البوابة:
2024-04-23@06:00:37 GMT

أغنى 3 لاعبين كرة السلة في العالم

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أغنى 3 لاعبين كرة السلة في العالم

البوابة - كرة السلة من الرياضات الأكثر شعبية منذ زمن ليس بقريب حيث يتمتع أمهر اللاعبين فيها بشعبية كبيرة لدى محبين هذه الرياضة حيث يقام بطولات عالمية سنويا تضم اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاًأردوغان يشارك بمباراة كرة سلة مع عدد من المسؤولين وفيما يلي أشهر وأغنى ثلاث لاعبين كرة سلة في عالم كرة السلة3.

ليبرون جيمس 38 عاماً: 1 مليار دولار

حاليًا يعتبر اللاعب النشط الأعلى أجرًا في الدوري الاميركي للمحترفين، وصل ليبرون جيمس إلى وضع الملياردير في عام 2022، وفقًا لمجلة فوربس، ومن المؤكد أنه لا ينتظر التقاعد لتوسيع إمبراطوريته، إلى جانب صفقات تأييده مع شركات مثل Microsoft، وBeats by Dre، وCoca-Cola، وBaskin Robbins، وSamsung، وNike.

ومن المعروف أن جيمس يعقد صفقات تمنحه أسهمًا في العلامات التجارية التي يتعاون معها، مما يكسبه أرباحًا على المدى الطويل بدلاً من تحقيق ربح سريع. وهو مستثمر في سلسلة Blaze Pizza، ويستحوذ على أسهم في علامات تجارية مثل شركة Tonal لصناعة الألعاب الرياضية وشركة Lyft.

2. ماجيك جونسون، 64 عاماً: 1.2 مليار دولار

ماجيك جونسون، الذي انضم إلى نادي المليارديرات هذا العام، بحسب مجلة فوربس، تقاعد جونسون بشكل كبير من الدوري الاميركي للمحترفين في عام 1991 بعد تشخيص إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية، ولكن لحسن الحظ تمكن من البقاء بصحة جيدة - والازدهار بكل الطرق الممكنة،

تمكن اللاعب الأسطوري الذي تحول إلى رجل أعمال من جمع أكثر من مليار دولار بعد شراء حصص في العديد من الامتيازات الرياضية، بما في ذلك فريق لوس أنجلوس دودجرز التابع لدوري البيسبول الرئيسي وLAFC التابع لدوري كرة القدم الرئيسي، تمتلك شركته الخاصة.

1. مايكل جوردان 60 عاما: 3 مليارات دولار

لا يزال مايكل جوردان في المركز الأول، وقد زادت ثروة مايكل جوردان بشكل كبير هذا العام، حتى أن مجلة فوربس كشفت أن بطل الدوري الاميركي للمحترفين السابق أصبح أول رياضي ينضم إلى قائمتها لأغنى 400 شخص في أمريكا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كرة سلة مايكل جوردان

إقرأ أيضاً:

برونزيتان لمصر في الدوري العالمي للكاراتيه بالقاهرة.. و4 لاعبين ينافسون على الذهب

توج لاعبا منتخبنا الوطني للكاراتيه يوسف فرج وحازم محمد بميداليتين برونزيتين في إطار منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج" التي تستضيفها مصر حاليا على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وتختتم منافساتها اليوم.

وحصد يوسف فرج البرونزية ضمن منافسات وزن -75 كجم كوميتيه ، عقب فوزه على نظيره الياباني يوسي ساكيياما بنتيجة 2 / 1.

وجاءت برونزية حازم محمد بمنافسات وزن +84 كجم ، عقب فوزه على الجزائري حسين ديخي بنتيجة 0/8.

واحتل لاعب منتخبنا الوطني زياد علي المركز الخامس في منافسات وزن -60 كجم كوميتيه، عقب انسحابه من مباراة الميدالية البرونزية بسبب الإصابة . 

كما احتلت لاعبة منتخبنا الوطني آية هشام المركز الخامس في منافسات فردي الكاتا سيدات.

وتنطلق بعد قليل منافسات النهائي لجميع الأوزان حيث تخوض مصر 4 نهائيات، في وزن -84 كجم كوميتيه
يلعب يوسف بدوي أمام الاردني محمد الجعفري، وفي وزن -50 كجم كوميتيه سيدات تلعب جنة علي أمام الكازاخستانية مولدير زاهنجبايرباي ، وفي وزن -75 كجم كوميتيه يلعب عبد الله ممدوح  أمام التركي فاروق عمر يورور، واخيرا في وزن +84 كجم كوميتيه يلعب طه طارق أمام السعودي سند سفياني.

وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، والتي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق الى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.

وشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024،  حوالي 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم، وشارك الكاراتيه المصري بعدد 26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.

مقالات مشابهة

  • أحمد كشري: نبارك لمودرن فيوتشر على النقطة أمامنا والداخلية في موقف صعب
  • كشري: أهدرنا نقطتين أمام مودرن فيوتشر.. ولم نحصل على حقنا تحكيميا
  • 7 لاعبين خارج حسابات الأهلي أمام مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا
  • خالد الشنيف: ‏⁧‫فواز الصقور‬⁩ أحد أفضل الأظهرة في الدوري .. فيديو
  • بـ 15700 مليونير.. مصر ثاني أغنى دولة إفريقية
  • مشاركة متميزة للاعبي كرة السلة الموحدة بالأولمبياد الخاص في الدوري الأفريقي "BAL"
  • برونزيتان لمصر في الدوري العالمي للكاراتيه بالقاهرة.. و4 لاعبين ينافسون على الذهب
  • الأهلي يستعيد جهود 4 لاعبين قبل مباراة الإياب ضد مازيمبي
  • أغلى 10 لاعبين في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
  • 3 لاعبين يستعيدهم الاتحاد في لقاء اليوم ضد الحزم