ليبيا – قال نقيب الصيادلة ببلدية الزاوية  شعبان خماج، إن النقابة ستشدد على تقنين استيراد الأودية، وذلك لكثرة الشركات المستوردة،مطالبا بأن تكون عملية الاستيراد واضحة، حيث لوحظ وجود عدة مصادر تستورد الأودية وسجلت حالات غش موثقة.

خماج طالب في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الليبية “وال”، السلطات والجهات المختصة في الدولة بضرورة التشديد على المنافذ، بسبب دخول الأدوية المغشوشة والكشف عنها وإعلانها للرأي العام.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار؟

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل مواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقالت تقارير صحفية مغربية إن السلطات الجزائرية احتجزت أمتعة بعثة فريق نهضة بركان فور وصولها إلى المطار بحضور رئيس النادي عبد الحكيم بنعبد الله، قبل أن تقرر تفتيش ملابس اللاعبين، بسبب حمل قميص الفريق خريطة المغرب كاملة.

⛔️ السلطات الجزائرية تحتجز طاقم فريق نهضة بركان لكرة القدم القادم من المغرب في مطار الهواري بومديان بسبب صورة خريطة المغرب على قمصان اللاعبين pic.twitter.com/EXmkOML2Cx

— ⛔️ محمد واموسي (@ouamoussi) April 19, 2024
 ومن جانبها قالت صحيفة "الجزائر الجديدة" الجزائرية: "السلطات الجزائرية لم تحتجز أفراد البعثة، بل إنّ الجمارك الجزائرية احتجزت فقط البعض من أمتعة البعثة. والتي كانت تضم أقمصة رياضية بها خريطة مغلوطة  للمملكة المغربية، تضم أراضي الصحراء الغربية".

وأضافت الصحيفة الجزائرية: "بخلاف الرواية المغربية، فقد حُظيت بعثة نادي بركان باستقبال حار، لحظة وصولها إلى الجزائر، من قبل إدارة نادي اتحاد العاصمة".

وأكدت التقارير الجزائرية أن السلطات الجزائرية ترفض حضور الفريق المغربي بأقمصة تضم "خريطة المغرب كاملة" (تشمل الصحراء الغربية)، وهو ما دفعها لاحتجاز أمتعة نهضة بركان.

وقالت إذاعة "راديو مارس" المغربية إلى أن إدارة فريق نهضة بركان، رفضت مقترح من السلطات الجزائرية، بإخفاء الخريطة المغربية بملصق، للحصول على أقمصة الفريق المحجوزة لديهم لأخذ أمتعتهم المحتجزة لدى جمارك المطار هواري بومدين.

وأضافت أن لاعبي الفريق المغربي اضطروا لأداء صلاتي الظهر والعصر، جمع تقصير، داخل مطار الهواري بومدين، بسبب احتجازهم من طرف السلطات الجزائرية.

وبحسب المصادر ذاتها فإن رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الأفريقي، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، تدارسا حل أزمة "احتجاز بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر".

وكان النادي المغربي قد توصل أمس زوالا بالموافقة من طرف السلطات الجزائرية عن طريق “الكاف”، من أجل التنقل نحو الجارة الجزائر عن طريق طائرة تابعة لشركة طيران إسبانية، وذلك بسبب استمرار القرار الجزائري القاضي بإغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية .

ويلعب الفريق المغربي مباراة ذهاب نصف كأس الاتحاد الأفريقي أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 نيسان / أبريل الجاري، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان في المغرب.

مقالات مشابهة

  • %50 أقل من المستورد.. رئيس شعبة الأدوية يعلن موعد انخفاض أسعار لبن الأطفال
  • أحمد موسى: جهد خارق من مصر لتسهيل دخول المساعدات لقطاع غزة
  • روسيا تصدر أوامر إخلاء جديدة جراء الفيضانات
  • ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار؟
  • حقيقة منع السلطات الجزائرية فريق نهضة بركان المغربي من دخول البلاد بسبب قميصه (صور)
  • الجزائر تمنع بعثة نهضة بركان من دخول أراضيها بسبب خريطة المغرب على قمصان الفريق
  • نتنياهو يطالب بإنهاء الانقسام الداخلي بسبب مواجهة الاحتلال خطرا وجوديا
  • إعلامي يطالب بمحاكمة رضا عبدالعال بعد تصريحات إلغاء الدوري بسبب الأهلي
  • بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين بسبب "نشاطات تخريبية"
  • إندونيسيا تجلي آلاف السكان وتغلق مطاراً دولياً بسبب ثوران بركان روانج