قوة أكثر فاعلية، لماذا يخافون؟”.

ويتابع: “إن قوات درع الوطن” انتقلت من سيئون، أو قرر لها موقع آخر في ساحل حضرموت، وهي جزء من هذه البلاد الكبيرة، ما الضرر من ذلك؟ ولماذا استعطاف الناس؟ “.

وأردف:” درع الوطن من أبناء حضرموت؛ أنشئت بقرار رسمي من الرئيس رشاد العليمي، كما أنشئت النخبة بقرار رسمي، من الرئيس عبد ربه منصور هادي، ماذا يضيرهم في هذا الأمر؟ “.

وزاد:” لذلك يخشى الانتقالي من إنشاء قوات جنوبية حضرمية أخرى منافسة للنخبة في صلاحياتها الأمنية تحت قيادة الحكومة الشرعية، فذلك بلا شك سيؤثر على أجندة الانتقالي الانفصالية، وسيؤدي إلى إنهاء سيطرته على ساحل حضرموت، فالخطوات السعودية في تشكيل مجلس حضرموت اعتبرها الانتقالي تماديا في خدمة أجندة القوى اليمنية الرافضة لتقسيم اليمن “.

وبدورها تسير الإمارات نحو تحقيق حلمها في توسيع دائرة نفوذها الإقليمي عبر إحكام السيطرة على المنافذ البحرية الواقعة على الخليج العربي وخليج عدن وما يوازيها على الجانب المقابل لدى دول القرن الإفريقي بخطوات متسارعة دون اعتبار لما يمكن أن يتمخض عن هذه التحركات من أزمات قد تهدد علاقاتها بجيرانها.

فالتحركات الإماراتية المشبوهة في محافظة حضرموت الحدودية لسعودية والمستقرة منذ اندلاع الأزمة اليمنية أثار حفيظة الرياض بصورة كبيرة ما دفعها للتفكير في اتخاذ بعض التدابير لكبح جماح أبو ظبي والحيلولة دون فتح نافذة لها تسهل طريقهم لتوسع شرق اليمن.

