شهدت محافظة الدلم تفاعلا كبيرا من أهالي وزوار المحافظة مع الفعاليات التي نظمتها بلدية المحافظة.

واشتملت الفعاليات المقامة في منتزه الضاحي على العرضة السعودية، وأوبريت وطني بعنوان بُنيت على ساس، وركن القهوة، وركن التصوير التراثي، ومسرح الطفل، وأركان الأسر المنتجة، والمسابقات .

كما وزعت بلدية الدلم أكثر من 3 آلاف هدية للأطفال، وركبت أكثر من 3000 علم بالطرق وأضاءت المباني بالأخضر، وعرضت 22 لوحة عن التأسيس بالشوارع لتقديم قصة يوم التأسيس في قالب إبداعي تعيد من خلاله إحياء ذكرى التأسيس وصولاً للوحدة الوطنية التي أرساها المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وإنجازات أبنائه الملوك من بعده، وصولاً إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما نظمت بلدية الدلم ضمن احتفالاتها مسيرة السيارات الكلاسيكية والخيول العربية الأصيلة بمناسبة يوم التأسيس بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية وأهالي المحافظة وحملت المسيرة الأعلام الوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

الهجرة تشيد بمشاركة جناح المركز المصري الألماني بفعاليات المنتدي الدولي للتعليم

أشادت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمشاركة المتميزة لجناح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، التابع للوزارة، والمقام على هامش فعاليات المنتدي الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني 2024EDU TECH، على مدار يومين، وبمشاركة أكثر من 200 خبير ومتخصص ومؤسسات معنية بالتعليم الفني، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلبة والطالبات.

 

سها جندي: حريصون على التعاون مع المؤسسات لإتاحة فرص التدريب والتأهيل للشباب

 

حيث قام فريق المركز بالإجابة على كافة الاستفسارات من الطلبة والمهتمين بالحصول على فرص التدريب المهني في ألمانيا وتم استعراض طرق التقديم على مختلف الوظائف بالمجال الفني بسوق العمل الألماني.

المنتدى يأتي انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة بالاهتمام بالتعليم الفني وتطويره وربطه بالصناعة وبملفات التنمية، وأحد المحاور الأساسية في خطة الدولة لجلب الاستثمارات الخارجية.

فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي

وقد شاركت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني، "إديوتك إيجيبت" الذي عقد تحت شعار (اصنع مستقبلك)، وذلك بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي.

وأعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، عن بالغ تقديرها وامتنانها لهذه الفعالية الكبيرة التي انعقدت بمشاركة مسئولي الوزارات المعنية، وأكثر من 200 خبير من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن الوزارة شاركت من قبل في هذا المنتدى مع سعيها الدائم على التواصل مع كل الجهات والمشاركة في الفعاليات التي تخدم وتحقق رؤية الدولة المصرية 2023.

التدريب من أجل التوظيف

كما أكدت السفيرة سها جندي أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لملف التدريب من أجل التوظيف، وقد انعكس ذلك في حرصها على تدريب الشباب وفقا لمعايير الأسواق العالمية، من خلال منحهم المزيد من الدورات التدريبية لتأهيلهم للأسوق الأوروبية أيضا وتوفير احتياجات سوق العمل هناك، لافتة إلى أن وزارة الهجرة تسير وفقا لاستراتيجية محددة تسعى من خلالها لتحقيق ما تصبو إليه الدولة خاصة في ملف التأهيل والتدريب ومجابهة الهجرة غير النظامية، مع العمل على إعداد كوادر مهنية وفنية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى لسوق العمل سواء في مصر أو الدول الأوروبية أو العربية وتحقيق أقصى استفادة من ذلك.

التأهيل النفسي والثقافي للشباب المصري

كما أوضحت وزيرة الهجرة أيضًا أن الوزارة حريصة على التأهيل النفسي والثقافي للشباب المصري الراغب في الهجرة، بما يتناسب مع طبيعة المجتمع والدولة التي سيسافر بها، بجانب تأهيله وفق معايير سوق العمل المختلفة، كما تعمل الوزارة على حصر احتياجات فرص العمل في أسواق العمل خاصة في دول الخليج العربي وأوروبا، كما يتم التواصل بشكل مباشرة مع أصحاب العمل في هذه الأسواق بالقطاع الحكومي والخاص، لتحديد متطلباتهم ووضعها في برامج تدريبية تستهدف الوصول بالعامل لهذا المستوى، ويتم إجراء اختبارات مستمرة للتأكد من العمالة وصلت للمستوى المطلوب.

3e1da196-cb90-4822-8380-e296b9726d49 5cd1e43d-c592-46b4-87f2-91ca27663a03 382ec229-afde-4055-b448-9ed04e78715a 1228e57e-72ce-4daa-9144-73f1885a9536 56916e23-93f3-478e-99b6-9567dea2962d

مقالات مشابهة

  • قصة الاحتفال بيوم الأرض العالمي ..نشر الوعى وحماية في ظل التغيرات المناخية
  • بأكثر من 35 فعالية.. المملكة تحتفي بـ"أسبوع البيئة" الأحد القادم
  • اليوم.. انطلاق أسبوع الابتكار 2024 بفعاليات وجلسات حوارية
  • مستشار زوجي يروي قصة زوج كذب على زوجته وأنقذته هدية اشتراها لها.. فيديو
  • عميد بلدية الكفرة: نتخوف من انتشار الأمراض بسبب الأمراض الملازمة للنازحين السودانيين
  • رئيس مجلس القضاء يتسلم لوحة معجزة الخلق في قطر
  • مسؤولة: عرض نماذج لاستخدامات الروبوت في العمليات الجراحية بفعاليات الإبداع
  • خطة متكاملة للتعامل مع تأثيرات الحالة الجوية في دبي
  • معجزة الخلق.. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء
  • الهجرة تشيد بمشاركة جناح المركز المصري الألماني بفعاليات المنتدي الدولي للتعليم