استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف مبنى تابعا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، كان يتجمع به النازحون بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما صعد الاحتلال حربه المستشفيات في جنوبي القطاع، حيث ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها في محيط مستشفى الأمل غربي خانيونس.



وقالت وزارة الصحة إن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي ووقف الأوكسجين عن المرضى في مجمع ناصر الطبي وما زالوا على أسرتهم بين المرضى منذ خمسة أيام ويمنع الاحتلال دفنهم.



من جهتها جددت وزارة الصحة في غزة، تحذيراتها من تردي الأوضاع داخل مجمع ناصر الطبي، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليه.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن "الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل، ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى"، مشيرا إلى أن "الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى؛ نتيجة عدم توفر الأكسجين والمقومات الطبية اللازمة".

وأضاف في بيان، أنه تم "تحويل 45 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى، وما زال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 مرضى آخرين ما زالوا في المستشفى".



وشدد على ضرورة الإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لدى جيش الاحتلال منذ 4 أيام دون مبرر".

وأشار القدرة إلى انقطاع المياه والأكسجين عن كل مجمع ناصر نتيجة توقف المولد الكهربائي عن العمل، ووجود أطنان من النفايات الطبية وغير الطبية المتكدسة في أقسام وساحات المجمع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قصف الأونروا جباليا غزة خانيونس غزة خانيونس قصف الأونروا جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

"الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بوحدة الإمداد والتجهيز الطبي بحج هذا العام 1445هـ بعملية تموين وتزويد سيارات الإسعاف المشاركة في الحج عن طريق (صناديق مستهلكات التموين الطبي)، حيث يتم تجهيز كل سيارة إسعاف بثلاث فئات مختلفة.
وجهزت الوحدة التموين الطبي بأكثر من (10000) صندوق يحتوي على عشرة ملايين قطعة من المستهلكات الطبية، بالإضافة إلى وجود رصيد احتياطي يقدر بـ 5 ملايين قطعة طبية في نقاط الإمداد يسهل من خلالها تأمين الميدان بشكل مستمر وبدون انقطاع.

تيسير وعناية.. خدمات خاصة لرعاية الحجاج كبار السن#الحج | #موسم_الحج | #اليومhttps://t.co/CaBNcapDH1— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024الخدمة الطبيةويستطيع نظام صناديق المستهلكات بفئاته الثلاث تقديم الخدمة الطبية الطارئة لـ (20-30 ) حالة طارئة عادية، و (15-20 ) حالة حادة وحرجة، بخلاف احتواء كل سيارة إسعاف على مواد أساسية من أجهزة صدمات وأسطوانة أوكسجين وجهاز قراءة العلامات الحيوية بالإضافة لأجهزة شفط السوائل والألواح الخشبية والجبائر العنقية وتثبيت الأطراف.
أخبار متعلقة الهلال الأحمر: 2540 من الكوادر الطبية الإسعافية و98 مركزًا لخدمة الحجاجالهلال الأحمر: تدريب 480 منتسبًا استعدادًا لموسم الحجموسم الحج.. 10 طرق تربط الدول المجاورة بالمشاعر المقدسةوأوضح قائد فرع الدعم والإمداد والتجهيز الدكتور أحمد بافقيه، أن الوحدة تعد الذراع الأساسي الطبي للهيئة في المشاعر المقدسة عطفاً على المهام التي تقوم فيها أبرزها تحديد كميات الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة للحج والعمل على تأمينها.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • CIB تحتفل بنجاح «معا ننشر الأمل» لتمويل قوافل رعاية أطفال الصعيد
  • السيطرة على حريق داخل مجمع الكليات الطبية بجامعة طنطا
  • ”الماتركس“ يعيد الأمل لـ 15 متعافيًا من الإدمان في ”إرادة“ بالدمام
  • جيش الاحتلال: فتح تحقيق في بلاغ عن إلقاء قنبلة صوت على مدخل مبنى وزارة الدفاع
  • جندي في جيش الاحتلال يلقي قنبلة على مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • وزارة الدفاع تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الكليات العسكرية للخريجين (رابط التقديم)
  • "الهلال الأحمر" يؤمّن 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف بموسم الحج
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة