وقعت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع مجموعة (إي إل تي) أمس لتوسيع نطاق المعرفة المتعلقة بإدارة الطيف الكهرومغناطيسي في الدولة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور إبراهيم الحجري، نائب الرئيس الأول لخدمات الدعم في الجامعة، وباولو إيزو نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات في مجموعة إي إل تي.

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بين الطرفين في مجالات التعليمي الأكاديمي والبحوث، بما يتماشى مع تخصص جامعة خليفة في مجال تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي، من منطلق رؤية تسعى إلى تحسين مهارات ومعارف طلبة وباحثي جامعة خليفة وفي دولة الإمارات بشكل عام.

وبموجب التعاون سيتم تأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي والذي سيكون بمثابة صالة تدريب مختبرية رقمية لمحاكاة الجيل الأحدث من معدات الطيف الكهرومغناطيسي لتتيح لطلبة جامعة خليفة فرصة تطبيقها في دراساتهم.

وقال الدكتور إبراهيم الحجري: “يسرنا أن نتشارك مع مجموعة إي إل تي في تأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي بجامعة خليفة التي تمتلك ضمن هيئتها الأكاديمية خبرات تخصصية كبيرة في هذا المجال وستمهد مذكرة التفاهم الطريق لمزيد من التوسع في أنشطتنا وبرامجنا ذات الصلة وستتيح لنا فرصة تطوير إمكانياتنا المختبرية من خلال المعدّات الحديثة المتاحة للطلبة والباحثين لدينا”.

من جانبه أعرب إنزو بينيني، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة (إي إل تي) عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لتأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي وقال إن التوقيع على مذكرة التفاهم يعد دلالة ملموسة على سعينا لنقل خبرتنا التي تمتد عبر 70 عاما إلى الأجيال الجديدة من المهندسين الإماراتيين، وستتاح لطلبة جامعة خليفة إمكانية الدخول إلى قاعة تدريب مختبرية رقمية لمحاكاة الجيل الأحدث من معدات الطيف الكهرومغناطيسي على نحو يُمكّنهم من التميز في التطبيقات التجارية للطيف الكهرومغناطيسي عبر مسارات أكاديمية وعملية متقدمة”. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، بالأصالة عن نفسه وعن النواب، وعمداء الكليات، ومنسقي البرامج، والجهاز الإداري، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

ودعا رئيس جامعة حلوان الأهلية المولى عز وجل أن يديم الازدهار والاستقرار على وطننا الغالي، ويحفظ شعب مصر، ويديم عليه الخير والسعادة.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل أسرة جامعة حلوان الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم وعلى أسرهم بالخير واليمن والبركات.

جامعة حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين في كلية العلوم

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص جامعة حلوان الأهلية على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • هنا الزاهد ومحمود العسيلي يتعاونان في «زهرة» (فيديو)
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • تعاون بين صندوق خليفة و”مصدر” لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • تعاون بين «غرف دبي» وغرفة التجارة الأسترالية
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون