قال مدير إعلام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، إن الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة.


وأضاف النمس - خلال اتصال هاتفي مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية؛ ما يشكل خطرا بالغا على حياتهم، موضحا أن العمليات الجراحية تُجرى بدون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة؛ وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.


وتابع "شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية"، مؤكدا أن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لها، كما أن هناك كوادر طبية في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي تتعرض للاعتقال والاستجواب.


وشدد على أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد خروج المرضى من المستشفيات التى تحاصرها وفي نفس الوقت تستهدف أى شخص يحاول الخروج، وهذه مناكفات من أجل إيقاع أكبر عدد من الضحايا والمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر إسرائيل المنظومة الصحية المستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي يعكس التزامنا بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى

افتتح وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الخميس مبنى المستودعات الطبية الذي يشكل جزءا رئيسيا من مشروع مستشفى العدان الجديد والمخصص للتخزين الاستراتيجي للأدوية والمستهلكات الطبية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية خالد الياسين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال الافتتاح إن المبنى تم تنفيذه عبر قطاع الشؤون الهندسية والمشاريع في الوزارة بمساحة 11 ألف متر مربع وبارتفاع 14 مترا وطاقة تخزينية قدرها 8000 وحدة تخزينية أي بزيادة عن السعة التخزينية السابقة بنحو 35 بالمئة.

وأوضح الياسين أن المستودعات تضم مناطق لتخزين الأدوية وأخرى لتخزين المستهلكات الطبية مجهزة وفق أفضل المعايير العالمية لضمان جودة وسلامة المواد المخزنة وتتميز بأرفف متعددة الاستخدام ذات جودة عالية بالإضافة إلى أرفف ومستودعات مبردة للمواد التي تتطلب درجات حرارة منخفضة.

وذكر أنه تم ربط المخزن مع إدارة نظم المعلومات وإدارة المستودعات الطبية لتسهيل المتابعة والصرف مبينا أن المبنى يغطي منطقة الأحمدي الصحية بمرافقها ومستشفى العدان والمراكز الصحية.

وأشار إلى أن هذا الافتتاح يأتي ضمن جهود وزارة الصحة في تعزيز البنية التحتية الصحية وتوفير بيئة تخزين آمنة وفعالة للأدوية والمستهلكات الطبية بما يتماشى مع رؤية الكويت لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يوجه أحد قياديي الوزارةالوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية خالد الياسينوزير الصحة أثناء جولته في مبنى المستودعات الطبية المصدر كونا الوسومغسيل الكلى وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • أشرق عقبة: القوافل الطبية مجهزة بكل الإمكانيات لتوفير الخدمة للمواطنين
  • وكيل صحة البحر الأحمر يعقد اجتماعا بمديري الإدارات الفنية ومديرى الوحدات الصحية بالغردقة
  • وزير الصحة: افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي يعكس التزامنا بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: نقص المعدات والأدوية يزيد معاناة القطاع الطبي في غزة
  • نتنياهو أمام الكونغرس: إسرائيل لا تسعى إلى تهجير سكان غزة
  • فيكسد مصر تتولى ميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي لخدمة 59 ألف مريض
  • نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة تشجيعية لبعض الأطباء بمستشفى صدفا
  • 33 مستشفى في غزة من أصل 36 خرجت عن الخدمة
  • الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا بـ #الضفة_الغربية