٢٦ سبتمبر نت:
2024-04-21@00:05:11 GMT

مسير عسكري من صنعاء الى الحديدة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مسير عسكري من صنعاء الى الحديدة

وقطعت الوحدة المشاركة في المسير العسكري حوالي 200 كيلو متر ابتداء من العاصمة صنعاء مرورا بمحافظة المحويت وصولا إلى منصة العروض العسكرية بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

واستمر المسير الذي يأتي في إطار رفع الجاهزية القتالية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، ستة أيام متواصلة، وبلغ وزن العتاد الفردي حوالي 35 كيلو جرام.

وجسد المسير العسكري المستوى المتطور الذي وصلت إليه القوة المشاركة وما تلقته من تدريب وتأهيل لتنفيذ المهام الملقاة على عاقتها.

وأكد المشاركون في المسير العسكري جهوزية الوحدات الخاصة لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في أي خيارات لنصرة الشعب الفلسطيني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شكري: نركز على وقف الحرب في غزة وإيجاد مسار سياسي لإقامة دولة فلسطينية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إنَّ حجم مصر وتركيا وإسهاماتهما في تناولهما للقضايا الإقليمية والدولية أمر في غاية الأهمية، موضحًا: «من هنا كان التركيز على القضية الأكثر إلحاحا وهي الحرب على غزة وآثارها المدمرة على الشعب الفلسطيني، وعدد الضحايا الذي يتزايد وسط استمرار الضمير العالمي في استيعاب هذا العدد من القتلى الذي بلغ 33 ألفا بجانبً 100 ألف مصاب بإصابات خطيرة».

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي له، مع نظيره التركي هاكان فيدان، على شاشة "القاهرة الإخبارية"،  «استمرار الحرب في غزة دون التوصل لقرار وقف دائم لإطلاق النار، وتوفير المساعدات الإنسانية بالقدر الذي يحتاجه الشعب الفلسطيني بالقطاع، ناهيك عن استمرار العمل على التهجير ونزوح الفلسطينيين عن أراضيهم، جميعها أمور حريصين على التعامل معها بالجدية اللازمة ولا بد أن يكون هناك مسارا سياسيا لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 67 وتكون عاصمتها القدس الشرقية».

وأكد أنه لا بد ألا تستمر حلقات الصراع والعنف المتبادل دون التوصل لما نادى به المجتمع الدولي، وما تم إقراره في مقررات الشرعية الدولية من أحقية شعب فلسطين في إقامة دولته والحفاظ على حقوقه المشروعة؛ للخروج خارج دائرة الصراع وما يأتي به من أضرار بالغة على شعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء ترحب بقيادات حماس في الاراضي اليمنية
  • بدء تشغيل أعمدة الإنارة الجديدة في كيلو 16 وشارع الديهمي بالحديدة 
  • شكري: نركز على وقف الحرب في غزة وإيجاد مسار سياسي لإقامة دولة فلسطينية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لم ولن تشارك إسرائيل في أي رد عسكري ضد إيران
  • شاهد بالصور| أبناء الحديدة يحتشدون في 21 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة
  • تحت شعار “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”.. حشود جماهيرية كبرى في 21 ساحة بالحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الحديدة.. حشود جماهيرية كبرى في 21 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • برغم الأمطار الغزيرة.. طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى تغطي ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر (تفاصيل+صور)
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”
  • اكثر من 20 مسيرة جماهيرية في محافظة صعدة