يمن مونيتور7 فبراير، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام (شبكة أمريكية).. إيران زودت الحوثيين بمعلومات استخباراتية تستهدف جنود أمريكيين مقالات ذات صلة (شبكة أمريكية).. إيران زودت الحوثيين بمعلومات استخباراتية تستهدف جنود أمريكيين 6 فبراير، 2024 الفتح الموعود بدلا عن طوفان الأقصى… كيف تستغل جماعة الحوثي الغارات الأمريكية لتحقيق أهدافها؟ (تحليل خاص) 6 فبراير، 2024 “ليندركينغ”: جهود دبلوماسية حثيثة تجري للحد من نشاط الحوثيين في البحر الأحمر 6 فبراير، 2024 الأردن يبلغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه 6 فبراير، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية دعوات حقوقية لكشف ملابسات تصاعد وفيات المعتقلين بعد خروجهم من سجون الحوثيين 6 فبراير، 2024 الأخبار الرئيسية حماس إماراتي لتفجير الأوضاع في حضرموت.. الطموح والمخاوف! 7 فبراير، 2024 (شبكة أمريكية).. إيران زودت الحوثيين بمعلومات استخباراتية تستهدف جنود أمريكيين 6 فبراير، 2024 الفتح الموعود بدلا عن طوفان الأقصى… كيف تستغل جماعة الحوثي الغارات الأمريكية لتحقيق أهدافها؟ (تحليل خاص) 6 فبراير، 2024 “ليندركينغ”: جهود دبلوماسية حثيثة تجري للحد من نشاط الحوثيين في البحر الأحمر 6 فبراير، 2024 دعوات حقوقية لكشف ملابسات تصاعد وفيات المعتقلين بعد خروجهم من سجون الحوثيين 6 فبراير، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 اخترنا لكم (شبكة أمريكية).. إيران زودت الحوثيين بمعلومات استخباراتية تستهدف جنود أمريكيين 6 فبراير، 2024 الفتح الموعود بدلا عن طوفان الأقصى… كيف تستغل جماعة الحوثي الغارات الأمريكية لتحقيق أهدافها؟ (تحليل خاص) 6 فبراير، 2024 “ليندركينغ”: جهود دبلوماسية حثيثة تجري للحد من نشاط الحوثيين في البحر الأحمر 6 فبراير، 2024 دعوات حقوقية لكشف ملابسات تصاعد وفيات المعتقلين بعد خروجهم من سجون الحوثيين 6 فبراير، 2024 مقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه في إب وسط اليمن 6 فبراير، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 16 ℃ 21º - 13º 51% 2.03 كيلومتر/ساعة 21℃ الأربعاء 18℃ الخميس 21℃ الجمعة 22℃ السبت 22℃ الأحد تصفح إيضاً حماس إماراتي لتفجير الأوضاع في حضرموت.. الطموح والمخاوف! 7 فبراير، 2024 (شبكة أمريكية).. إيران زودت الحوثيين بمعلومات استخباراتية تستهدف جنود أمريكيين 6 فبراير، 2024 الأقسام أخبار محلية 25٬684 غير مصنف 24٬149 الأخبار الرئيسية 12٬758 اخترنا لكم 6٬707 عربي ودولي 6٬097 رياضة 2٬119 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬011 كتابات خاصة 2٬008 منوعات 1٬839 مجتمع 1٬760 تراجم وتحليلات 1٬530 تقارير 1٬464 صحافة 1٬456 آراء ومواقف 1٬418 ميديا 1٬258 حقوق وحريات 1٬224 فكر وثقافة 846 تفاعل 762 فنون 461 الأرصاد 183 بورتريه 62 أخبار محلية 46 كاريكاتير 27 صورة وخبر 23 اخترنا لكم 7 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 19 يوليو، 2022 تامر حسني يثير جدل المصريين وسخرية اليمنيين.. هل توجد دور سينما في اليمن! 27 سبتمبر، 2023 “الحوثي” يستفرد بالسلطة كليا في صنعاء ويعلن عن تغييرات لا تشمل شركائه من المؤتمر 27 سبتمبر، 2023 وفاة رجل الأعمال اليمني محمد حسن الكبوس 15 ديسمبر، 2021 الأمم المتحدة: نشعر بخيبة أمل إزاء استمرا الحوثي في اعتقال اثنين من موظفينا أخر التعليقات Fathi Ali Alfaqeeh

الهند عندها قوة نووية ماهي كبسة ولا برياني ولا سلته...

راي ااخر

ما بقى على الخم غير ممعوط الذنب ... لاي مكانه وصلنا يا عرب و...

رانيا محمد

عملية عسكري او سياسية اتمنى مراجعة النص الاول...

الصفحة العربية

انا لله وانا اليه راجعون ربنا يتقبله ويرحمه...

رانيا محمد

ان عملية الاحتقان الشعبي و القبلي الذين ينتمون اغلبيتهم الى...

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی النخبة الحضرمیة قوات درع الوطن أبناء حضرموت شبکة أمریکیة الانتقالی من الحوثیین فی فی حضرموت فی الیمن من جهة فی هذا

إقرأ أيضاً:

اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت مصادر في صنعاء إن جماعة الحوثي بدأت حملة اعتقالات تستهدف السيطرة على قطاع صناعة الأدوية في البلاد. واجتاحوا مقر شركتين رئيسيين في صنعاء يوم الأحد.

وقالت مصادر إن مسلحين تابعين للحوثيين اجتاحوا مقرات الشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الادوية، واختطفوا موظفين وجرى التحقيق معهم.

وأشارت مصادر إلى أنه جرى اختطاف وليد الشطفة مدير الشركتين، وأربعة من مدراءها في صنعاء بينهم سيدة.

جاء ذلك بعد حملة اعتقالات الأيام الماضية استهدفت موظفين في الشركتين بينهم “عبدالخالق الغولي” الذي اختطف في 31 مايو/أيار الماضي من منزله. كما جرى اعتقال مديرة إدارة المشتريات “فاطمة عيشان” يوم الأحد.

وتحدثت المصادر لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتها خشية انتقام الحوثيين.

وعادة لا يعلق الحوثيون على الفور.

وأضافت مصادر أن الحوثيين يريدون مصادرة الشركة الدوائية التي تملك مصنعين في مناطق الحوثيين، وجرى وضع الشركة ومملكاتها تحت سيطرة الحارس القضائي التابع للجماعة “صالح دبيش”.

