البوابة:
2024-07-27@01:29:47 GMT

أغنى 3 لاعبين كرة السلة في العالم

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أغنى 3 لاعبين كرة السلة في العالم

البوابة - كرة السلة من الرياضات الأكثر شعبية منذ زمن ليس بقريب حيث يتمتع أمهر اللاعبين فيها بشعبية كبيرة لدى محبين هذه الرياضة حيث يقام بطولات عالمية سنويا تضم اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاًأردوغان يشارك بمباراة كرة سلة مع عدد من المسؤولين وفيما يلي أشهر وأغنى ثلاث لاعبين كرة سلة في عالم كرة السلة3.

ليبرون جيمس 38 عاماً: 1 مليار دولار

حاليًا يعتبر اللاعب النشط الأعلى أجرًا في الدوري الاميركي للمحترفين، وصل ليبرون جيمس إلى وضع الملياردير في عام 2022، وفقًا لمجلة فوربس، ومن المؤكد أنه لا ينتظر التقاعد لتوسيع إمبراطوريته، إلى جانب صفقات تأييده مع شركات مثل Microsoft، وBeats by Dre، وCoca-Cola، وBaskin Robbins، وSamsung، وNike.

ومن المعروف أن جيمس يعقد صفقات تمنحه أسهمًا في العلامات التجارية التي يتعاون معها، مما يكسبه أرباحًا على المدى الطويل بدلاً من تحقيق ربح سريع. وهو مستثمر في سلسلة Blaze Pizza، ويستحوذ على أسهم في علامات تجارية مثل شركة Tonal لصناعة الألعاب الرياضية وشركة Lyft.

2. ماجيك جونسون، 64 عاماً: 1.2 مليار دولار

ماجيك جونسون، الذي انضم إلى نادي المليارديرات هذا العام، بحسب مجلة فوربس، تقاعد جونسون بشكل كبير من الدوري الاميركي للمحترفين في عام 1991 بعد تشخيص إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية، ولكن لحسن الحظ تمكن من البقاء بصحة جيدة - والازدهار بكل الطرق الممكنة،

تمكن اللاعب الأسطوري الذي تحول إلى رجل أعمال من جمع أكثر من مليار دولار بعد شراء حصص في العديد من الامتيازات الرياضية، بما في ذلك فريق لوس أنجلوس دودجرز التابع لدوري البيسبول الرئيسي وLAFC التابع لدوري كرة القدم الرئيسي، تمتلك شركته الخاصة.

1. مايكل جوردان 60 عاما: 3 مليارات دولار

لا يزال مايكل جوردان في المركز الأول، وقد زادت ثروة مايكل جوردان بشكل كبير هذا العام، حتى أن مجلة فوربس كشفت أن بطل الدوري الاميركي للمحترفين السابق أصبح أول رياضي ينضم إلى قائمتها لأغنى 400 شخص في أمريكا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كرة سلة مايكل جوردان

إقرأ أيضاً:

غيابات الأهلي أمام المصري اليوم في الدوري.. 10 لاعبين

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مهمة صعبة، اليوم الجمعة، وذلك عندما يلتقي نظيره فريق المصري البورسعيدي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأصبح فريق الأهلي هو الأقرب لحصد لقب بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بعد فوزه على منافسه المباشر على اللقب فريق بيراميدز ذهابًا وإيابًا، ليكون باستطاعته تصدر الترتيب بفارق 7 نقاط إذا تمكن من الفوز في مبارياته المؤجلة.

غيابات الأهلي أمام المصري البورسعيدي

ويغيب عن الأهلي 10 لاعبين في مباراة اليوم أمام المصري البورسعيدي، وهم: التونسي علي معلول وأحمد عبد القادر وعمرو السولية ووطاهر محمد طاهر ومحمود متولي بسبب الإصابة.

بينما يغيب الثلاثي حمزة علاء وكريم الدبيس، أحمد نبيل كوكا، لتواجدهم مع منتخب مصر الأولمبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

كما يفتقد الأهلي أمام المصري في مواجهة اليوم جهود لاعبه خالد عبد الفتاح بسبب الإيقاف لطرده في مباراة بيراميدز الماضية بالدوري الممتاز، واستبعد المدرب السويسري مارسيل كولر الحارس مصطفى مخلوف لأسباب فنية.

تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في الدوري

لعب الفريقان 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، وفاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفاً أحرزها لاعبو المصري.

مقالات مشابهة

  • أحدهم فقد 20 مليارا في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • أحدهم فقد 20 مليار في يوم.. انخفاض مفاجئ في ثروات أغنياء العالم
  • إنديبندينتي يواجه ريفادافيا في افتتاح الجولة الثامنة لدوري الأرجنتين
  • أغلى التعاقدات في الدوري السعودي للمحترفين
  • غيابات الأهلي أمام المصري اليوم في الدوري.. 10 لاعبين
  • ثروات 1% من أغنى أثرياء العالم ازدادت 40 تريليون دولار في عقد
  • ثروات أغنى أثرياء العالم زادت 40 تريليون دولار في عقد
  • زيادة ثروة 1% من أغنى أغنياء العالم بمقدار 42 تريليون دولار
  • «سلة أميركا» بـ76 مليار دولار!
  • رابطة "NBA" تبيع حقوق بث الدوري بـ76 مليار دولار