يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في الحج عن أسعار باقات الحج والعمرة 2024، وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أسعار الباقات للحجاج داخل وتشمل ٤ باقات فقط شاملة ضريبة القيمة المضافة، وشهدت الباقات انخفاض ملحوظ في الأسعار، وأيضًا تم الاعلان عن بدء التسجيل لأداء مناسك الحج لكافة الحجاج داخل المملكة.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي أسعار باقات حج لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية 2024 -1445، بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة الأسعار بالإضافة إلى كيفية التسجيل وأهم الشروط للتقديم على الحج.

أسعار الباقات من وزارة الحج والعمرة

تم الاعلان عن باقات الحج لعام 2024 لحجاج الداخل وتحتوي على ٤ باقات كالتالي:

باقة ( 1 ) تحتوي هذه الباقة على مخيم مطور من قِبل الجهات المختصة ويعد المكان مناسب جدًا للحجاج، ويبدأ سعرها من 10،366.10 ريال بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.باقة ( 2 ) وتشمل مخيمات ضيافة في مشعر مني، ويبدأ سعرها من 8،092.55 ريال شاملةً ضريبة القيمة المضافة.باقة( 3 ) المكان أبراج ستة في منى والتي تتميز بقربها من جسر الجمرات، ويبدأ سعر الباقة من 13،265.25 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.باقة ( 4 ) تعتبر الباقة الاقتصادية حيث تُقدم خدمة الحجاج ضمن النطاق الاقتصادي، يبدأ سعرها من 4،099.75 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة. كيفية التسجيل في الحج عبر تطبيق نسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن البدء في تسجيل الحج عبر تطبيق نسك لحجاج داخل المملكة عبر الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة الحج والعمرة أو منصة نسك.انقر على تسجيل الدخول عبر الموقع.اختيار خدمات الحج ثم النقر على اختيار الحجز أو اختيار طريقة الحجز من خلال تطبيق نسك.إدخال البيانات المطلوبة من المقدم للطلب.اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام بعد الاطلاع عليها.التعرف على باقات الحجاج والتي تشمل ضريبة القيمة المضافة وجميع الخدمات والتوقيت ومعلومات مقدم الخدمة.ثم إضافة المرافقين والمحرم بحد أقصي 13 مرافقًا في الحجز وإضافة محرم واحد، وتعد هذه الخطوة خطوة اختيارية حيث أن هناك من الحجاج ليس لديهم اي مرافقين.يجب اختيار الباقة المناسبة، ثم التطلع على اجراءات الدفع.ادخال الحساب البنكي الذي يتم الدفع من خلاله.يتم تأكيد الحجز عند استلام رسالة نصية على الهاتف والتي تشمل جميع المعلومات الخاصة بالحجز.طباعة التصريح والذي يصدر في شوال عبر وزارة الداخلية بعد سداد جميع المبالغ المستحقة في موعدها المحدد، ويلزم طباعة التصريح عبر منصة أبشر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار باقات الحج أسعار باقات الحج 1445 أسعار باقات الحج 2024 أسعار موسم الحج استعدادات موسم الحج موسم الحج بدء موسم الحج ضریبة القیمة المضافة وزارة الحج والعمرة باقات الحج تطبیق نسک

إقرأ أيضاً:

قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟

عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح.. فرضت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية العديد من العقوبات على المخالفين، ومنها عقوبة أداء مناسك الحج بدون تصريح، حيث أكدت الوزارةعدم السماح لدخول مكة المكرمة لأي شخص لديه تأشيرة زيارة بجميع أنواعها.

بدأت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية في تنفيذ قرارها بمنع أي شخص يمتلك تأشيرة زيارة بجميع أنواعها من دخول مكة المكرمة، بداية من يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 ولمدة شهر على أن ينتهي يوم الخميس 20 يونيو 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص عقوبة أداء الحج بدون تصريح، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها على مدار اليوم.

عقوبة أداء الحج بدون تصريحعقوبة أداء مناسك الحج بدون تصريح

جاءت عقوبة أداء مناسك الحج بدون تصريح كما أوضحتها وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية، على النحو التالي:

- فرض غرامة مالية بقيمة تصل إلى 10000ريال سعودي، وذلك لأي شخص ليس لديه تصريح حج سواء من الوافدين أو المواطنين.

- يتم مضاعفة قيمة الغرامة المالية، في حالة تكرار المخالفة، وذلك طبقا لما أعلنته السلطات في المملكة، علما بأن الغرامة قد تصل إلى 50000 ريال سعودي والسجن لمدة أقصها 6 أشهر.

- وتتضمن العقوبة التي فرضتها السلطات، ترحيل الوافدين المخالفين للتعليمات.

عقوبة أداء الحج بدون تصريحخطوات استخراج تصريح الحج إلكترونيًا 2024

هناك عدة خطوات حددتها السلطات السعودية للمواطنين لاستخراج تصريح الحج إلكترونيًا، وجاءت كالتالي:

- الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة السعودية.

- الضغط على أيقونة الخدمات المتاحة أمامك بخانة القائمة الرئيسية.

- ثم الضغط على أيقونة حج، واختيار البرنامج المناسب لك.

- وإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح بالخانات المخصصة لذلك.

- كتابة رقم الهوية ورقم الإقامة وباقي البيانات الأخرى.

- سداد الرسوم اللازمة لاستخراج التصريح، ويمكن إدخال بيانات بطاقتك الائتمانية لسداد المبلغ المطلوب، ليتم استخراج التصريح بنجاح.

اقرأ أيضاًفضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. وحكم صيامها

الأمن العام السعودي: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تمنح حاملها حق أداء فريضة الحج

السعودية تستقبل ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج

مقالات مشابهة

  • فرحة وزغاريد.. مغادرة الفوج الأول لحجاج بيت الله الحرام من محافظة القليوبية
  • سعر طن الحديد الاستثماري يتراجع 300 جنيه للمستهلك
  • حالات إضافية لاسترداد المطورين العقاريين لضريبة القيمة المضافة
  • وصول فوج الحجاج الليبيين إلى مكان إقامتهم بمكة
  • قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟
  • تنبيه من «الحج» بشأن التعامل مع شركات الصرافة
  • أولى قوافل الحجاج تنطلق الأحد
  • وزارة الحج والعمرة تعلن المواقيت المكانية لإحرام الحجاج
  • طرق التسجيل في منصة نسك..إستفاد من الخدمات للحجاج والمعتمرين 1446
  • أسعار حملات الحج 1445 في السعودية وأهم الشروط اللازمة للتسجيل وطريقة التسجيل