وتزامن ذلك مع حملة اعتقالات استهدفت موظفي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العالمية الأخرى العاملة في مناطق سيطرتهم.

المزيد..

(تحقيق خاص) التهريب ومراكز مالية جديدة.. كيف أثّرت تجارة الأدوية قادة الحوثيين وسحبت باقي اليمنيين نحو الموت؟

 

 

 

 

يمن مونيتور10 يونيو، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي مقالات ذات صلة هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي 10 يونيو، 2024 وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم 10 يونيو، 2024 نجاد ولاريجاني خارج السباق.. إيران تجيز ستة مرشحين لانتخابات الرئاسة 9 يونيو، 2024 باكستان.. مقتل سبعة جنود نتيجة انفجار عبوة ناسفة 9 يونيو، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق أخبار محلية “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن 9 يونيو، 2024 الأخبار الرئيسية اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي 10 يونيو، 2024 وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم 10 يونيو، 2024 “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن 9 يونيو، 2024 الحكومة اليمنية تجدد مبادرة فتح “طريق حيس – الجراحي” غربي البلاد 9 يونيو، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لكم هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي 10 يونيو، 2024 وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم 10 يونيو، 2024 “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن 9 يونيو، 2024 الحكومة اليمنية تجدد مبادرة فتح “طريق حيس – الجراحي” غربي البلاد 9 يونيو، 2024 الدفاع البريطانية: مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” كاذبة 9 يونيو، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 21 ℃ 30º - 20º 47% 2.23 كيلومتر/ساعة 30℃ الأثنين 30℃ الثلاثاء 30℃ الأربعاء 29℃ الخميس 28℃ الجمعة تصفح إيضاً اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن 10 يونيو، 2024 هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي 10 يونيو، 2024 الأقسام أخبار محلية 26٬779 غير مصنف 24٬158 الأخبار الرئيسية 13٬611 اخترنا لكم 6٬777 عربي ودولي 6٬514 رياضة 2٬215 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬139 كتابات خاصة 2٬034 منوعات 1٬920 مجتمع 1٬797 تراجم وتحليلات 1٬634 تقارير 1٬542 صحافة 1٬467 آراء ومواقف 1٬452 ميديا 1٬332 حقوق وحريات 1٬271 فكر وثقافة 865 تفاعل 786 فنون 465 الأرصاد 241 أخبار محلية 138 بورتريه 63 كاريكاتير 30 صورة وخبر 26 اخترنا لكم 13 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويتريوتيوبتيلقرامملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين 19 يوليو، 2022 تامر حسني يثير جدل المصريين وسخرية اليمنيين.. هل توجد دور سينما في اليمن! 27 سبتمبر، 2023 “الحوثي” يستفرد بالسلطة كليا في صنعاء ويعلن عن تغييرات لا تشمل شركائه من المؤتمر أخر التعليقات yahya Sareea

What’s crap junk strategy ! Will continue until Palestine is...

Tarek El Noamany

الله يصلح الاحوال store.divaexpertt.com...

Tarek El Noamany

الله يصلح الاحوال...

Fathi Ali Alfaqeeh

الهند عندها قوة نووية ماهي كبسة ولا برياني ولا سلته...

راي ااخر

ما بقى على الخم غير ممعوط الذنب ... لاي مكانه وصلنا يا عرب و...

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية
  • قيادي في الانتقالي الجنوبي يفضح أسلوب الحوثيين: ارتباك وعجز في مواجهة الواقع
  • الإمارات تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الضالع
  • اعترافات واتهامات شبكة التجسس الأمريكية التي أعلنها الحوثيون.. ما لم يتمكن المتهمون من قوله؟
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • تأجيل فتح طريق تعز-الحوبان لاستكمال الترتيبات الأمنية
  • ٣٠ قتيلا على الأقل من المهاجرين الأفارقة غرقوا قبالة اليمن
  • الانتقالي يوجه ضربة استباقية ضد مليشيا الحوثي جنوبي اليمن
  • اختطفوا مدراءها.. الحوثيون يضعون أيديهم على كبرى شركات الدواء في اليمن
  • هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي