أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام شخص برد مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، إلى امرأة، حيث كانت تربطه بها علاقة، وبناء عليه أقرضته المبلغ بتحويلها دفعات شهرية من حسابها الشخصي لحسابه لدى أحد المصارف، وذلك مقابل قيامه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمها واسمه، ولكنه خدعها ولم يقم بشراء العقار ورفض إرجاع المبالغ المحولة إلى حسابه الشخصي.


وفي التفاصيل، أقامت امرأة (المدعية) دعوى قضائية في مواجهة شخص (المدعى عليه)، على سند أنها كانت تربطها بالمدعى عليه علاقة، وأنها قامت بإقراض المدعى عليه مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، بتحويلها دفعات شهرية من حسابها الشخصي لحساب المدعى عليه الشخصي لدى أحد المصارف وذلك مقابل قيام المدعى عليه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمها واسمه، وأن المدعى عليه خدعها ولم يقم بشراء العقار وتسجيله مناصفة باسمها وأنها طالبته بإرجاع المبالغ المحولة إلى حسابه الشخصي إلا أنه رفض، ما حدا به لإقامة دعواها الماثلة.
وطالبت المرأة المدعية بموجب دعواها القضائية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، مع الفائدة، والاستماع لشهادة الشهود، إضافة إلى إلزام المدعى عليه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
وبعد أن سمعت المحكمة شهادة أربعة شهود، منهم من أكد كلام المدعية، ومنهم من نفى كلامها، قررت المحكمة توجيه اليمين المتممة للمدعية بصيغتها: أقسم بالله العظيم أن أقول كل الحق ولا شيء غير الحق وأنني حولت مبالغ مالية للمدعى عليه ما مجموعه 469 ألفاً و722 درهماً، وأن المبالغ المحولة كانت مقابل قيام المدعى عليه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمي واسمه، وأن المدعى عليه لم يقم بشراء العقار لي وتسجيله مناصفة باسمي واسمه وأنه لم يرد لي هذا المبلغ أو جزءاً منه بأي طريقة كانت، وأن ذمته ما زالت مشغولة لي بكامل المبلغ المطالب به والله على ما أقول شهيد)، وحضرت المدعية بشخصها وقررت أنها على استعداد لأداء اليمين فوجهتها لها المحكمة بالصيغة المذكورة فحلفتها.
وأوضحت المحكمة أنها تطمئن لشهادة شهود المدعية، لاسيما الشاهدة الثالثة التي لا تربطها علاقة قرابة، كما هو الحال مع الشهود الآخرين، ومن ثم فإن المحكمة تستخلص بما لها من سلطة في تقدير شهادة الشهود وجود قرينة على صحة ما تدعيه المدعية .
وكانت المحكمة قد كملت تلك القرينة على صحة ما تدعيه المدعية بتوجيه اليمين المتممة لها والتي حلفتها أمام المحكمة، ومن ثم يثبت للمحكمة صحة إقراض المدعية للمدعى عليه المبلغ المطالب به وعدم سداده هذا المبلغ للمدعية ومن ثم فإن المحكمة تقضي بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية المبلغ المطالب به.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المدعى علیه لها من

إقرأ أيضاً:

محمد محمود.. يكشف التفاصيل الكاملة لمشهد المحكمة في مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»

كشف الفنان محمد محمود عن مشهد المحكمة في الحلقة الأخيرة بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والذي عرض ضمن موسم رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا، وهو من بطولة سلمى أبو ضيف.

محمد محمود يتحدث عن تعديله لمشهد المحكمة

وأكد محمد محمود في تصريحات تلفزيونية، أن مشهد المحكمة والذي تصدر محركات البحث بعد عرضه ضمن موسم رمضان 2024، أضاف إليه جملة يا سيادة القاضي، معقبًا: لما قولت يا سيادة القاضي، الحرب دلوقتي مبقتش طيارات ودبابات، مبقتش ضرب أهداف حيوية، بقت ضرب المجتمع في أعز ما يملك في شبابه، وضرب ثوابت دينه، وتخوين الشرفاء.. الجملة دي اللي أنا ضيفتها للمشهد وكانت رسالة واضحة جدا.

محمد محمود.. يعلن عن جزء ثاني من أشغال شقة

وأشارمحمد محمود في برنامج «نجوم رمضان أقربلك» مع إنجي على: «تقديم الدور الكوميدي أصعب حاجة في الدنيا، والممثل الكوميدي لما يطلع على المسرح ويقدم عمل ولا يجد الجمهور يضحك تكون حينها كارثة عليه».

و أستطرد محمود: «لذلك أصعب فن هو التمثيل الكوميدي، ولذلك الكوميديان لما يقدم تراجيدي لا يكون صعبا عليه أنه قد الأصعب، الكوميديان الحقيقي يكون على فطرته ولا يتصنع، كوميديا الموقف أعلى أنواع الفنون وهذا ما كان يفعله الفنان فؤاد المهندس وأيضا نجيب الريحاني، وأنا من هذه النوعية لا أتعمد تقديم كوميديا ولكن أقدمها بتلقائية شديدة جدا».

وتابع محمود: «الدور الذي أصدقه أقدمه دون تفكير ولا أفكر في الأموال، ومن موسمين عملت «نجيب زاهي زركش» مع الأستاذ الكبير يحيى الفخراني وقعت على العقد فورا وقلت لهم ضعوا المستحقات التي ترون أنني أستحقها، لأنني أتعامل مع شركة وفنان محترم».

محمد محمود وإنعام سالوسة من كواليس أعلى نسبة مشاهدمسلسل أعلى نسبة مشاهدة

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والعمل من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، محمد محمود، انتصار، إسلام إبراهيم، أحمد الرافعي، فرح يوسف، محمد حاتم، هند عبد الحليم، جلا هشام، وهو من إخراج ياسمين أحمد كمال.

مقالات مشابهة

  • قتل امرأة عتيبية دهسا بسيارة.. السعودية تنفذ الإعدام قصاصا بحق مواطن
  • محمد محمود.. يكشف التفاصيل الكاملة لمشهد المحكمة في مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»
  • سحب 97 ألف درهم في مكالمة هاتفية
  • بايدن: الشركات الأمريكية ستستفيد بشراء الأسلحة في حال الموافقة على مساعدة أوكرانيا وإسرائيل
  • تحالف متحدون: استجواب المتهمين في ملف نفايات المنية أمس
  • الإعدام في حق المتهم الرئيسي في جريمة قتل الطالب بدر دهسا بعين الذئاب
  • الحكم بالإعدام في حق "ولد الفشوش" قاتل شاب في جريمة بشعة بالدار البيضاء
  • وضع اللسان على قطعة حديد ملتهبة.. ما البشعة التي طالب بها سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع؟
  • العصفورة "سامي قمصان" يخدع كولر.. تسريب أخبار الأهلي والفشل في قراءة الخصم
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقـ.تل شخص فى مشاجرة بشبرا الخيمة لجلسة 12 يونيو