شهدت محركات البحث الكثير من عمليات الدخول لمعرفة أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان لهذا الشهر الثامن الهجري الذي يغفل عنه الكثيرون حيث كان النبي صل الله عليه وسلم يصوم أكثره فقل صلوات الله وسلامه عليه في فضل هذه الأيام ” ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم” وسنعرض لكم من خلال بوابة الفجر أجمل ما يستحب قولة في تلك السويعات المباركة.

موعد ليلة النصف من شعبان

العبد يتقرب من الله في جميع الأيام المفترجة من خلال الدعاء والصلاة والصوم ومن أفضل الأيام المفترجة هي ليلة النصف من شعبان، ومن المقرر أن تكون يوم السبت القادم الموافق 24 فبراير 2024 التي تكون بدايتها من مغرب يوم 14 شعبان حتى فجر يوم 15 شعبان 1445 الموافق 25 فبراير 2024، ويقوم المسلمين فيه بالتقرب إلى الله بالأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم وفراءة القرآن الكريم.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1445

ورد عن الرسول –صل الله عليه وسلم- في ليلة النصف من شعبان العديد من الأدعية ومن أهمها كالتالي:

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.ربِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ. فضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1445

ليلة النصف من شعبان لها فضل كبير وعظيم عن الله عز وجل ولها ثواب وأجر كبير يحصل عليه العبد وعن الإمام الشافعي قال عن فضل ليلة النصف من شعبان: «إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ وهم ليلى الجمعة وليلة الأضحى وليلة الفطر وأول ليلة من رجي وليلة النصف من شعبان».

فضل دعاء ليلة النصف من شعبان

وعن الرسول –صل الله عليه وسلم- قال عن ليلة النصف من شعبان: « إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا…؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

كما قال النبي –صل الله عليه وسلم- عن فضائل الأدعية في ليلة النصف من شعبان: «لَا يَرُدُّ القَضَاءَ إِلَّا الدُّعَاءُ، وَلَا يَزِيدُ فِي العُمْرِ إِلَّا البِرُّ».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادعية أدعية للأبناء دعاء جميل دعاء عن العمل أمل دعاء دعاء ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شهر شعبان فضل ليلة النصف من شعبان موعد ليلة النصف من شعبان اعمال ليلة النصف من شعبان الدعاء ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان 2024 فضل صيام ليلة النصف من شعبان دعاء شعبان دعاء لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

بإذن الله مستجاب.. دعاء قصير للمريض

بإذن الله مستجاب.. دعاء قصير للمريض.. زيارة المريض هي لحظات قصيرة، معبأة بالدعاء والتمنيات بالشفاء العاجل، فالصحة هي أساس الحياة، ولا شيء يضاهي الشعور بالخيبة عندما تضعف الصحة. ترتفع نسبة الشفاء كلما ارتفعت الروح المعنوية للمريض، ومن خلال منصتنا، سنقدم لكم الأدعية الأجمل والأعذب لرفع معنويات المرضى في هذه الفترة الصعبة.

دعاء قصير للمريض

المريض يحتاج إلى الدعاء أكثر من جميع الأشياء، حتى وإن كان عنده مرض خبيث لا قدر الله، فالدعاء يغير القدر ويشفي كل مريض، ومن أفضل الأدعية القصيرة للمرضى:-

بإذن الله مستجاب.. دعاء قصير للمريض

اللهم يا رب الناس، ادعوك يا الله أن تشفيه وتعافيه وترد له صحته.

إلهي أسألك الشفاء، فلا شفاء إلا شفاؤك، اللهم اشفه شفاءً لا يُغادِر سقمًا يا رب العالمين.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.

اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، ولا تريه مرضٌ مرّة أخرى طوال حياته.

يا رحمن، أسألك بكل اسم من أسمائك أن تشفيه.

يا حي يا قيوم، أسألك يا رحيم أن تشفيه وتذهب عنه البأس، فلا ابتلاء إلا منكن ولا معافاة إلى منك يا رب العالمين.

بسم الله أرقيك من كل شيءٍ يؤذيك، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن.

اللهم أذهب من حولِه الهم والحزن والمرض، وبدل مرضه بالشفاء العاجل يا كريم.

يا من اسمك شفاء لكافة الأمراض، أذهب البأس عنه، واشفه شفاءً عاجلًا لي آجلًا يا الله.

اللهم اشفى مرضانا وجميع مرضى المسلمين يا أرحم الراحمين.

يا مفرج الهم، ومذهِب الغم، ومُجيب الدعاء، ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية يا كريم.

اللهم يا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا من حلق المرض، وألبسهم ثوب الصحة والعافية يا كريم.

اللهم استجب لدعائي، واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا يا كريم.

مقالات مشابهة

  • دعاء الرياح والعواصف.. «اللهم إني أسألك خيرها وخير مافيها»
  • ردد الآن.. دعاء شفاء للمريض
  • بإذن الله مستجاب.. دعاء قصير للمريض
  • ادع بخشوع.. دعاء شفاء المريض
  • أجمل دعاء لشفاء المريض.. تعرف عليه
  • دعاء النبي عند الخروج.. كلمات تحميك حتى تعود لمنزلك
  • "ردد الآن".. دعاء العودة للعمل
  • "ادع بخشوع".. دعاء العودة للعمل
  • أفضل دعاء للعودة للعمل.. تعرف عليه
  • "بإذن الله مستجاب".. دعاء الرجوع للعمل