يبحث الكثير من المواطنين الذين يشتبه بهم رجال المباحث في قضايا، يثبت فيما بعد براءتهم بها، لذلك يرغبون في استرداد قيمة الكفالة المالية الخاصة بهم بعد حصولهم على البراءة والتصالح مع المحكمة.

 

استراد الكفالة المالية بعد البراءة

1. تقديم طلب لرئيس النيابة ذاكرا فيه كافة بياناته وأحداث القضية.

2. استخراج شهادة من جدول الجنح أو الجنايات، ويذكر بها ما تمت به القضية وقيمة الكفالة.

3. تسليم أصل إيصال الكفالة.

4. تقديم الطلب لرئيس القلم الجنائي.

5. سيتم إيداع مذكرة بالكفالة.

ويذكر أنه بعد مرور أكثر من شهرين، ستتمكن من استرداد قيمة الكفالة بعد خصم 10% من قيمها كرسوم محاكم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تصالح شهادة قضايا محكمة المواطنين ذكر تسليم محاكم النيابة المباحث كفالة استخراج مباحث رئيس النيابة رجال المباحث الكفالة الجنايات استرداد الكفالة

إقرأ أيضاً:

والد الطفلة حنين البكري يرد على رسالة حسين هرهره.. هذا ما قاله.. !!

شمسان بوست / عدن:

بعث ابراهيم البكري والد الطفلة حنين، اليوم، رد على المقطع الصوتي الذي نشره الجاني #حسين_هرهره، من خلال منشور نشره على صفحته بموقع ” الفيس بوك”

نص رسالة والد المجني عليها #حنين_البكري ، كما جاء فيها:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أنا إبراهيم البكري، والد حنين البريئة التي قُتلت على يد حسين هرهرة. أكتب إليكم اليوم لأوضح تفاصيل قضيتنا وآلامنا المستمرة منذ تلك الليلة المشؤومة.

في ليلة العيد التي يفترض أن تكون ليلة مليئة بالفرح والسرور، تحولت إلى كابوس بالنسبة لي. فقدت ابنتي حنين في تلك الليلة، فلذة كبدي وقرة عيني. منذ ذلك الحين، لم أهنأ بلحظة سلام أو سعادة. كل يوم يمر يثقل قلبي بالحزن والأسى.

عندما وقعت الحادثة، لم ألجأ للانتقام الشخصي أو العنف، بل قررت أن أسلم ملف قضيتي للقضاء. أنا رجل أحترم القانون وأؤمن بعدالته، فاخترت أن أسلك الطريق الرسمي لتحقيق العدالة. قضيت عامًا كاملاً في المحاكمات والمرافعات، وأخيرًا صدر حكم القضاء بالقصاص.

أود أن أوضح نقطة مهمة: هذه القضية ليست قبلية كما يصورها البعض. ليس بيني وبين آل هرهرة أي عداوة أو خلافات سابقة. بل على العكس، نحن نكن لهم كل الاحترام والتقدير. إن القضية ببساطة هي قضية أب فقد ابنته بطريقة وحشية، ويطالب بحقها الشرعي.

ملف قضيتي موجود في المحكمة، وأنا التزمت بالقانون في كل خطوة اتخذتها. لم أظلم أحدًا، بل أنا المظلوم. بقتل ابنتي، وأنا فقط أطالب بحقي المشروع في القصاص. هذا حقي كأب وأحد حقوقي كمواطن في هذا البلد.

للأسف، هناك من يحاول تأجيج الموقف وتصويره على أنه نزاع قبلي. هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. لقد أوضحت مرارًا وتكرارًا أنني لا أطالب سوى بحقي الشخصي في القصاص.

أحترم كل من دعاني للعفو وأقدر تلك الدعوات الإنسانية. ولكن، لا يمكنني أن أغفر لمقتل ابنتي دون أن ينال الجاني جزاءه. هذا ليس انتقامًا، بل تحقيقًا للعدالة. د،ماء ابنتي ليست رخيصة، ومن قتلها يجب أن ينال عقابه.

في الختام، أود أن أشكر كل من وقف بجانبي وساندني في هذه المحنة. أرجو أن تتفهموا موقفي وألمي، القضية بالنسبة لي انتهت بصدور حكم القضاء، وأتمنى أن يسود العدل والسلام في مجتمعنا.

مع فائق الاحترام والتقدير،
إبراهيم البكري
النيابة العامة –

مقالات مشابهة

  • تبكير صرف مرتبات أغسطس وسبتمبر 2024.. وزارة المالية تكشف الأسباب
  • «البيطريين»: استرداد أرض أكتوبر وشراء سندات بقيمة 15 مليون جنيه
  • ستريدا جعجع لرئيس القوات: معكَ دائماً في مواعيد الحرية والحياة
  • والد الطفلة حنين البكري يرد على رسالة حسين هرهره.. هذا ما قاله.. !!
  • انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية
  • ياسين شرح لبلديات آلية استرداد الكلفة في إدارة النفايات الصلبة
  • 3 قرارات لوزير المالية تتعلق بتمديد مهل.. اطلعوا عليها
  • الصين تقترح نهجا من 3 خطوات لحل القضية الفلسطينية
  • الكفالة فى القانون.. كيف تسترد أموالك حال الحصول على البراءة
  • نظام “نزاهة” يكفل استرداد الأموال وإجراء تسويات مالية