أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع الدكتور أرنولدو أندريه تينوكو، وزير الخارجية والعبادة في جمهورية كوستاريكا، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
كما استعرض الجانبان، مسارات التعاون المشترك وسبل استثمار الفرص المتاحة لتنميته خاصة في أعقاب إنجاز البلدين محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.


وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا، والحرص المشترك على فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات النوعية البناءة بما يدعم أهداف البلدين التنموية وجهودهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان كوستاريكا الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: التهدئة وحماية أرواح المدنيين في غزة أولوية عاجلة

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومسارات التعاون المشترك، كما استعرض سموه مع الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.

كما بحث سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع ديفيد كاميرون، وزير خارجية بريطانيا التطورات الخطرة الراهنة في المنطقة، وتداعياتها على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

الصورة

كما استعرضا جهود المجتمع الدولي، لتعزيز الاستجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة، وأهمية تسريع وتيرة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في القطاع بلا عوائق وعلى نحو أمن ومستدام.

وأكد سموّ الشيخ عبد الله بن زايد، أهمية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنب أي تداعيات خطرة تضاعف من التوتر في المنطقة، مشدداً على، أن الدبلوماسية والحوار واحترام سيادة القانون، وميثاق الأمم المتحدة أدوات جوهرية لحل الخلافات وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وتحقيق التنمية للشعوب.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي، مع بيتر زيجارتو، وزير خارجية المجر، مجمل التطورات الخطرة في المنطقة، وتداعياتها على السلم، والأمن، الإقليمي والدولي.

وتطرق سموه خلال الاتصال الهاتفي، إلى أهمية تعزيز الجهود الإقليمية والدولية، المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع لمنع انجرار المنطقة إلى مستويات جديدة من التوتر وعدم الاستقرار.

وحذّر سمو الشيخ عبدالله بن زايد، من خطورة تصاعد التوتر في المنطقة، وتأثيره المباشر في السلم، والأمن الإقليمي والدولي.

وأشار سموه إلى أن الأولوية العاجلة خلال المرحلة الراهنة، هي التهدئة، وحماية أرواح كل المدنيين، مؤكداً أهمية تكثيف المساعي، الإقليمية والدولية، المبذولة لتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة، وتخفيف معاناتهم. (وام)

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية إيران يبحثان هاتفياً التطورات الخطيرة في المنطقة وتداعياتها
  • عبدالله بن زايد يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية إيران
  • عبدالله بن زايد يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية إيران
  • رئيس الدولة ورئيس وزراء رومانيا يبحثان علاقات البلدين ويشهدان إعلان مذكرات تفاهم
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء رومانيا يبحثان علاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية البوسنة والهرسك يبحثان هاتفياً العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية البوسنة والهرسك يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: التهدئة وحماية أرواح المدنيين في غزة أولوية عاجلة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية موريتانيا يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية موريتانيا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية والتطورات بالمنطقة