قال الدكتور رامي القليوبي، كاتب وباحث سياسي، إن موسكو اعتبرت عمليتها الخاصة ردًا على مساعي أوكرانيا للانضمام لحل الناتو، والذي قد يشكل تهديد للدولة الروسية.

ونوه "القليوبي"، خلال مداخلة ببرنامج "عامان على الحرب" والمُذاع بفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن روسيا تواجه الكثير من المشكلات الاقتصادية، بعد تجميد الأصول الخاصة بالدولة الروسية، بالإضافة إلى حظر التصرف بأموال عدد من المستثمرين.

وأشار إلى أن روسيا حسنت من علاقاتها الخارجية، وبالتالي عوضها بشكل مباشر عن التعثرات التي واجهها في الاتحاد الأوروبي، بل وتسبب في الكثير من المشكلات لدول الاتحاد الأوروبي.

وفي المقابل أكد الاتحاد الأوروبي استمراره في دعم أوكرانيا عسكريًا في حربه مع روسيا، بل ويسهم في اقتراب "كييف" على حصولها للعضوية بالاتحاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المشكلات الاقتصادية بوتين روسيا عامان على الحرب كييف

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني

قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية يمينية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني القديم، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال استطاع استعادة جثث 5 مختطفين أمس، ما أعطاه وحكومته طاقة جديدة لاستمرار العدوان على قطاع غزة.

رفض خطاب نتنياهو

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أصواتا تطالب باستمرار الحلول العسكرية أكثر من الأصوات المطالبة بالحلول السلمية أوالاتفاق من أجل استعادة الأسرى، مشيرا إلى أن ذوي الأسرى وجميع سكان إسرائيل يرفضون خطاب نتنياهو الذي ألقاه أمس، باعتبار أنه يريد وأد من يريد الحلول السلمية.

اتفاق بين نتنياهو وبن غفير

وأضاف أنه يلاحظ تقارب بين نتنياهو وبن غفير من خلال تمجيد بن غفير لنتنياهو بعد إلقاء الخطاب، وذلك رغم توتر العلاقة بينهما خلال الأسبوعيين الآخرين، بسبب مطالبة بن غفير إعادة تشكيل مجلس الحرب ليكون جزء منه، إذ الاتفاق بينهما غير حاضر على الحكومة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسية مجمدة
  • واشنطن تطالب الاتحاد الأوروبي بضمان استمرار تجميد الأصول الروسية
  • موسكو: صواريخ إسكندر-إم تستهدف مستودعا أوكرانيا ضخما في كراماتورسك
  • الاتحاد الأوروبي يحوّل 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا إلى أوكرانيا
  • موسكو تتوعد بالردّ على قرار الاتحاد الأوروبي تحويل 1.5 مليار يورو من الأصول الروسية إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يحول لأوكرانيا 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يحول 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا المجمدة إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا
  • باحث سياسي: نتنياهو مسلح بأحزاب راديكالية متطرفة تتبنى الفكر الصهيوني
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعمار أوكرانيا