بدأت اليوم اجتماعات مجموعات لجان العمل لإقليم أفريقيا والاجتماعات التحضيرية لمجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات إقليم أفريقيا ال71.
حيث اجتمعت  أربع من اللجان الاقليمية الستة المخصصة لعقد اجتماعات متعمقة في مجالات السلامة والتقنية و قام المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات و الملاحة الجوية  وعضو مجلس ادارة المجلس العالمي للمطارات (افريقيا)  بالمرور علي اللجان وحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للمطارات  ومتابعة سير العمل واعطاء توجيهات بتوفير كافة التسهيلات لتيسير الاجتماعات .


وتلعب  تلك اللجان دورًا حاسمًا ضمن الهيكل التنظيمي للمجلس الدولي للمطارات  حيث تقوم  بوضع جدول أعمال شامل يهدف إلى تطوير المواقف السياسية وصياغة الاستراتيجيات والسياسات لتوجيه افريقيا نحو تعزيز السلامة والأمن والاستدامة في مجال الطيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أفريقيا المجلس العالمي للمطارات الدولی للمطارات

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يصوت الخميس على عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

بغداد اليوم - متابعة

أفاد مصدر دبلوماسي، اليوم الأربعاء (17 نيسان 2024)، بأن مجلس الأمن الدولي يعتزم التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يوم الخميس.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر قوله: "من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي، الخميس، على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة".

وأحال مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الماضي، طلب السلطة الفلسطينية الحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية إلى اللجنة المعنية بقبول الأعضاء الجدد.

وفي 4 أبريل/نيسان الجاري، تلقى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، رسالة تطلب قبول فلسطين في الأمم المتحدة والاعتراف بها كعضو كامل العضوية في المنظمة العالمية.

وفشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

وفي الاجتماع المغلق الثاني "للجنة المعنية بقبول أعضاء جدد"، الخميس الماضي، "لم يكن هناك توافق في الآراء"، وفق ما صرحت السفيرة المالطية فانيسا فرازير، التي ترأس مجلس الأمن في أبريل.

وقالت إن "ثلثي" أعضاء المجلس يؤيدون العضوية الكاملة للفلسطينيين، من دون أن تسميهم، لكن هذه اللجنة لا يمكنها اتخاذ القرارات إلا بتوافق الآراء.

ورغم ذلك، فإن هذا لا يمثل نهاية الخطوة الفلسطينية. وبعد تقرير اللجنة، يمكن لأي دولة عضو في المجلس أن تطرح للتصويت قرارا بشأن هذا الانضمام.

وكان أول طلب لفلسطين للانضمام إلى الأمم المتحدة قد تم تقديمه في عام 2011، لكن بعد ذلك قرر ممثلوها مغادرة البلاد بشكل مؤقت كمراقب دائم في المنظمة العالمية.


مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم فعاليات مؤتمر الترجمة الدولي الرابع بنجاح
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الترجمة الدولي الرابع في الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • وزير الخارجية يترأس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة مع جنوب أفريقيا
  • «الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • تعطيل اجتماعات اللجان بمجلس النواب مع تأجيل انتخاب رؤسائها بسبب خلافات المعارضة
  • مجلس النواب ينتخب مكتبه ممهدا الطريق لرئيس الحكومة لعرض حصيلته المرحلية
  • لتحليل أداء المعدن الأصفر.. مجلس الذهب العالمي يشارك في مؤتمر دولي بالقاهرة
  • مجلس الأمن يصوت الخميس على عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
  • غدًا.. "مجلس الأمن" يصوت على عضوية فلسطين
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي مُمثلي مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق والبنك الدوليين