وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني مع نظيره السنغافوري هان كوك جوان، على هامش أعمال قمة شانغي للطيران.

وترأس الدعيلج  وفد المملكة المشارك في قمة شانغي للطيران ومعرض سنغافورة الجوي، والمنعقد في سنغافورة خلال الفترة من 19 إلى 20 فبراير 2024.

كما التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، نائب رئيس مجلس الوزراء السنغافوري بحضور عدد من الوزراء السنغافوريين، إذ استعرضا العلاقات المميزة بين البلدين.

وقدم الدعيلج  خالص الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء السنغافوري  على الدعوة لهذا المؤتمر، والتي تأتي لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني.

معالي رئيس الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني مع نظيره السنغافوري السيد «هان كوك جوان»، وذلك على هامش أعمال قمة شانغي للطيران. pic.twitter.com/MWGJsvSvgG

— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) February 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطيران المدني سنغافورة فی مجال الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

“الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر، ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر.
وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وخلال الزيارة جرى عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي اجراءات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الأجنة والسائل المنوي للتعرف علي أحدث التقنيات في إنجاب الخيول.

 وفي اليوم الثاني قام الوفد بزيارة زيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية، وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها، وتعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول، وتنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول، وتبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.

في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. 

وقد جرى الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة و فتح آفاق تصديرية بين البلدين.

1000053230 1000053232 1000053235 1000053237

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • بولندا ترسل طائراتها الحربية لمراقبة "نشاط الطيران الروسي بعيد المدى"
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية