في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية فقد كلف النائب العام يوم الأربعاء؛ فريقًا من عضواتِ وأعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز الإصلاح والتأهيل بدر 2".   وانتقل الفريق إلى هناك؛ حيث تفقد عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية؛ فلم يبدوا أية شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

  هذا وقد زار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.   وفي ختام زيارته؛ تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.          

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النيابة العامة تفتيش النيابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل

وجهت جبهة شباب الصحفيين الشكر والتقدير إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرارة بالعفو عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 214 لسنة 2024 ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. مؤكدة الجبهة على إن هذا القرار الإنساني الذي رسم الفرحة والبهجة في قلوب من تنفسوا الحرية وقضاء العيد مع أسرهم  تأكيد من جديد على إن الدولة تسير بخطى ممتازة في ملف حقوق الإنسان الذي يشهد طفرة غير مسبوقة في دولة 30يونيو الجديدة.


قال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الأحد: إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها الرئيس السيسي تتجلي في أسمي مقومات الحق في حياة جديدة  بهدف الوصول إلى الهدف المنشود في إخراج مواطن صالح يفيد وطنة ويرسم أمل جديد في غد أفضل ومستقبل مشرق.
اضاف طواله: دائما تؤكد الدولة المصرية صدق النوايا الطيبة الحسنة وترد بأفعال لا أقوال على العملاء والخونة والمتأمرين على البلاد الذين يسعون في محاولات يائسة وبائسة للتشكيك في النجاح الكبير الذي تحقق على أرض الواقع في ملف حقوق الإنسان.


ووجهت الجبهة التحية إلى وزارة الداخلية التي طبقت أعلى معايير حقوق الإنسان على النزلاء وتأهيلهم بتعلم حرف مختلفة داخل مراكز الاصلاح والتأهيل حتى يتمكنوا من العمل في مهن شريفة يستطيعون من خلالها الصرف على أسرهم بالحلال ويندمجون مرة أخرى في المجتمع

شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل

مقالات مشابهة

  • بقرار جمهوري.. الإفراج عن آلاف النزلاء في مصر بمناسبة عيد الأضحى (صور+ فيديو)
  • بمناسبة العيد.. مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء - صور
  • شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية: الإفراج عن ٤١٩٩ من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. الإفراج عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل «فيديو»
  • الإفراج عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • النائب العام يقوم بجولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج
  • النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً
  • زيارات افتراضية لنزلاء مراكز الإصلاح بأبوظبي من 17 حتى 21 الجاري