صدى البلد:
2024-06-02@20:54:24 GMT

صحة النواب تتفقد مستشفيي نصر النوبة ودراو المركزي

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تفقد وفد لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائبة سهير عبد الحميد مستشفي نصر النوبة المركزي بصحبة النائب أيمن فؤاد نائب النوبة للوقوف علي مدي الخدمة الطبية المقدمة للأهالي لوحدتي الغسيل الكلوي وقسم الاستقبال وباقي الأقسام التي لم يتم الانتهاء منها.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوفد البرلماني لمحافظة أسوان لتفقد عدد من المنشآت الصحية التي تم نقلها موخرا للهيئة العامة الرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.


وطالب الوفد بسرعة الانتهاء من المباني الأخرى الملحقة للمستشفي و سرعة بدء التنفيذ في أعمالها وافتتاحها لشمولها لكافة التخصصات مطالبين بتحديد جدول زمني للانتهاء من الأعمال.


كما تفقدت اللجنة البرلمانية من لجنة الصحة بمجلس النواب مستشفي دراو المركزي واستقبل النائب احمد صالح عضو مجلس نواب و الدكتور توفيق محمد مدير المستشفي الوفد البرلماني واصطحب الوفد في جولة تفقدية في المستشفي القديم والمبني الجديد المجهز بالكامل مطالبين بسرعة نقل ووضع خطة تشغيل لمستشفي دراو المركزي الجديد في الفترة القادمة.


ويضم الوفد البرلماني من لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب النائبة سهير عبد الحميد والنائب محمود العزب والنائب محمود ابو الخير و النائب مكرم رضوان والنائبة عبلة الالفي والنائبة راويه مختار والنائبة ميرفت عبد العظيم والنائبة جمان عمارة والنائبة ريهام عبد النبي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عون يمهّد لفصل عون

كتبت" الاخبار":غياب رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل عن مراسم تقبّل العزاء بوفاة والدة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بسبب تواجده خارج لبنان، قابله حضور وفدَين مثّلا التيار الى الضاحية الجنوبية لتقديم العزاء. ولوحِظ أن الوفد الأول ضم النواب: آلان عون وسيمون أبي رميا وأسعد درغام، وانضم إليهم نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب (الذي اتُّخذ أخيراً قرار بفصله من التيار، علماً أنه قاطع اجتماعاته قبل عامين)، بينما ضم الوفد الثاني النواب: غسان عطا الله وسامر التوم وسيزار أبي خليل. ولفتت المصادر إلى حضور درغام مع فريق «المغضوب عليهم»، علماً أن التياريين حاولوا مراراً التأكيد أن درغام ليس من ضمن النواب المعترضين على سياسة باسيل. وفيما لا يزال فصل النائب آلان عون من التيار معلّقاً، بسبب المكانة التي يتمتع بها عون بين المؤيدين والمناصرين، كشفت مصادر مطّلعة أن رئيس الجمهورية السابق ميشال عون بدأ اجتماعات مع عدد من فعاليات منطقة بعبدا لـ«شرعنة» قرار الفصل.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • د.ايمن محسب "نائب الوفد": زيادة مخصصات "الصحة والتعليم"إستجابة لتوصيات الحوار الوطنى
  • البرلماني تويزي يسلط الضوء على تعثر أشغال إنجاز المسلك الطرقي امركن- تغزيرت بإقليم الحوز
  • 125 مليار للخبز.. خطة النواب: 636 مليار جنيه مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة
  • رئيس موازنة النواب: سيتم طرح فكرة الدعم النقدي للخبز بعد إجراء حوار مجتمعي مع المواطنين
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • عون يمهّد لفصل عون
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)