أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام شخص برد مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، إلى امرأة، حيث كانت تربطه بها علاقة، وبناء عليه أقرضته المبلغ بتحويلها دفعات شهرية من حسابها الشخصي لحسابه لدى أحد المصارف، وذلك مقابل قيامه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمها واسمه، ولكنه خدعها ولم يقم بشراء العقار ورفض إرجاع المبالغ المحولة إلى حسابه الشخصي.


وفي التفاصيل، أقامت امرأة (المدعية) دعوى قضائية في مواجهة شخص (المدعى عليه)، على سند أنها كانت تربطها بالمدعى عليه علاقة، وأنها قامت بإقراض المدعى عليه مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، بتحويلها دفعات شهرية من حسابها الشخصي لحساب المدعى عليه الشخصي لدى أحد المصارف وذلك مقابل قيام المدعى عليه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمها واسمه، وأن المدعى عليه خدعها ولم يقم بشراء العقار وتسجيله مناصفة باسمها وأنها طالبته بإرجاع المبالغ المحولة إلى حسابه الشخصي إلا أنه رفض، ما حدا به لإقامة دعواها الماثلة.
وطالبت المرأة المدعية بموجب دعواها القضائية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها مبلغ 469 ألفاً و722 درهماً، مع الفائدة، والاستماع لشهادة الشهود، إضافة إلى إلزام المدعى عليه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
وبعد أن سمعت المحكمة شهادة أربعة شهود، منهم من أكد كلام المدعية، ومنهم من نفى كلامها، قررت المحكمة توجيه اليمين المتممة للمدعية بصيغتها: أقسم بالله العظيم أن أقول كل الحق ولا شيء غير الحق وأنني حولت مبالغ مالية للمدعى عليه ما مجموعه 469 ألفاً و722 درهماً، وأن المبالغ المحولة كانت مقابل قيام المدعى عليه بشراء قطعة أرض وتسجيلها مناصفة باسمي واسمه، وأن المدعى عليه لم يقم بشراء العقار لي وتسجيله مناصفة باسمي واسمه وأنه لم يرد لي هذا المبلغ أو جزءاً منه بأي طريقة كانت، وأن ذمته ما زالت مشغولة لي بكامل المبلغ المطالب به والله على ما أقول شهيد)، وحضرت المدعية بشخصها وقررت أنها على استعداد لأداء اليمين فوجهتها لها المحكمة بالصيغة المذكورة فحلفتها.
وأوضحت المحكمة أنها تطمئن لشهادة شهود المدعية، لاسيما الشاهدة الثالثة التي لا تربطها علاقة قرابة، كما هو الحال مع الشهود الآخرين، ومن ثم فإن المحكمة تستخلص بما لها من سلطة في تقدير شهادة الشهود وجود قرينة على صحة ما تدعيه المدعية .
وكانت المحكمة قد كملت تلك القرينة على صحة ما تدعيه المدعية بتوجيه اليمين المتممة لها والتي حلفتها أمام المحكمة، ومن ثم يثبت للمحكمة صحة إقراض المدعية للمدعى عليه المبلغ المطالب به وعدم سداده هذا المبلغ للمدعية ومن ثم فإن المحكمة تقضي بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية المبلغ المطالب به.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المدعى علیه لها من

إقرأ أيضاً:

محمد نور يطرح دويتو غنائي مع حبيبة بعنوان «كلمني عن نفسك» (ڤيديو)

طرح الفنان محمد نور، أغنية كلمني عن نفسك بالتعاون مع المطربة الشابة حبيبة، معربا عن سعادته بالأغنية عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، قائلاً «سعيد جداً بالتعاون الأول مع الفنانة حبيبة من خلال دويتو جديد إن شاء الله تعجبكم».

كواليس أغنية محمد نور الجديدة

وعن كواليس التعاون بينهما قالت حبيبة عبر حسابها على إنستجرام، «في الحقيقة أنا سعيدة جداً بالتعاون مع النجم محمد نور، وتم التنفيذ والتسجيل خلال أسبوع من الاتفاق، ومحمد نور صديقي على المستوى الشخصي، ونور دائمًا يحب الخير والنجاح للجميع، وأتمنى أن الأغنية تنال إعجاب الجميع وجمهور النجم محمد نور، وأتمنى التعاون معه مرة أخرى، فالأغنية قريبة جداً من قلبي".

تفاصيل أغنية محمد نور الجديدة

جدير بالذكر أن أغنية كلمني عن نفسك تم طرحها عبر قناة حبيبة الرسمية عبر موقع الڤيديوهات يوتيوب، ومن كلمات مصطفى حدوتة، وألحان محمد نور، وتوزيع دي چي ساسو، ميكس وماستر خالد رؤوف.

مقالات مشابهة

  • ١٠ قوارب شراع ليزر بنادى اليخت بالاسكندرية
  • محمد نور يطرح دويتو غنائي مع حبيبة بعنوان «كلمني عن نفسك» (ڤيديو)
  • إلزام شخص رفض حلف اليمين الحاسمة بـ 315 ألفاً درهم
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى فرش وغطاء بـ 280 ألف جنيه متجمد عن 5 سنوات
  • «حاميها حراميها».. حبس المتهمين بسرقة شركة في مصر القديمة
  • المنتخب الأولمبي العراقي يتصدر مجموعته مناصفة مع المغرب
  • ضرب المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل
  • أولمبياد باريس.. المنتخب العراقي يتصدر المجموعة الثانية مناصفة مع المغرب
  • أجر عمرو دياب في حفلات الزفاف يصدم الجمهور.. المبلغ خيالي
  • تعذيبٌ وخطف في لبنان.. هذه قصة المُسنّ محمد