قال مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، إن الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة.


وأضاف النمس - خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية؛ ما يشكل خطرا بالغا على حياتهم، موضحا أن العمليات الجراحية تُجرى بدون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة؛ وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.


وتابع "شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية"، مؤكدا أن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لها، كما أن هناك كوادر طبية في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي تتعرض للاعتقال والاستجواب.


وشدد على أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد خروج المرضى من المستشفيات التى تحاصرها وفي نفس الوقت تستهدف أى شخص يحاول الخروج، وهذه مناكفات من أجل إيقاع أكبر عدد من الضحايا والمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر إسرائيل المنظومة الصحية المستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: مصر تسعى لإجهاض مخطط إسرائيل الذي يهدف إلى تفريغ غزة من سكانها (فيديو)

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن الموقف المصري ثابت وراسخ في دعم الشعب الفلسطيني منذ سنة 48 وحتى هذا اللحظة وربما قبل عام 48 كانت الحكومات المصرية كانت تعارض فتح باب الهجرة أمام اليهود لدخول فلسطين في زمن حتى قبل زرع إسرائيل في المنطقة، مشيرًا إلى أن حكومة الانتداب بالبريطاني كانت تسهل دخول اليهود من كل مكان، ولكن مصر كانت أحد الدول الرئيسية التي تصدّت لهذا الأمر وهي الدول التي أرسلت جيشها بفلسطين دفاعا عن عروبة فلسطين ودفاعا عن الأمن القومي المصري.

وأضاف حسين، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما تفعله مصر من 7 أكتوبر حتى الآن هو محاولة إجهاض المخطط الإسرائيلي الذي يهدف إلى تفريغ قطاع غزة من سكانه وإنهاء الأزمة للأبد عبر تهجير السكان وتدمير القطاع بحيث أنه لا يصبح صالحًا للحياة، مؤكدًا أن مصر فطنت لهذا الموضوع منذ اللحظات الأولى وهذا مخطط خطة موجود في الأدراج الإسرائيلية ينتظر التنفيذ، وينتظر الفرصة.

وأوضح أن ما يفسر هذا الموقف سر الهجمة الإسرائيلية الصهيونية الغربية على مصر في منذ بدء العدوان والذي زاد بالأكثر منذ الهجوم على رفع 7 مايو الجاري، مؤكدًا أن هذه الحملة العنيفة على مصر تفسيرها الوحيد هو أن مصر أفسدت هذا المخطط وأن مصر تقف بالمرصاد للمخطط الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا بكل الطرق.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تناشد لإنقاذ المرضى والجرحى من الموت بمعبر رفح
  • الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان
  • الظاهرية لـ"الرؤية": 5 مؤسسات صحية عمانية تتبنى تقنيات الذكاء الاصطناعي في التشخيص والعلاج
  • صحة غزة تكشف تداعيات احتلال إسرائيل لمعبر رفح على حالة المرضى والجرحى والأوضاع الطبية
  • عماد الدين حسين: مصر تسعى لإجهاض مخطط إسرائيل الذي يهدف إلى تفريغ غزة من سكانها (فيديو)
  • أبو بكر القاضي: قانون"تأجير المستشفيات" يُهدد استقرار الاطقم الطبية
  • 145 عيادة افتراضية تخفف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية بالقطيف
  • المنتدى الدولي لتكنولوجيا المعدات الطبية "ميد تك ٢٤ " يناقش أحدث علاجات مرض السرطان
  • قصف المستشفيات والمراكز الصحية.. خطوة إسرائيلية لتدمير حياة أهالي قطاع غزة
  • خلال 24 ساعة.. استشهاد 91 فلسطينيًا في 9 مجازر بغزة