سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها نجحت بإجلاء 32 جريحا، بينهم أطفال، بحالة حرجة من مجمع ناصر الطبي بخانيونس في قطاع غزة، وسط استمرار الأعمال القتالية.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أكدت أن 15 طبيبا وممرضا على الأقل ما زالوا داخل مجمع ناصر الطبي الذي حوّله الجيش الإسرائيلي لثكنة عسكرية.



وأعربت عن خشيتها على سلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي، مؤكدة عدم توفر الكهرباء والمياه، وسط انتشار الأمراض من تراكم نفايات مجمع ناصر الطبي والقمامة.


إقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تدعو لتفكيك المستوطنات "الإسرائيلية" وتنفيذ حل الدولتينإقرأ أيضاً : استطلاع: أكثر من نصف الصهاينة يرون فرص تحقيق النصر بغزة منخفضةإقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 7120 فلسطينيا بالضفة منذ "طوفان الأقصى"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة اليوم الصحة اليوم غزة الاحتلال مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة حول أبرز نتائج القافلة الطبية التى عقدتها إدارة القوافل بالمديرية على مدار يومى الأربعاء والخميس الماضيين، بقرية خزان عاشور بمركز كفر سعد ضمن خطة شهر يونيو الجارى والتى تشمل عددا من القرى ، حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة تخصصية بعدد ٩ تخصصات طبية.

علاوة على ذلك تضمنت القافلة وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان، وتردد عليها ١٠٧٢ مواطنا تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان، حيث تم إحالة ٥حالات لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالتين ، وأيضًا إجراء ١٥٥تحليل بمعمل الدم و ٢٧ تحليل بمعمل الطفيليات،  وكذلك فحص ١٧حالة بالأشعة و٢٠حالة بالسونار ، وفحص ١٤٠حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر،  وعقد ١٠ ندوات للتثقيف الصحى حضرها ١٠٠ مواطن.

اختتمت فعاليات حملة "حقك تنظمي" بمحافظة دمياط تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط  وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها و توفير خدمات تنظيم الاسرة بالمناطق التى لا تتوفر بها عيادات ثابتة لتنظيم الاسرة .

حيث أوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط  أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة "حقك تنظمى" والتى استمرت على مدار عشرة أيام خلال الأسبوعين الماضيين على مرحلتين لتشمل جميع الإدارات الصحية بمحافظة دمياط ، قدمت خدمات تنظيم الأسرة ٨٠٨٥ من محافظه دمياط من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة بالإضافة و عمل ندوات توعوية بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشيد بتطبيق الأسفلت المطاطي على ممرات الحجاج … فيديو   
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • البحرية الأميركية: المعركة مع الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا