متابعات – تاق برس- أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اهتمامه البالغ بإعادة خدمات الاتصالات حتى يتمكن المواطنون من التواصل وإجراء خدماتهم ومصالحهم والتي توقفت تماما بسبب توقف الاتصالات وترتبت عليها معاناة طالت كل الاسر التي تحملت أهوال الحرب وظلت متواجدة في مناطقها.
وانخرط والي الخرطوم في اجتماعات مكثفة مع الفنيين العاملين في شركات الاتصالات بحسب منصة الناطق الرسمي بحضور مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء الحسن علي بغرض تذليل العقبات وتوفير الدعم اللوجستي للفنيين حتى يتمكنوا من استعادة الخدمات في أقرب وقت.


وطالب الوالي بضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة لإرجاع الاتصالات لتخفيف المعاناة على المواطنين مع كامل استعداده لتقديم أي مساعدات للفريق الفني.

مصادرة أجهزة ستار لنك

وفي ولاية الجزيرة شكا أصحاب خدمات أجهزة الأستار لنك في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش أو الدعم السريع من تعرض معداتهم للمصادرة مما يضطرهم للتخفي لتمكين المواطنين من إجراء المكالمات.
وقال مواطن من ولاية الجزيرة لراديو دبنقا أنه بعد أن تم قطع الاتصالات، استطاع بعض التجار توفير أجهزة أستار لنك لتسهيل التواصل بين المناطق المقطوعة ومعرفة الأخبار، وإجراء عمليات التحويلات البنكية وغيرها من المستلزمات، مبيناً أن الجيش وقوات الدعم السريع تقوم بمصادرة هذه الأجهزة.

وناشد المواطن الجيش وقوات الدعم السريع بترك هذه الأجهزة التي تعمل الآن كشريان لحياة ملايين السودانيين في التواصل وقضاء مصالحهم.

مضايقات في مراكز الاتصالات

وفي شمال كردفان، شكا المواطنون بمدينة أم روابة من مضايقات من قبل قوات الدعم السريع التي تسيطر على المدينة أثناء اجراء المحادثات بمراكز الاتصالات في الأسواق.
وقال مواطن من أم روابة لراديو دبنقا أن مراكز الاتصالات تنعدم فيها الخصوصية، مبيناً أن أفراد من قوات الدعم السريع يدخلون الي مراكز الاتصالات أثناء إجراء المواطنين للمحادثات مما يسبب حرج للمواطنين في تبادل الحديث مع أقاربهم.
وناشد المواطنون بمدينة أم روابة قيادات الدعم السريع بالمدينة إبعاد منسوبيهم من مراكز الاتصالات وعدم مضايقة المواطنين أثناء إجراء المكالمات.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: مراکز الاتصالات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع

تدور معارك عنيفة، منذ صباح الجمعة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري، إحدى مناطق العاصمة السودانية الخرطوم، وفق ما ذكر شهود عيان.

فقد قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم بحري، مشيرين إلى أن معارك عنيفة بأسلحة مختلفة تدور بين الجيش وقوات الدعم، شرقي "جسر الحلفايا"، الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان.

وأضاف شهود العيان أن الطيران التابع للجيش السوداني قصف رتلا من قوات الدعم السريع كان في طريقه لدخول الخرطوم بحري.

 وقصف الجيش السوداني بالمدفعية الثقيلة منطقة الخرطوم بحري، وفق شهود العيان، الذين تحدثوا معركة شرسة يخوضها الجيش ضد قوات الدعم السريع في المنطقة.

وأكد شهود العيان أن الجيش السوداني عبر جسر الحلفايا الرابط بين أم درمان والخرطوم بحري وأن طيران الجيش قصف تجمعات للدعم السريع بالخرطوم بحري.

مقالات مشابهة

  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • «الاتصالات الفلسطينية» تؤكد عودة خدمات الإنترنت الثابت لوضعها الطبيعي
  • الجيش السوداني يتحدث عن عملية نوعية ضد الدعم السريع شمالي الخرطوم
  • مصدر عسكري يكشف لـ «التغيير» أهداف توغل الجيش السوداني في الخرطوم بحري
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الدعم السريع» شرق جسر الحلفايا
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • اشتباكات عنيفة في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم
  • شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع