الوطن:
2024-06-03@00:44:08 GMT

ضبط 750 كيلو سكر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

ضبط 750 كيلو سكر قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية

ضبطت مديرية التموين بمحافظة الشرقية 750 كيلو سكر و275 لتر زيت قبل بيعها في السوق السوداء بمركز فاقوس، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين. 

حملة تموينية مكبرة في مركز فاقوس

وقالت فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إنه تم تشكيل حملة مكبره برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية، وبمشاركة قطاع وسط الشرقية وإدارة تموين فاقوس، لفحص شكاوى المواطنين والوقوف على مدى التزام أصحاب الأنشطة والمحلات التجارية بالقوانين والقرارات التموينية بناحية الصالحية القديمة مركز فاقوس.

 

ضبط 750 كيلو سكر قبل بيعها بالسوق السوداء  

وأوضحت وكيل وزارة التموين أن الحملة أسفرت عن تحرير عدة مخالفات ضد التجار لقيامهم بحجب السلع الاستراتيجية عن المواطنين وبيعها بأزيد من السعر، وتم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها، وتضمنت «500 كيلو سكر و250 كيلو سكر معبأ تم تهريبها بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع و275 لتر زيت لعدم الاحتفاظ بفواتير بيع ضريبية وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية و650علبة سجائر محلية وأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الشرقية سلع سكر فاقوس کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام العمل بها وإنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقا للصالح العام تزامنا مع أول أيام تطبيق سعر الخبز المدعم .

وتمكنت الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط عدد من المخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ٣ طن و٥ شيكارة ، فضلا عن ضبط ٣ مخابز لقيامهم بإنتاج خبز مدعم نـاقـص الوزن  وذلك خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز بنطاق مركز ومدينة شبين الكوم .

ضبط عدد 6 مخابز في المنوفية

وفي مركز ومدينة أشمون تم ضبط عدد ٦ مخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ١٤ طن وتجميع ٥٠ كيلو دقيق للتربح بدون وجه حق وجاري اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على المخابز  مؤكدا على متابعته اللحظية لنتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين لضمان إحكام الرقابة والالتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، مشددا  على استمرار تلك الحملات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • ضبط 20 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط 200 أسطوانة غاز قبل بيعها بالسوق السوداء فى دمياط
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء