يبدأ طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، تأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1445هـ التحريرية يوم غدٍ الخميس.

وأكملت المدارسُ ومكاتب التعليم والإدارات المعنية، تهيئةَ القاعات الخاصة ولجان الاختبارات والخطط التشغيلية لعمل اللجان في المدارس.

وثمّن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، الدكتور نايف بن عابد الزارع، الدورَ الكبير للأسرة شريك النجاح؛ لما تبذله من جهود في الرعاية والاهتمام والمتابعة للأبناء خلال العام الدراسي كاملًا، وخلال فترة الاختبارات بشكل خاص، متمنّيًا التوفيق والنجاح لكل الطلاب والطالبات.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة لتعليم الرياض الأستاذ عبد السلام الثميري، إنهاء كافة الاستعدادات في المدارس لانطلاقة الاختبارات.

وأشار الثميري إلى أن الإدارة أصدرت التعليمات والتوجيهات الخاصة بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، مبيناً أن بداية الاختبار لجميع المراحل الدراسية الساعة السابعة صباحاً؛ في حين تبدأ الاختبارات لجميع مراحل مدارس التعليم المستمر الساعة الرابعة مساءً، منوها أن الانتهاء من رصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام الأربعاء 11 شعبان 1445هـ.

وأوضح متحدث الإدارة على أهمية الشراكة بين المدرسة والأسرة في متابعة الأبناء، لافتًا الانتباهَ إلى عدد من التوجيهات والتعليمات المتعلّقة بالاختبارات؛ ومنها: الحرص على الحضور المبكّر قبل موعد الاختبار بوقتٍ كافٍ، والتأكد من زمن ومكان الاختبار، والاستعانة بالله، والتوكل عليه، والمحافظة على الهدوء مع بدء الاختبار، وقراءة الأسئلة بعناية قبل الإجابة، والمراجعة المتأنّية لورقة الإجابة قبل تسليمها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الرياض تعليم الرياض

إقرأ أيضاً:

الالتزام بالنظام وتحري الدقة.. "التعليم" توضح ضوابط الاختبارات

أكدت وزارة التعليم أن على إدارات المدارس توخي الدقة في التعامل مع الأخطاء المكتشفة في الأسئلة أثناء الاختبار أو عند التصحيح، ومعالجتها بحيث لا تلحق الضرر بأي طالب ولا تؤثر على نتيجة الطلاب بشكل عام.
وبينت الوزارة من خلال دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات، أنه إذا تم اكتشاف خطأ في الأسئلة أثناء الاختبار أو عند التصحيح وترتب عليه تأثير في نتيجة الطلاب، فيتم معالجة الوضع بحيث تبقى الأسئلة على حالها.
أخبار متعلقة "التعليم" تمنع تصوير أسئلة الاختبارات خارج المدرسة وتطالب بمكان خاصانطلاق الاختبارات الشفهية والعملية بالتعليم العام الأحد.. و5 أعذار مقبولة للتغيب"التعليم": معايير جديدة لاختبارات الطلاب تضمن الإنصاف وتوضيح القدراتويُحرر محضر بذلك تتصرف في ضوئه اللجنة الإجراءات المتمثلة في إعادة توزيع درجات السؤال الذي وقع فيه الخطأ على بقية الأسئلة، أو إعادة توزيع الدرجات في حالة نقص أو زيادة أسئلة الاختبار عما ورد في نموذج الإجابة.
وفيما عدا الحالتين السابقتين لإدارة المدرسة حق التصرف بما يحقق مصلحة الطالب مع أهمية توخي الدقة في استخدام الإجراءات بحيث لا تلحق الضرر بأي طالب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم" تطالب إدارات المدارس بمعالجة أخطاء الاختبارات دون الإضرار بالطالبتعليمات الاختباراتوشددت الوزارة على عدد من التعليمات قبل دخول الاختبار تتمثل في ألا يحمل أي ورقة أو كتاب أو مذكرة إلى قاعة الاختبار عدا الأدوات الكتابية التي يحتاجها للاختبار، على أن تكون الأدوات المسموح بها خالية تمامًا من أي معلومات سواء كانت كتابة رمز أو معادلة أو ما شابه ذلك، وكتابة اسمه وإجابته باللون الأزرق، ويمكن لطلاب الصف الثالث الابتدائي استخدام القلم الرصاص في ورقة الإجابة وبخط واضح، مع كتابة رقم الإجابة بحسب رقم السؤال، وترك فاصل بين إجابة كل سؤال وما يليه.
إضافة إلى تجنب استخدم الطامس المبيض في ورقة الإجابة، وتجنب تدوین أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وتجنب الغش أو محاولته أو المساعدة على الغش بأي وسيلة كانت، وتجنب أي عمل أو تصرف من شأنه الإخلال بالنظام أو مخالفة لوائح وتعليمات الاختبارات، أو التسبب في إحداث فوضى في قاعة الاختبار أو التطاول على أحد المسؤولين بكلام غير لائق أو منافٍ للآداب، وعدم الانتقال من مكان لآخر أثناء الاختبار دون الرجوع للملاحظ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم" تطالب إدارات المدارس بمعالجة أخطاء الاختبارات دون الإضرار بالطالب
وأشار الدليل إلى أنه يُسمح للطالب الذي يتأخر بما لا يتجاوز خمس عشرة دقيقة بدخول الاختبار، ويُؤخذ عليه تعهد بعدم تكرار ذلك، وفي حال التكرار يتم معاملته وفق ما ورد في قواعد السلوك والمواظبة (يتم حسم درجة من درجات المواظبة عن كل تأخر لسبب غير وجيه لا تقتنع به لجنة التحكم والضبط / الإشراف والمتابعة بالمدرسة).
كما لا يسمح للطالب الذي يحضر بعد مرور نصف الزمن المخصص للإجابة بدخول الاختبار، ويُحرر محضر تأخر طالب أكثر من 15 دقيقة تكرار تأخر.
ولا يسمح لأي طالب بتسليم ورقة إجابته قبل أن يمضي نصف الوقت المحدد للإجابة إلا إذا اقتضت ضرورة صحية لطالب ما، فيمكن خروجه بعد التأكد من وضعه وموافقة مدير المدرسة.
ويُمنع الإجابة عن أي استفسار في الأسئلة بما يُوحي بالإجابة أثناء سير الاختبار، أما في حالة وجود كلمات غير واضحة فيمكن لرئيس اللجنة توضيح ذلك عند الضرورة بالتنسيق مع معلم المادة.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقة والانشاء
  • عاجل:- ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • الالتزام بالنظام وتحري الدقة.. "التعليم" توضح ضوابط الاختبارات
  • عاجل: محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني للتعليم الأساسي بنسبة نجاح 93،7 %
  • "التعليم" تطالب إدارات المدارس بمعالجة أخطاء الاختبارات دون الإضرار بالطالب
  • «الإمارات للتعليم» تدير امتحانات نهاية العام وفق 3 مراحل
  • بدء دوام المعلمين عن بعد في تعليم مكة.. الأحد
  • تعليم الأقصر يحصد المركز الثاني والتاسع جمهوري بمسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي في مجال الاتحادات الطلابية